صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الأطباء» تطالب بفئات أجر محددة

11 مايو 2015



كتبت -  هبة سالم


طالبت النقابة العامة للأطباء د. محمد معيط مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، بوضع قواعد تحويل مستحقات الأطباء من نسبة مئوية مرتبطة بالأجر الوظيفى إلى فئات مالية كما نصت المادة 71 من قانون الخدمة المدنية والذى ينص على انه يستمر صرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والاعمال الاضافية والبدلات وجميع المزايا النقدية والعينية بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالاجر الوظيفى الى فئات مالية مقطوعة فى اخر يونيو المقبل.
واكدت النقابة ضرورة مراعاة الزيادات المستحقة للأطباء فى يوليو المقبل طبقا لقانون 14، والذى اقر بزيادة إجمالى الحوافز للأطباء وأعضاء المهن الطبية على أن تكون الزيادة خاضعة للتقييم وزيادة فى قيمة بدل المهن الطبية بدءا من 1 يوليو 2015.
وكانت النقابة قد اعترضت على الجزء الادارى والذى يعطى للادارة حرية التصرف فى كل ما يخص العلاوات والترقيات وتقارير الاداء، مع الاغلاق الفعلى لامكانية التظلم.
من ناحية اخرى اصدر أطباء تكليف مارس الماضى بيانا حيث أوضح البيان التخبط الإدارى والتعنت التنفيذى من مسئولى لجنة التكليف بوزارة الصحة والذى يقضى بتدوير الأطباء الذكور لسد العجز فى إدارات غير إدارتهم، كما نص القرار على اعطاء المديريات الحق فى إعادة توزيع الأطباء على إدارات أخرى بالمخالفة للقرار الوزارى وبغض النظر عن العوار القانوني.
وقال أطباء التكليف فى بيانهم «لن نتردد فى اتخاذ أى إجراءات تصعيدية فى حالة عدم حل المشكلة الحالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss