صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تعيين عمال شركات النظافة الأجنبية بالهيئة عند فسخ التعاقدات

13 اغسطس 2012

كتب : بشير عبدالرءوف




قال رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة المهندس حافظ السعيد إن الاتجاه لإلغاء العقود المبرمة مع شركات النظافة الأجنبية، جاء بضغوط من الأهالى لسوء حال النظافة بالشوارع لعدم قيامهم بعملهم الذى يتقاضون عنه أجورهم.

 

 

وأشار السعيد إلى أن الهيئة قادرة للقيام بالمهام الكاملة التى تقوم بها تلك الشركات مجتمعة، إذا ما توافرت لها الإمكانيات اللازمة وباعتمادات مالية أقل مما تحصل عليه هذه الشركات.

 

 

وأكد أنه فى حالة فسخ العقود التى تعمل الشركات بموجبها، لن يتم الاستغناء عن العمالة داخل تلك الشركات، حيث إن الهيئة ليست لديها من الإمكانات البشرية والمادية لهيكلة منظومتها للقيام بالدور البديل لتلك الشركات، حيث من الصعب القيام بدورها بشكل مفاجئ، لافتا إلى أن العاملين بالشركات لديهم خبرات والهيئة فى حاجة إليها، وأنه فى حالة إقرار فسخ العقود لن تلجأ الهيئة للبحث عن موارد بشرية وستتم الاستعانة بعمال تلك الشركات، وكذلك توزيعهم للعمل بالشركات التى سيتم إنشاؤها.

 

من جانبه صرح مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أن عدد العمال فى الشركات الأجنبية يبلغ 4 آلاف عامل، أما المناصب الإدارية والمناصب العليا فهى مقصورة على الأجانب، وتعمل الشركة الإسبانية فى المنطقة الشرقية، أما الشركة الإيطالية فتعمل بالمنطقتين الشمالية والغربية.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss