صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي اخترق الحدود المصرية

12 اغسطس 2012

كتب : اسلام عبدالكريم




 

نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن وكالة الأنباء الأمريكية AP ما كشفت عنه منظمات حقوقية أن قوات إسرائيلية قامت باختراق الحدود المصرية وقامت بالقاء القبض علي عدد من المتسللين الأفارقة الذين كانوا في طريقهم لإسرائيل. ووفقا للتقرير المنشور فإن قوات الأمن الإسرائيلية قامت بالقبض علي عدد من المتسللين الأفارقة وسلمتهم للقوات المصرية.

وأشار التقرير إلي أن منظمات حقوقية مثل «إمنستي إنترناشيونال» وعدة منظمات إسرائيلية أخري قامت باتهام إسرائيل بالقيام بإختراق الحدود المصرية للالتفاف علي القانون الدولي، الذي يمنع علي الدول إعادة طالبي اللجوء لبلدانهم في حالة الدخول فعليا إلي دولهم إذا كانوا يواجهون خطرا في موطنهم.

وأوضحت وكالة الأنباء الأمريكية أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه تعامل مع المتسللين وفقا للقانون، في حين أن مصدرا أمنيا مصريا نفي ما تردد من اختراق قوات إسرائيلية للحدود، بالرغم من أن التقرير الأمريكي نقل تصريحات جندي إسرائيلي قص كيف قامت وحدة الاستطلاع التابع لها بالتوغل داخل الحدود المصرية لمسافة مئات المترات من أجل منع المتسللين.

وكشف الجندي الإسرائيلي – المنتمي لقوات الإحتياط - أن وحدته قامت بالتوغل داخل الاراضي المصرية خلال شهر يونيو الماضي لمسافة مئات المترات، من أجل منع المتسللين الأفارقة. ومن جانبه، بعث الجيش الإسرائيلي ردا لصحيفة «يديعوت» موضحا أن قواته تعمل علي الحدود المصرية الإسرائيلية خاصة في المناطق التي لم فيها استكمال بناء السياج الحدودي الفاصل، وذلك من أجل منع المتسللين من اختراق الحدود، وتوقيف العناصر المعادية أيضا.

كما نقل موقع القناة العاشرة من التليفزيون الإسرائيلي أن مصادر إسرائيلية أكدت أن منظمات وجماعات فلسطينية من غزة قد استغلت مناطق شمال سيناء في عمليات تجارب لإطلاق صواريخ، ووفقا للتقرير فإن تلك الحركات الفلسطينية استغلت المنطقة في عمليات تطوير والتدريب علي استخدام الصواريخ التي بحوزتهم.

وبحسب التقرير الإسرائيلي فإن الفترة التي أعقبت الثورة المصرية، بدأت الرادارات الإسرائيلية في رصد عمليات لإطلاق صواريخ جديدة تمتلكها الفصائل بشكل استثنائي من جنوب سيناء، ولم يتم إطلاقها صوب المدن الإسرائيلية، حيث إن الهدف منها كان واضحا وهو إجراء تجارب علي إطلاق صواريخ جديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss