صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير القوى العاملة يطالب الأردن ب 300 دينار حداً أدنى لأجر العامل المصرى

12 اغسطس 2012

كتب : حسن عبد الظاهر




التقى خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة السفيرين أشرف حمدى وخالد ثروت سفيرى مصر الجديدين بلبنان والأردن بمناسبة بداية عملهما كسفيرين لمصر هناك. وأكد الوزير أهمية التنسيق بين وزارتى العمل فى كل من لبنان والأردن مع مكتبى التمثيل العمالى بسفارتى مصر من أجل حل مشاكل العمالة المصرية الناتجة عن علاقات العمل التعاقدية، مطالبا خلال لقائه سفير مصر بالأردن بضرورة تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين البلدين بالسماح للعمالة المصرية المتواجدة فى المملكة باصطحاب أسرها بشرط أن يكون عقد العمل الخاص بالعامل موثقا من جانب وزارة العمل الأردنية وألا يقل راتبه عن 300 دينار شهريا.. مشيرا إلى أهمية التفاهم فيما يتعلق بقضية إبراء الذمة الخاصة بالعامل المصرى الراغب فى مغادرة المملكة فى إجازة، حيث كان يتم إجباره على التوجه لأكثر من جهة أردنية.
 

وفى سياق متصل طالب الوزير للسفير المصرى الجديد بلبنان بضرورة حل مشاكل العمالة المصرية المتواجدة فى الأردن، حيث تلجأ الشركات إلى التعاقد بشكل غير شرعى مع العمالة المصرية القادمة من سوريا والأردن هو ما قد يعرضها للمشاكل.

 

ناقش خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة مع الرئيس التنفيذى لمجموعة صافولا مصر أزمة مصانع السكر التابعة للمجموعة بالعين السخنة التى أدت إلى توقف العمل بالمصانع.

 

وأكد الوزير أنه سيتم عقد لقاء بيجمع بين الإدارة والعمالة المشروعة لإنهاء الأزمة لافتا إلى أن المصانع من الاستثمارات المهمة التى تدفع بعجلة الاقتصاد المصرى وتتيح فرص عمل لأكثر من 600 عامل ومهندس.

 

وأوضح الوزير حرصه على استقرار أوضاع العمال فى جميع مواقع العمل والإنتاج.. مضيفا أن وزراء المجموعة الاقتصادية حريصون على عدم توقف أى منشأة بل إنهم يسعون إلى جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر من أجل دعم الاقتصاد المصرى لأنه السبيل الوحيد لتوفير فرص عمل للشباب. وناشد الوزير العمال بتشغيل جميع مواقع العمل والإنتاج من أجل أن يشاركوا بفاعلية فى بناء مصر.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss