صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

صبا مبارك.. إعلامية تكشف فساد السياسيين فى«حق ميت»

11 مايو 2015



كتبت- آية رفعت

اوشكت الفنانة صبا مبارك على الانتهاء من تصوير دورها فى مسلسل «العهد» (الكلام المباح)  الذى سيتم عرضه بشهر رمضان المقبل الذى تنتجه شركة TVision للمنتج طارق الجناينى، وتقوم صبا بدور «ريا» التى تدخل فى قضية الصراع الإنسانى على السلطة على حساب التضحيَّة بالذات وانتهاك المقدسات، وذلك من خلال صراع عائلى فى قالب خيالى أسطورى. يشارك صبا مبارك بطولة مسلسل «العهد» غادة عادل وآسر ياسين وكندا علوش وياسر المصرى وسلوى الخطاب وآيتن عامر وآروى جودة وصبرى فواز وهنا شيحا وغيرهم، ومن إخراج خالد مرعى ومن تأليف محمد أمين راضى.


كما تعمل صبا على تكثيف ساعات التصوير الخاصة بدورها بمسلسل «حق ميت» والذى تقوم من خلاله بأحد أدوار البطولة النسائية أمام الفنان حسن الرداد، فتلعب دور إعلاميَّة تقدم برنامجًا حواريًا ناجحًا على إحدى الفضائيات وتتعرض فى برنامجها للسياسة وقضايا المجتمع وتكشف ملفات فساد كبيرة. من جانب آخر، لديها سرّ كبير فى حياتها يلاحقها بشكل دائم ويسبب لها الخجل، ما يخلق لديها نوعاً من الصراع الداخلى ما بين إخفاء هذا السر وبين ملاحقتها قضايا الفساد السياسى والاجتماعى فى مصر. العمل ينتمى لنوعى الأكشن والتشويق ويتم تصويره بتقنيات عالية جداً، ويشارك ببطولته حسن الرداد وصبا مبارك ودلال عبد العزيز وإيمى سمير غانم وغيرهم، وإخراج فاضل الجارحى.
من جهة أخرى، تتنقل الفنانة صبا مبارك ما بين القاهرة ودبى، حيث انتهت مؤخراً من افتتاح فرع شركة Pan East للإنتاج الفنى وإدارة الفعاليات، وتقوم حالياً بالإشراف على تحضير العديد من الإنتاجات التى تضمُّ عدداً من البرامج وعملاً درامياً بالإضافة إلى بعض الفعاليات الخاصة خلال مواسم الاحتفالات المقبلة فى إمارة دبى وأبوظبى والشارقة. وكانت مبارك قد أسست الشركة فى عمان قبل بضعة أعوام، وأنتجت عبرها مسلسلى «زين» و«طوق الأسفلت»، واعتبرت صبا خطوة تأسيس فرع للشركة فى دبى أمراً لا بدَّ منه وأضافت: «هذه الخطوة مهمة جداً بالنسبة لى شخصياً، ولو أنها جاءت متأخرة بعض الشىء، إلا أنها أساسيَّة فى الخطة المستقبليَّة للشركة، وحالياً يقوم فريق العمل فى مكتب دبى بالتحضير لبعض الفعاليات المتميزة والجديدة والتى تساهم فى تطوير البُعدين الثقافى والفنى للإمارة. كما أننا نعمل على تطوير عدد من البرامج التليفزيونيَّة الأصليَّة، ونحاول إعطاءها بعداً عالمياً ما يجعلنا قادرين على تنفيذها محلياً وإقليمياً وعالمياً، بالإضافة إلى عمل درامى ضخم لا يمكننى الآن الإفصاح عن مضمونه».
ومن جانب آخر أعلنت صبا انها تنتظر حاليا عرض آخر أفلامها السينمائية «الثمن» والذى شاركها بطولته الفنان عمرو يوسف، وتدور أحداثه حول الجدل بين الإلحاد والتدين والمشاكل الاجتماعية التى يمر بها الشباب، وأكدت مبارك أنها انتهت من تصويره منذ أكثر من 4 أشهر ومازالت فى انتظار عرض هذه التجربة التى وصفتها بالمهمة والتى تنتمى لنوعية الأفلام المستقلة وعن تجربتها قالت صبا: «لم أتردد مطلقاً فى قبول الدور عندما عرض علىًّ، فأنا أحب خوض التجارب السينمائية المختلفة عن السائد. واعتبرت أنه  يَستعرض واقعاً نعيشهُ فى عالمنا العربى، وأنه فيلم تجارى يحمل رسالة إنسانية واجتماعية، وقد جاء فى التوقيت المناسب لكل الأحداث التى نعيشها وتداعياتها على الحياة اليومية للإنسان العادى الذى وجد نفسه تائها وسط هذه الصراعات الإقليمية التى أجبرته على هجر بيته وبلاده هرباً من شبح الموت».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss