صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مؤلف نوسة يوقف مولد هيفاء وهبى

15 ابريل 2012

كتب : سهير عبدالحميد




ينتظر السيناريست طارق البدوى قرر نقابة السينمائيين بشأن النزاع بينه وبين المؤلف مصطفى محرم على مسلسل «نوسة» حتى يحرك دعوى قضائية ضد المنتج محمد فوزى لوقف تصوير مسلسل «مولد وصاحبه غايب» الذى تقوم ببطولته هيفاء وهبى وفيفى عبده اللتين بدأنا تصويره منذ أيام وكتبه مصطفى محرم وهو موضوع النزاع.
 
 
ويقول البدوي: تقدمت بشكوى لنقابة السينمائيين تحمل رقم 463 ضد السيناريست مصطفى محرم بعد أن اكتشفت أن موضوع مسلسله «مولد وصاحبه غايب» يتشابه مع مسلسل «نوسة» التى كان من المفترض أن تقوم ببطولته هيفاء وهبى وبسبب ذلك من خلال لقاء تليفزيونى أجراه محرم وتحدث عن مسلسله «المولد».
 
 
وأضاف البدوى أنه توجه للمنتج طارق صيام المنتج الأصلى لمسلسل «مولد وصاحبه غايب» وسأله عن موضوع المسلسل وأكد له أنه ليس مسلسل نوسة وإنما هو يتشابه مع فيلم «تمر حنة» والذى سبق وقدمته نعيمة عاكف في الستينيات وانه يتناول حياة الغجر بصفة عامة.
 
أما المنتج محمد فوزى الذى ذهب إليه المسلسل فى النهاية فأكد له أيضاً أنه لم يأخذ من المسلسل سوى اسم نوسة فقط وهذا ما يتنافى مع تصريحات مصطفى محرم عن أن بطلة العمل تعيش فى حى شعبى وتتدرج فى علاقتها برموز النظام السابق وهذا نفس موضوع مسلسل نوسة.
 
وأضاف البدوى أنه ينتظر قرار لجنة الشكاوى بنقابة السينمائيين التى طلبت سيناريوهات مسلسلى «نوسة» و«مولد وصاحبه غايب» لبحث عن مدى التشابه بين المسلسلين وبعد صدور قرار النقابة سيحرك البدوى دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة لوقف تصوير المسلسل لحين البت في القضية.
 
 
وأكد البدوى أن مسلسل «نوسة» كان من المفترض دخوله السباق الرمضانى القادم مع المنتج ممدوح شاهين والمخرج أحمد يسري، ووافقت روبى على بطولته لكن طلبت تأجيله للعام القادم نظرًا لضيق الوقت.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss