صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة ضد الحكومة

12 مايو 2015



كتبت ـ نيفين صبرى


رفض مجلس إدارة هيئة السكة الحديد اقتراح المهندس هانى ضاحى وزير النقل بتطبيق نظام جديد لحجز التذاكر للقضاء على السوق السوداء، بحيث يتم تطوير نظام الحجز على مستوى الهيئة ليسمح بتسجيل اسم الراكب على التذكرة.
وقال المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريح خاص: إن تكلفة تطبيق نظام حجز التذاكر بكتابة اسم الراكب والرقم القومى على التذكرة سيكلف الهيئة ما يترواح بين 500 ـ 800 ألف دولار، فضلا عن المشكلات التى ستحدث بين الركاب وموظفى الشباك عند الحجز ومع الكمسارية داخل القطارات.
أضاف: إن مجلس إدارة الهيئة رفض تطبيق هذا النظام لعدم جدواه فى حل مشكلة السوق السوداء التى تتكرر فى المواسم نتيجة انخفاض المعروض من المقاعد مقارنة بالطلب من الجمهور، مؤكدا أن الهيئة سوف تعمل على ايجاد حلول لتلك المشكلة من خلال توفير عدد أكبر من المقاعد بزيادة عدد القطارات فى المواسم والتنسيق مع الشرطة لتكثيف الحملات خلال المناسبات.
وكان المهندس هانى ضاحى قد شدد على سرعة تطبيق هذا النظام منتقدا تراخى الهيئة فى التنفيذ رغم تكليفه للمسئولين بالهيئة منذ سبتمبر الماضى بسرعة تطبيق هذا النظام وتقدمت إحدى الشركات الإيطالية لتنفيذه، للقضاء على السوق السوداء التى تنتشر بشكل واضح فى المواسم والأعياد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss