صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

العلايلى ليس بديلاً للسعدنى

10 مايو 2015



قال السيناريست يسرى الجندى إن مسلسله التاريخى «همس الجذور» تم تأجيله لبعد رمضان المقبل بسبب ظروف إنتاجية حيث ينتظر المنتج محسن العلى ومدينة الإنتاج الإعلامى دخول منتج عراقى آخر كشريك فى الانتاج لأن ميزانية المسلسل ضخمة ويتطلب التصوير فى أماكن خارجية كثيرة.
وذكر الجندى أن المخرج محمد حلمى وجد أن عرض المسلسل خارج الموسم الرمضانى افضل بالنسبة له حتى يقوم الجمهور بمتابعته جيدا خاصة أن رمضان معروف عنه انه مجزرة للأعمال الدرامية وتتصارع المسلسلات على جذب الجمهور بجانب أن القنوات عندما يكون هناك عمل تاريخى تضعه فى أوقات عرض ميتة.
وأشار الجندى إلى أن هناك مجموعة من الأبطال مرشحين لبطولته أبرزهم عزت العلايلى وكمال أبورية نافيا أن يكون تم استبعاد الفنان صلاح السعدنى أو أن يكون العلايلى بديلا عنه.
وعن الترشيحات السابقة للأبطال والتى تضم مجموعة من الفنانين المصريين والعرب منهم أيمن زيدان وتيم حسن ومجدى كامل وعمرو وأكد وآيتن عامر ورانيا فريد شوقى وحسن حسنى ونسرين أمين وأحمد بدير وسامح الصريطى وأحمد ماهر قال الجندى إنه بمجرد أن تحدث الانفراجة الإنتاجية للعمل سيبدأ المخرج والمنتج فى الاستقرار على فريق العمل بشكل نهائى خاصة أن المسلسل سيتم تقديمه على ثلاثة أجزاء.
وأكد الجندى أن ملحمة «همس الجذور» يمثل محطة جديدة فى رحلته مع الدراما، والتى تقوم على إعادة قراءة التاريخ، واستلهام أحداثه للتعبير عن حاضر نعيشه، واستشراف مستقبل نتطلع إليه.
وقال إن المسلسل يعد قراءة مهمة لعلاقة الفلاح المصرى بأرضه على مر العصور، منذ عهد محمد على باشا مرورًا بثورة يوليو وقرارات الإصلاح الزراعى، التى أعادت توزيع الأراضى على الفلاحين وما بعدها، وفى السياق يظهر إلى أى مدى كانت علاقة المصرى بأرضه قوية وممتدة رغم المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
معروف أن مسسلسل همس الجذور هو مشروع درامى يتناول نبض ومشاكل وهموم وأوضاع المجتمع المصرى بأكمله حيث يتطرق للفترة من 1900 إلى 1973، من خلال رجل حكيم بإحدى القرى، يكون صاحب الرأى والمشورة لسكان القرية بأكملها ويظهر من خلال هذا الحكيم عادات وتقاليد المجتمع المصرى خلال هذه الفترة، بما فيها من خير وشر.. وكان من المفترض ان يقدمه المخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ عام 2010 لكن قيام ثوررة 25 يناير وتغيير النظام كذلك الازمات الإنتاجية التى واجهت قطاعات الانتاج الحكومية فى السنوات الاخيرة عطلت خروج المشروع اكثر من مرة إلى أن عادت إليه الروح عندما قرر المنتج محسن العلى تولى إنتاجه مع مدينة الإنتاج الإعلامى حيث سبق أن تعاون مع السيناريست يسرى الجندى فى عدد من الأعمال الدرامية كان آخرها مسلسل «خيبر» الذى عرض رمضان قبل الماضى وقام ببطولته سلافة معمار وأيمن زيدان وأحمد ماهر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss