صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجيش الليبى: عملية احتجاز المصريين هدفها إحراج النظام المصرى بعد تحرير الإثيوبيين

13 مايو 2015



كتب - محمد سويد وحمادة الكحلى
كشفت مصادر أمنية عن احتجاز 103 مصريين فى مدينة مصراتة الليبية.
وقال د. صلاح عبد الكريم المستشار القانونى للجيش الوطنى الليبى إن عملية احتجاز المصريين فى مدينة مصراتة خططت لها ونفذتها الميليشات المسلحة لمرشد الإخوان فى ليبيا بشير الكنبى.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن الهدف من عملية الاحتجاز هو إحراج النظام المصرى أمام شعبه بعد عملية تحرير الإثيوبيين من قبضة داعش قبل أيام.
وأوضح أن مصر أجرت عدة اتصالات بشيوخ القبائل ذات التأثير من أجل الإفراج فورا عن الرعايا المصريين، لافتا إلى أن مصر تواصلت أيضا بصورة مباشرة مع الميليشيات التى تحتجز المصريين، كما حذرتهم من المساس بأمن الرعايا المصريين، وأن أى ضرر يصيبهم سوف ترد عليه بقوة.
من جانبه قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية إن السلطات المصرية لم تخطر رسميا باحتجاز 103 مصريين فى ليبيا.
وأضاف عبد العاطى المتواجد حاليا فى أوغندا فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»: أنه نظرا للظروف الأمنية التى تمر بها ليبيا، لا توجد لدينا سفارة أو قنصلية للتواصل المباشر من خلالها، لافتا إلى أن وزارة الخارجية تجرى اتصالات مع جميع الأطراف الليبية للوقوف على ملابسات هذا الأمر والتدخل لإعادتهم إلى مصر فى أسرع وقت ممكن.
وأوضح أن السفير المصرى فى ليبيا والموجود حاليا فى القاهرة يجرى اتصالات مع السلطات المحلية فى ليبيا ومع عدد من شيوخ وعواقل القبائل هناك للوقوف على تفاصيل الأزمة والعمل على سرعة إطلاق المحتجزين فى حالة التأكد من ذلك. وجدد المتحدث تحذير وزارة الخارجية التام للمصريين من السفر إلى ليبيا فى الوقت الراهن، كما جدد التحذير بعدم التسلل إلى داخل ليبيا بطرق غير شرعية تجنبا لتعريض أرواحهم للخطر أو المساءلة القانونية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss