صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«ظلام ماسبيرو» يشعل الخلاف داخل الحكومة

11 مايو 2015



كتب- هند عزام وسامى عبدالرحمن وحسن أبوخزيم


اتهامات متبادلة بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الكهرباء حول مسئولية انقطاع التيار ووقف البث بقنوات التليفزيون المصرى الأولى والثانية والفضائية وقنوات النيل المتخصصة.
وفيما اتهم عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وزارة الكهرباء بتحمل المسئولية نتيجة تذبذب التيار من شركة الكهرباء ما أدى إلى عطل مفاجئ فى اللوحة الرئيسية التى تنقل الكهرباء لاستديوهات بث القنوات. رد وزير الكهرباء د. محمد شاكر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» بأن انقطاع التيار يرجع إلى خلل فى اللوحة الرئيسية بماسبيرو ما أدى إلى حدوث تذبذب فى الترددات الكهربائية وعلى إثره انقطع التيار الكهربائى.
وقال الوزير الذى قطع زيارته إلى السعودية: إنه قدم أمس تقريرًا مفصلا إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب حول أسباب انقطاع التيار الكهربائى مؤكدا أن ماسبيرو مؤمن بثلاثة محولات رئيسية فى معروف والسبتية وأن شركة كهرباء جنوب القاهرة توجهت إلى المبنى وأعادت التيار الكهربائى بعد إصلاح العطل لديهم. وتساءل شاكر فى تقريره لو كان السبب من وزارة الكهرباء لماذا لم يتم قطع التيار عن مبنى ماسبيرو الجديد ووزارة الخارجية ومنشآت أخرى بمحيط التليفزيون.
وأوضح أن التليفزيون من الجهات المهمة وغير مصرح لمراكز التحكم القومى لدينا بفصل التيار عنه لكن عطلاً فى الدائرة 220 ك ف وذبذبة الترددات أوقفت تغذية المبنى بالكامل.
ومن جانبه أكد المهندس علاء عبدالعزيز رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أن وزارة الكهرباء ليست مسئولة عن انقطاع التيار بماسبيرو. موضحا أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون لديه وحدة خاصة غير المتصلة بوزارة الكهرباء.
وأضاف أن الفريق الفنى بالشركة فور وصوله إلى ماسبيرو تأكد أن هناك عطلاً فى اللوحة الرئيسية المغذية للمبنى بالكامل.
وفى سياق ذى صلة أكد مجدى لاشين رئيس التليفزيون فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن تقرير الهندسة الإذاعية أوضح أن تكرار انقطاع الكهرباء أدى إلى حرق «بوردة» المولدات وقامت وزارة الكهرباء بإرسال «بوردة» جديدة مساء أمس الأول .
وعن نفى الكهرباء مسئوليتها لما حدث قال: لاشين التحقيقات ستكشف الحقيقة وبالنسبة لأعداد العاملين المنتمين لجماعة الإخوان. أكد أنه لا يوجد حصر لافتا إلى صعوبة تحقيق ذلك طالما لم تظهر مخالفة واضحة وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تشديد الرقابة على المبنى. من جانب آخر أكد تقرير وزارة الكهرباء الذى تم تقديمه إلى رئيس الوزراء أن استمرار العمليات التخريبية التى تتعرض لها أبراج نقل الكهرباء أدى إلى قطع التيار بعدد من المحافظات وأنه سيترتب على ذلك تخفيف للأحمال فى بعض المناطق بمحافظات الوجه القبلى.
تفاصيل ص11







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss