صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عودة عسكرى «الدرك» مطلب لمشايخ قبائل سيناء

13 اغسطس 2012

كتب : مسعد رضوان




أعرب مشايخ وعواقل قبائل شمال سيناء عن استعدادهم التام للمساعدة فى تأمين سيناء والمشاركة فى تطهيرها من البؤر الاجرامية وتعقب الارهابيين المتورطين فى أحداث الحدود.
 
جاء ذلك خلال لقاء اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية مع مشايخ وعواقل سيناء والقيادات السياسية والشعبية والتيارات والقوى السياسية والحزبية والحركات والائتلافات الثورية والقيادات الأمنية بشمال سيناء ..   «روزاليوسف» تكشف تفاصيل مادار من حوار وناقش بين الوزير والمشايخ حيث أكد الشيخ حسن خلف أحد مشايخ السواركة ومن كبار المجاهدين على ضرورة اتفاق الجميع على خدمة الوطن ، وأن تكون مصلحة الوطن هى الهدف .. وأن تتم محاكمة كافة المتآمرين على مصلحة مصر .
 
و شدد الشيخ عواد أبو شيخة على ضرورة اغلاق الأنفاق والتصدى لأى خروج على القانون.. مع الاهتمام بحل المشاكل الأمنية وحسن التعامل الأمنى مع المواطنين.
 
 وطالب الشيخ على فريج رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة ورئيس جمعية القبائل العربية على ضرورة تنمية وتعمير سيناء والاهتمام بمنطقة الوسط.. وأن يتم توفير فرص العمل للشباب على أرض سيناء.
 
وقال عبد الرحمن الشوربجى عضو مجلس الشعب السابق إنه يجب تشكيل لجنة تضم جميع الأجهزة الأمنية، ويمثل فيها أبناء سيناء.. وذلك لبحث المشاكل الأمنية ووضع أساليب مواجهتها وحلها..
 
كما شدد على ضرورة مراعاة أفراد الشرطة لعادات أبناء سيناء ، وألا ينتهكوا حرمات البيوت وأن يتم تعيين 2000 من أبناء سيناء لمعاونتهم فى تحقيق الأمن.. الى جانب عودة الدرك القديم، وأن يتم اغلاق الأنفاق الأرضية مع قطاع غزة وفتح ميناء رفح البرى لإدخال السلع والبضائع الى أبناء القطاع.. وأن يتم إصدار قرار رئاسى بالعفو عن السجناء من أبناء سيناء وإسقاط الأحكام الغيابية التى صدرت ضدهم، وطالب بتعيين الشياخات الشاغرة حتى تساعد فى تحقيق الاستقرار فى سيناء..
 

كما طالب بالدفع بعلماء الدين من الأزهر والأقاف لنشر التوعية لدى الشباب لعدم اعتناق الافكار المتطرفة، وقد وعد الوزير بدراسة المطالب والاستجابة لها. 

 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss