صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الأكراد» يحطمون مصنع الأسمدة بعد سنوات من حصارهم بـ«الأدخنة السامة»

12 اغسطس 2012

كتب : ايهاب عمر

كتب : سيد عبد اللاه

كتب : شهيرة ونيس

كتب : محمد مبروك

كتب : مصطفى عرفة




 

نظم اطباء بني سويف وقفة احتجاجية شارك فيها  اطباء المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والتأمين الصحي والمستشفي الجامعي  طالبوا فيها باقالة اللواء عطية مزروعة مدير الامن وتقديمه لجلسة محاكمة عاجلة واتهموه بعدم توفير الحماية الامنية لهم في مواجهة الترويع اليومي الذي يتعرضون له  من  أهالي  المرضي والمصابين مطالبين بتشكيل لجان شعبية لحماية المستشفيات  منتقدين ادعاءات وسائل الإعلام بقيام الاطباء بإضرابات واعتصامات، علي خلاف الحقيقة، إذ أنهم يتوقفون عن العمل حال وجود تهديدات تستهدفهم وتستهدف مرضاهم من قبل العناصر الخارجة علي القانون.

ومن ناحية اخري اضرب عمال «التشييد والبناء » عن العمل اعتراضا علي عدم صرف حافز الـ 200  ٪بالرغم من اعتماده بالميزانية العامه لهذا العام وطالبوا باقالة المهندس محمود المغاوري  رئيس هيئة التشييد والبناء واصفينه بانه لا يستحق المنصب وانه من بقايا النظام السابق الذي يسعي دائما للتهديدات ولا يعمل لصالح رفعة الوطن.

وواصل أمناء الشرطة بقسم الأربعين بالسويس احتجاجهم بداخل القسم وامتنعوا عن الخروج في الخدمات والدوريات الأمنية احتجاجا منهم علي نشرة وزارة الداخلية بنقل الضباط مطالبين بالإبقاء علي «النقيب نادر أيمن» معاون مباحث القسم وعدم نقله إلي محافظة كفر الشيخ وذلك بعد قرار الصادر من وزارة الداخلية ضمن الحركة الأخيرة، كما طالب الامناء برحيل مدير المباحث الجنائية العميد سامي عزازي الذي تولي المنصب منذ ايام لاحتجاجهم علي اسلوب تعامله معهم وتسبب هذا في تعطل العمل بالقسم ما دعا الي قيام قيادات المديرية بالتوجه الي مقر قسم شرطة الاربعين ومحاولة إقناع أفراده بإعادة العمل بالقسم وضرورة الاعتراف بالحركة الصادرة عن وزارة الداخلية بنقل الضباط الا أنهم لم يستجيبوا معلنين رفضهم لاي قيادة اخري تأتي إلي القسم كما أعلنوا رفضهم لمدير المباحث الجنائية بالمديرية لاعتيادهم علي العمل مع ضباطه بحد وصفهم.

وواصل العاملون  من  إداريين وفنيين بمستشفي الرمد بالمحلة الكبري إضرابهم المفتوح عن العمل أمس احتجاجا علي تأخر صرف حوافزهم المالية من شهر إبريل الماضي.

وأكد العاملون أنهم دخلوا في إضرابهم عن العمل نظرا لتجاهل المسئولين لمطالبهم المتمثلة في عدم صرف حافز الإثابة حتي الآن رغم صرفه لغالبية قطاعات الدولة وعدم صرف الحوافز المتأخرة من شهر إبريل وأعرب المضربون عن غضبهم واستيائهم من تجاهل المسئولين لمطالبهم معلنين مواصلة إضرابهم عن العمل حتي تنفيذ مطالبهم وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وأشعل العشرات من سكان قرية جزيرة الأكراد التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط النيران بمصنع الأسمدة بقرية منقباد والموجود علي حدود جزيرة الأكراد حيث قام الأهالي بإشعال النيران بكابلات الكهرباء الخاصة بالمصنع وقاموا باقتحام البوابة الرئيسية وتدمير محتويات المصنع وقاموا بتكسير الأتوبيسات الخاصة به والموجودة بداخله وتعدوا علي عامل امن المصنع.

ويرجع ذلك إلي وفاة عاملين من أهالي قرية جزيرة الأكراد وعلل الأهالي سبب وفاتهم بإصابتهم بالتسمم الناتج من مخلفات المصنع ودخانه وتلوث الأرض الزراعية والمحاصيل المزروعة بالقرب من المصنع.

ويواصل أطباء مستشفي الإسماعيلية العام اضرابهم عن العمل داخل قسم الطوارئ والاستقبال لليوم الخامس علي التوالي احتجاجا علي اصابة 2 من الاطباء من قبل بعض البلطجية الذين شنوا هجوما علي المستشفي مساء الاثنين.

كما اصدرت الجمعية العمومية غير العادية لنقابة اطباء الإسماعيلية قرارًا بوقف العمل داخل اقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والجناح الاقتصادي بالمستشفي العام والمستشفيات المركزية بالمحافظة لحين توفير قوة حماية شرطية بالمستشفي







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss