صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

يوسف الشريف : توقعت نجاح «رقم مجهول » ولا أنافس الكبار

12 اغسطس 2012

حوار : اية رفعت




على الرغم من المنافسة الشرسة التى شهدتها الأعمال الدرامية هذا العام.. إلا أن الفنان يوسف الشريف استطاع أن يشق طريقه وسط نجوم كبار خشى الكثيرون من الدخول فى المنافسة معهم، فقد حظى مسلسله «رقم مجهول» على إعجاب عدد كبير من المشاهدين وبدا نضج أداء الشريف خلال هذا العمل، ألتقته روزاليوسف وأجرت معه هذا الحوار.
 
 
 
▪ ما الذى جذبك فى مسلسل «رقم مجهول»؟
 
 
الشخصية جديدة وجميلة وثرية بالأفكار والمواقف كما أنه مسلسل به كل عوامل الجذب والتشويق وهو تيمة جديدة يحتاجها الجمهور وينجذب لها.. فالمسلسل يدفع الجمهور للتفكير فى العمل والتركيز به. غير أننى كنت أتمنى العمل مع المخرج أحمد جلال لأنى من أشد المعجبين بأعماله السابقة وأرى انه مجتهد وله رؤية للعمل الناجح.
 
 
▪ كيف أثرت عليك قضية الملكية الفكرية للمسلسل وكانت بصدد أن توقفه؟
 
- أنا لم اتطرق لتفاصيل هذه القضية ولكنى قرأت عنها فى الصحف مثل باقى الناس وعندما اتصلت بالشركة المنتجة للاستفسار أخبرونى ان اسم المسلسل قد تغير من «رقم خاص» إلى «رقم مجهول» وذلك لتجنب أى مشاكل لوجود فيلم أو عمل آخر على ما أعتقد يحمل نفس الاسم مما تسبب فى انفجار الأزمة منذ البداية فعلمت أن المشكلة قد تم حلها.
 
▪ ما أصعب المشاهد التى واجهتها اثناء تصوير المسلسل؟
 
- الشخصية مركبة وبها تدرج واختلاف صعب، فكون «على» يتحول من شخص طيب ومسالم لشخص يرتكب جرائم تحت التهديد أو عن طريق الخطأ.. فهذا يتطلب تغييرًا فى نمط التمثيل ولهجة الحوار وغيرها من الانطباعات التى تصل للجمهور.. ولكنى أركز على تحضير كل المشاهد التى يشاركنى فيها الصوت المتصل من الرقم المجهول فهى تكون بينى وبين الصوت فقط وأحتاج فى كل مرة لتغيير انطباعى على حسب طبيعة المكالمة لكى لا يمل الجمهور منى.. فأحاول التغيير بين انطباعات الاستفزاز والغضب والسخرية لكى لا أسير على رتم واحد طوال الحلقات.. بالإضافة إلى بعض مشاهد الأكشن الصعبة خاصة التى تم تصويرها فى منطقة الحطابة.
 
▪ صحيح أنك رفضت الاستعانة بدوبلير؟
 
- أنا لم أرفض وكان هناك دوبلير بالفعل ويرتدى نفس ملابسى وينتظر انتهاء المشهد ليكمل مكانى لكنى اندمجت فى العمل زيادة فأكملت المشهد بنفسى وكنت أجرى وأقفز وأضرب دون الاستعانة به ولقد كان من المفترض أن أستعين به فى مشهدين أحدهما عندما قفزت من أعلى سطح أحد البيوت والآخر عندما صدمنى توكتوك.. لكننى قفزت أمام التوك توك، وألقيت بنفسى وسط مقلب زبالة.
 
▪ هل بالفعل سحبت اعتراضك عن مسلسل «زى الورد»؟
 
- لم أعترض عليه ولم أقل كما نشر على لسانى إننى ندمان عليه لأننى معجب جدًا بالمسلسل لكن فوجئت بقرار المنتج بعرض الجزء الأول منه فى الشهر الكريم وذلك لأسباب خاصة به، ولكن من وجهة نظرى ان طبيعة المسلسل «سوب اوبرا» مثل المسلسلات التركية التى تعتمد على القصص المطولة والمتشابكة ولها طبيعة خاصة غير مسلسلات رمضان.. وفى النهاية ليس لى الحق فى اختيار موعد عرضه وشيء جميل ان يعرض لى عملان مختلفان فى شهر واحد.
 
▪ وما الذى دفعك لقبول تجربة الـ60 حلقة فى مسلسل «زى الورد»؟
 
- الدور أعجبنى جدًا وتحمست له بسبب الإنتاج الجيد غير أن هذه التجربة جديدة أحببت أن أكون أول من يخوض مثل هذه التجربة فى مصر لأن جمهور الدراما التركية كبير ونحن نقدم لهم عملًا مصريًا بنفس المواصفات وبه قصص جيدة ومصروف عليه بشكل ضخم.
 
▪ هل سيتم استكمال الجزء الثانى للمسلسل بعد رمضان مباشرة؟
 
- لا لأننى لم انته من تصوير نصفه تقريبًا ويتبقى لى 15 يوم تصوير منذ آخر أسبوع من رمضان وحتى بعد العيد بفترة.. وقد تم الاتفاق على أن يتم عرض الجزء الثانى أوائل شهر أكتوبر القادم ولكن لا أدرى إذا ما كان سيستكمل عرضه على نفس القنوات التى أذاعت الجزء الاول من المسلسل أم لا.
 
▪ كيف واجهت المنافسة الدرامية فى الشهر الكريم؟
 
- بالفعل هناك أعمال كثيرة لنجوم كبار ولا أنكر أننى كنت متخوفًا إلى حد ما ولكن بالنسبة لـ «رقم مجهول» كانت لدى ثقة فى النجاح بسبب ما يتميز به المسلسل من تيمة خاصة وقصة قوية ومخرج عارف شغله كويس وإنتاج يصرف جيدًا على مقومات المسلسل بالإضافة إلى بذلى أنا وفريق العمل مجهودًا كبيرًا وكل هذا منحنى ثقة فى نجاحه لكننى بالطبع لا أنافس نجوم الدراما الكبار بقدر ما أشاهد أعمالهم وأتعلم منهم.
 
▪ هل انت حريص على تقديم عمل درامى كل عام؟
 
- أختار دائمًا الدور المناسب فى العمل المناسب لو جاء لى دور جيد بإنتاج وقصة جيدين سأوافق عليه ولو لم يأت لن أوافق على أى عمل من أجل التواجد فقط.. هذا ما فكرت به وقت ابتعادى عن السينما لمدة عامين، بعد تقديم فيلم «العالمي» فعلى الرغم من اشتياقى لها إلا أننى أريد العودة بدور قوى وعمل يحترم عقلية المشاهد، فأغلب ما تم عرضه على فى السينما حتى الآن أدوار دون المستوى ولا أقبل العودة بها أما الأدوار الجيدة فكانت من نصيب التليفزيون لكنى أتمنى العودة للسينما بفيلم قوى مثل «العالمي».
 
▪ هل بالفعل رفضت المشاركة مع فريق عمل «المواطن إكس» من خلال مسلسلهم «طرف ثالث»؟
 
- لم يعرض على دورًا بالمسلسل لكى أرفض أو أقبل لأننى على علاقة طيبة بهم ولو كان عرض على دور مناسب كنت سأشارك بدون تفكير.
 
▪ إذن ماذا عن ترشحك لدور خالد سعيد فى الفيلم الخاص بسيرته؟
 
- سعدت كثيرًا باختيار والدة الشهيد لى لتجسيد دور ابنها فى الفيلم ولعل هذا بسبب الشبه بينى وبينه، خاصة أننى قدمت دورًا مشابهًا لقصته فى مسلسل «المواطن اكس» العام الماضي.. تلقيت من مؤلف الفيلم طارق بدوى اتصالاً وأرسل لى السيناريو لكن انشغالى بتصوير المسلسلين جعلنى لا أستطيع قراءة النص والحكم عليه حتى الآن وفور انتهائى من تصوير «رقم مجهول» فى الأسبوع الأخير من رمضان سوف أقرؤه.. وأرحب جدًا بتقديم الشخصية لكن بشرط جودة الإنتاج والقصة.
 
 
 
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss