صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نهال عنبر: لم أقلد ريهام سعيد فى «عنبر ستات» وأرفض المتاجرة بآلام الناس

13 مايو 2015



حوار- مريم الشريف
تشارك الفنانة نهال عنبر فى رمضان المقبل بعملين دراميين «مولانا العاشق» و«ماريونيت» هذه الأعمال الدرامية وأزمة توقف مسلسل «خيانة عصرية» فضلا عن اعمالها السينمائية المقبلة، وخوضها تجربة تقديم البرامج التليفزيونية مؤخرا لأول مرة من خلال برنامج «عنبر ستات» تحدثنا خلال الحوار التالى..

■ ما طبيعة دورك فى مسلسل «مولانا العاشق»؟
- سعيدة جدا بهذه الشخصية خصوصا أننى لأول مرة أقدم شخصية «معلمة» فى مقهى وتدعى «خمرية»، وتتسم بالجدعنة وكونها بنت بلد بشكل كبير،وهى أرملة إلا أنها ترفض الزواج مرة ثانية تعيش عمرها كله على ذكرى زوجها الراحل وكلها اخلاص له حتى بعد مماته،كما تقف بجانب الشخصية التى يقدمها مصطفى شعبان وتقوم بتقديم العديد من الخدمات لأهل الحارة التى تعيش فيها.
■ الم تقلقى من هذه الشخصية التى تطلب ملامح معينة؟
- اطلاقا فهناك الكثير من «المعلمات» على قدر كبير من الجمال، وكل ما قمت بتجهيزه لهذه الشخصية فقط هو تعلمى اسلوب معين فى طريقة الكلام من صوت عال وتلويح بالايدى وغيرها من اساليب «المعلمين».
■ هل تنوين تقديم الدور على طريقة هند رستم فى الزوج العازب؟
- شخصية «خمرية» مختلفة تماما عن الشخصية التى قدمتها الفنانة هند رستم فى فيلم «الزوج العازب»، والتى كانت معلمة «هشك»، أما «خمرية» معلمة جدعة ومؤدبة، ولا تتطلع إلى الرجال أو الزواج، اوتهتم بنفسها ومظهرها الخارجى بالشكل الزائد التى كانت تقوم به الشخصية التى قدمتها هند رستم فى الفيلم.
■ هل اقتربت من الانتهاء من تصوير العمل أم سيستمر حتى رمضان؟
- يتبقى لى أيام معدودة وانتهى من تصوير جميع مشاهدى به، وأشارك فى بطولته مع عدد كبير من الفنانين منهم مصطفى شعبان، محمد الشقنقيرى، دينا، سعيد طرابيك، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج عثمان أبولبن.
■ ماذا حدث بمسلسلك الآخير «خيانة عصرية»؟
- للأسف تصوير العمل توقف والسبب يعود إلى عراقيل إنتاجية، وأنا حزينة جدا لان لى رؤية دائما فى أى عمل أشارك به، ورؤيتى لهذا العمل بأنه فى حالة اكتمالة سيحقق نجاحا كبيرا، وقد انتهيت من تصوير عدد كبير من مشاهدى به، حيث لم يتبق سوى 30% فقط وانتهى منه بالكامل، وأشارك فى بطولته مع داليا البحيرى، نضال الشافعى، فراس سعيد وغيرهم من الفنانين والعمل من تأليف فداء الشندويلى، وإخراج سميح النقاش.
■ ما طبيعة دورك فى المسلسل؟
- أجسد شخصية «حماة» للشخصية التى تقدمها داليا البحيرى، وتشعر بكره تجاهها نتيجة زواج ابنها منها دون موافقتها.
■ وماذا عن مسلسل «كش ملك» وما رأيك فى تغيير أسمه «ماريونيت»؟
- انتهيت من تصوير جميع مشاهدى به الفترة الماضية، وهذا المسلسل من أكثر الأعمال المحببة الى قلبى، أما تغير أسمه شىء يعود إلى مخرج العمل.
■ حدثينا عن دورك فى «كش ملك»؟
- أجسد شخصية شقيقة مجدى كامل الذى يتسبب فى تدمير علاقتها بزوجها،كما يتسبب فى تدمير كل من حوله بمن فيهم زوجته،مما يجعل شقيقته تكيد له بعدما تشعر بأنه دمر حياتها، تدور العديد من المشاكل بينهما على المستوى الشخصى والمستوى العملى خاصة لأنه تربطهما علاقات عمل فى الشركات التى يمتلكانها، وتجمعنى بهذا العمل الكثير من المشاهد مع مجدى كامل وبها كم كبير من التحدى الذى لا يتخيله أحد.
■ هل تحدد موعد لعرض المسلسل؟
- من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وأشارك فى بطولته مع مجدى كامل، وسوزان نجم الدين، عايدة رياض وهو تأليف رضا الوكيل وإخراج حسام عبدالرحمن.
■ وماذا عن أعمالك السينمائية القادمة؟
أجهز لفيلم جديد بعنوان «صاروخ ورق» من تأليف خالد يوسف عيسى وفكرة واخراج أحمد علام.
■ هل تحدد موعد بدء التصوير؟
- أنتظر تعديلا فى سيناريو العمل ومن المقرر أن ابدأ تصويره خلال أيام.
■ وما طبيعة دورك فى «صاروخ ورق»؟
 - أقدم شخصية أم لابن من ذى الاحتياجات الخاصة، واقوم برعايته واضحى بالعديد من الاشياء الخاصة بحياتى من أجله.
■ وما سبب تأخر عرض «القرين» حتى الآن؟
- لا أعلم عنه شيئا، وأجسد خلاله شخصية أم تعانى ابنتها من المس الشيطانى.
■ متى سيتم عرض فيلم «قلب أسود» وحديثنا عن دورك به؟
- مازال لم يتم تحديد موعد لعرضه، واقدم خلاله شخصية امرأة تقوم باستئجار فيلا للسكن فيها، عقب حدوث إحدى جرائم القتل بها وتدور العديد من الأحداث المرعبة التى تتعرض لها الأم مع اسرتها داخل هذا المنزل.
■ وماذا عن فيلم «أبوالعريف»؟
- انتيهت من تصويره منذ فترة طويلة ولا اعلم موعد عرضه.
■ وما سبب تأخرعرض كل هذه الأعمال السينمائية؟
هذا ليس من اختصاصى فالجهة المنتجة لهذه الاعمال، هى المسئولة عن عرضها أى أن كل ما يهمنى هو الانتهاء من عملى على أكمل وجه اما وقت عرضة ليس لى دخل فيها.
■ وماذا عن تجربتك الاولى كمقدمة برامج من خلال «عنبر الستات»؟
- مستمتعة بها كثيرا، فضلا عن أننى لا أمسك ورقا فى يدى لأتحدث منه، وإنما اتحدث من قلبى، خاصة أن سعادة الاشخاص ومساعدتهم فى العلاج، من أكثر الاشياء التى شجعتنى على هذا البرنامج، والذى ينقسم الى جزئين اجتماعى وانسانى، حيث يتضمن تقديم خدمات علاجية، وبالفعل قمنا بعلاج حوالى 95 حالة مريضة بالمياة البيضاء والزرقاء، وغيرها من الامراض، أما الجزء الاجتماعى يتضمن مناقشة العديد من مشاكل  الطلاق وزواج القاصرات.
■ كيف جاءت فكرة تقديمك للبرامج ومن شجعك عليها؟
- الإعلامية منى الحسينى تحدثت لى وأخبرتنى عن رغبتها فى تقديمى لبرنامج عن التجميل عبر قناة العاصمة، وافقت ولكنى طلبت منها أن يتضمن البرنامج ايضا الناحية الإنسانية والاجتماعية، بحيث أستضيف العديد من كبار الاطباء لتقديم خدمات طبية سواء كانت بخصوص التجميل او الصحة، وبالفعل اتفقنا على شكل البرنامج، الذى رغبت فى تقديمه بالشكل الذى يناسب جمهورى، فضلا عن حرصى على عدم المتاجرة بألآلام الناس.
■ ألم تقلقى من تشبيه البرنامج بـ«صبايا الخير» لريهام سعيد؟
- اطلاقا فبرنامجى يسير فى طريق مختلف تماما عنها، وطوال عمرى أحب تقديم الخير قبل المشاركة فى هذا البرنامج وهذه طريقة خاصة بى واسلوب حياتى وكل ما فعلته أننى فضلت تقديمها على الهواء.  
■ حديثنا مشاركتك فى مسرحية «أبوجزمة بنفسجى»؟
- سعيدة جدا بهذه التجربة، وقمنا بعرضها مرة واحدة، ثم قمنا بتصويرها الفترة الماضية، والمفترض عرضها تليفزيونيا، حيث إنها تأتى ضمن مهرجان الضحك الذى ينتجة احمد الإبيارى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss