صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

شيوخ «الوفد» يدعون لاجتماع بين أنصار «البدوى» و«جبهة الإصلاح» لـ«لم الشمل»

12 مايو 2015



كتبت - فريدة محمد


استمرت حالة الشد والجذب بين أنصار كل من د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وجبهة الاصلاح حيث ردت الأولى على قيام الثانية توقيعات لسحب الثقة من البدوى، بجمع وأخرى لتجديد ثقتها فيه، رافضين ما أسموه محاولات زعزعة  الاستقرار داخل الوفد.
ويواصل شيوخ الحزب، مبادرة لم الشمل، بالعمل على الإعداد للقاء مشترك يجمع البدوى وأنصاره، بمعارضيه من جبهة الإصلاح، فى محاولة لإنهاء الخلافات،  والتمسك بما أسموه الخيار الديمقراطى، ويقود محاولات لم الشمل  كل من المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى للوفد وأحمد عودة وأحمد عز العرب عضوىً الهيئة العليا والسكرتير العام المستشار بهاء ابو شقة.
وكشف أحمد عودة مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الخماسية للتحقيق مع الموقوف عضويتهم، عن أن شيوخ الوفد سيلتقون مع قيادات جبهة الإصلاح، وسيسعون جاهدين لتفعيل مبادرة لم الشمل، منتقدين  تقديم عصام شيحة وعدد من الموقوف عضويتهم بلاغا ضد، د. السيد البدوى يتهمونه بإهدار أموال الحزب وإفساد الحياة السياسية.
 وأكد عودة أن رئيس الوفد وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء الحزب لم يهدروا أموال الحزب، وفك الودائع تم  بقرار المكتب التنفيذى، وأثناء وجود فؤاد بدراوى فى منصبه كسكرتير عام للحزب مضيفا: كان  يوقع على محاضر الحزب واجتماعات الهيئة العليا والمكتب التنفيذي، والبدوى لم يمر على انتخابه سوى عامين وبالتالى لن ينهب أموال الحزب لأنه ليس فى حاجة لها والجميع يعلم ذلك، وحذر عودة من إشعال خصوم البدوى حروبا ضد الحزب، مضيفا: هدفهم إيقاف انتخابات الهيئة العليا أو إلغاؤها، لكن هذا لن يحدث.  
ودعا أحمد عز العرب مساعد رئيس الحزب للمصالحة، وتفعيل مبادرة لم الشمل لافتا إلى إلغاء قرارات التجميد فور تفعيل المبادرة، وبالتزامن مع ذلك تعقد قيادات «جبهة الإصلاح» اجتماعاً اليوم للإعلان عما أسموه المخالفات التى وقع فيها رئيس الوفد».
ومن المعروف أن الجبهة تضم عدداً من الشخصيات المجمد عضويتها مثل ياسين تاج الدين وعصام شيحة وفؤاد بدراوى ومصطفى رسلان وعبد العزيز النحاس وشريف طاهر وأحمد يونس ومحمد المسيرى.
وقالت جبهة الإصلاح فى مؤتمر صحفى أمس أنها تشترط للدخول فى حوار تصالح مع الدكتور سيد البدوى أن يتم إرجاء انعقاد الجمعية العمومية وأن يقوم رئيس الحزب بإعلان ميزانية الحزب موثقة ببيانات رسمية من البنوك على أن تنشر فى الجريدة الرسمية للحزب منذ تولى البدوى مهام عمله وحتى الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss