صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الجماعة تتراجع عن مظاهرات 21 وتقرر ملاحقة الإعلاميين .. والشاطر: نملك ملفات فساد علي بعض الفضائيات

12 اغسطس 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمد شعبان




طالبت قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للجماعة بمحاكمة القوي الداعية لتظاهرات 24 أغسطس من أجل اسقاط الجماعة واصفين هذه المحاولات بأنها دعوة للعبث والفوضي بالوطن كما هددت الجماعة بمقاضاة الإعلاميين ممن يهاجمونها مؤكدين أن لديهم أوراقا تدين أصحاب بعض القنوات الفضائية.

 من جانبه وصف محمد مهدي عاكف المرشد السابق للجماعة تصاعد الدعوة للتظاهر وإسقاط الإخوان بأنه هراء، وقال «ما يتولدنه عبث ولن يفعلوا شيئا وهؤلاء لا يفكرون في مصلحة الوطن» مضيفا: «هؤلاء يضيعون أوقاتهم.

 ورفض عاكف دعوات شباب الإخوان لمليونية 21 أغسطس أمام مدينة الإنتاج الإعلامي لاسقاط ما اسموه إعلام الفلول من أجل تطهير الإعلام، وقال  المرشد السابق «الإخوان يرفضون الآن التظاهر ولا ينبغي أن نرد علي من يهاجمنا  بالمليونيات.

 من جهتها علقت بشري السمني القيادية بحزب الحرية والعدالة في الإسكندرية علي مظاهرة «24» بقولها: «خليهم يورونا نفسهم الميه تكدب الغطاس» مؤكدة أن الناس تعلم أن هذه المظاهرات ضد مصلحة الوطن بينما طالبت هدي عبدالمنعم القيادية بالحرية والعدالة بمحاكمة الداعين لهذه المظاهرة لأنها دعوة إلي الفوضي وحرق مقرات الجماعة، وليست مظاهرة سلمية موضحة أن مهمة الدولة حماية مقرات الحزب والجماعة.

وقال مصدر إخواني رفض ذكر اسمه: إن الجماعة اتخذت قرارا بملاحقة جميع الإعلاميين الذين يتطاولون علي الجماعة وقياداتها قضائيا وذلك بعد تصاعد حالة الغضب من قبل القيادات والشباب، وقال إن أحد قيادات الجماعة البارزين، قال إننا كنا نحبس بالباطل أما الآن فسنلاحق من يهاجم الجماعة بالقانون وأنه هناك من الإعلاميين علي شاشات الفضائيات من حصل علي الملايين من أجل مهاجمة الإخوان.

 وكان خيرت الشاطر قد قال في لقاء خاص لأعضاء الجماعة: إن بعض القنوات انفقت أكثر من 300 مليون جنيه منذ ظهورها وهدفها مهاجمة الإخوان وأننا نملك ملفات فساد علي أصحاب بعض القنوات الفضائية ولكننا لا نريد فتح جبهات صراع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss