صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الكرامة» تطالب بإقالة وزير العدل لرفضه تعيين أبناء «الفقراء» فى الهيئات القضائية

12 مايو 2015



 أدان حزب الكرامة تصريحات  المستشار محفوظ صابر وزير العدل التى رفض فيها تعيين ابن عامل النظافة بأى هيئة قضائية، مؤكدا أن ما قاله  الوزير يحض على التفرقة والكراهية بين أبناء الشعب المصرى، كما أنه مخالف لأبسط قواعد العدالة والقانون ومخالف للدستور الذى ينص فى  مادته الثالثة والخمسين على  أن المواطنين لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أوالعقيدة، أوالجنس، أوالأصل، أوالعرق، أواللون، أواللغة، أوالإعاقة، أوالمستوى الاجتماعى، أوالانتماء السياسى أوالجغرافي، أو لأى سبب آخر، وأن التمييز والحض على الكراهية جريمة يعاقب عليها القانون، وتلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على جميع أشكال التمييز، وينظم القانون إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض.
كان المستشار محفوظ صابر وزير العدل، صرح لفضائية خاصة، أن ابن عامل النظافة لا يصلح لتولى مهنة القضاء، لتطلبها لبيئة خاصة، وأن عامل النظافة «كتر خيره أنه علم ابنه وهناك وظائف أخرى يشتغل بها».
وأضاف بيان الكرامة أمس أن الإعلان العالمى لحقوق الإنسان ينص على أنه لكل شخص بالتساوى مع الآخر يحق له تقلد الوظائف العامة فى بلده.
وطالب الكرامة فى بيانه بعقاب وزير العدل على تصريحاته وإقالته من منصبه لأنه لم يراع واجبات منصبه.
وقال المهندس محمد سامى رئيس حزب  الكرامة إن ما قاله الوزير يستوجب العقاب الفورى لأن ما صرح به يعتبر جريمة فى حق كل مصرى.. مضيفا أن هذا الكلام لا يصح ولا يليق فى بلد قام بثورتين وخلع رئيسين فى أقل من 3 سنوات  وضحى الآلاف من شبابه، مؤكدا أن البلدان تتقدم بالعدل وتكافؤ الفرص للجميع وليست التفرقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القضاء يصون حقوق المواطنين
رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
نواب: الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب بمؤتمر ميونخ
مصر ركيزة الاستقرار فى منطقتى «الشرق الأوسط» و«المتوسط»
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له
الدولة تهزم الإرهاب

Facebook twitter rss