صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النقل البرى» تطالب «الصحة» بإلغاء زيادات الكشف الطبى.. والسائقون يهددون بالإضراب

12 مايو 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله


طالبت النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى بإلغاء الزيادات الجديدة فى رسوم الكشف الطبى على السائقين مراعاة لظروف المعيشة الصعبة خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار.
وصرح جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة لعمال النقل البرى خلال اجتماع مجلس إدارة النقابة بأنه تقدم بمذكرة إلى د. عادل العدوى وزير الصحة اشتكى فيها تضرر قطاع كبير من السائقين من الكومسيون الطبى حيث فوجئ عند توقيع الكشف الطبى عليهم بفرض رسوم إضافية تصل إلى 150 جنيها فى حين أنهم كانوا يتحملون فى الفترة السابقة مبلغ 47 جنيهاً فقط.
وأشار المراغى إلى أن هذه الزيادة تمثل عبئاً مادياً كبيراً على السائقين حيث أنهم يتحملون أيضا سداد رسوم ضرائب وتأمينات ورسم مرور واشتراكات النقابة العامة للنقل البرى.
كما دعا المراغى وزير الصحة إلى ضرورة اتخاذ اللازم لإلغاء هذه الزيادات الجديدة، لافتًا إلى أن عدد المتضررين من هذه الزيادات يصل إلى نحو مليون سائق تابعين لنقابة النقل البرى، موضحًا أن عددا من السائقين  أبلغوه عن أن هناك استياء شديداً وسط زملائهم من هذه الرسوم الجديدة وأن هناك تهديدات بالإضراب فى حالة عدم إلغائها، مشيرًا إلى أن النقابة ستتخذ كل السُبل لمساندة السائقين ضد هذه الرسوم.
ومن جهة أخرى قرر مجلس إدارة النقابة العامة لعمال النقل البرى خلال اجتماعه دعوة الجمعية العمومية للانعقاد يوم 21 مايو الجارى لمناقشة عدد من التقارير المتعلقة بنشاط النقابة وأى مشاكل تواجه العاملين فى قطاع النقل البرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss