صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النقابات تطالب بإنشاء محاكم عمالية لحل النزاعات فى الشركات

11 مايو 2015



   كتب ـ إبراهيم جاب الله


طالب تقرير صادر أمس عن لجنة حقوق الإنسان بالنقابة العامة للبنوك والتأمينات بتعميق الحوار الاجتماعى بين طرفى العمل بما يحقق الاستقرار داخل المنشأة وإنشاء محاكم عمالية لحل النزاعات.
وأكد شعبان عبدالوكيل رئيس اللجنة ونائب رئيس النقابة العامة أهمية المساواة فى الأجور بين العاملين بالوظائف والمهن الصناعية المتشابهة وسرعة إنشاء المحاكم العمالية المتخصصة للبت فى النزاعات بين طرفى الإنتاج مع استمرار صرف أجر العامل طوال فترة التقاضى ليتمكن من الوفاء بالتزاماته الأسرية.
وأضاف عبدالوكيل إن التقرير الذى سيعرض على الجمعية العمومية للنقابة العامة الأسبوع المقبل طلب ضرورة توفير الأمان الوظيفى فى العمل وتكثيف برامج التدريب المهنى المستمر لجميع العاملين.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى تطالب فيه النقابات العمالية بسرعة إنشاء المحاكم العمالية للبت فى النزاعات القائمة بين العمال والإدارات فى الشركات المختلفة والتجمعات العمالية بما يساهم فى تقليل حدة الاحتقان بين العاملين والأدارة فى العديد من المواقع.
كما أعدت النقابات مذكرات قدمتها إلى الجهات المعنية من بينها مجلس الوزراء تدعوه لحث الحكومة والجهات المسئولة على سرعة اتخاذ قرارات لإنشاء المحاكم العمالية، وتعهدت النقابات بالعمل على إجراء حوار اجتماعى فعال داخل مواقع العمل لمحاولة احتواء الأزمات العمالية مبكرًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss