صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

أغرب 10 فتاوى لـ«برهامى»

10 مايو 2015



كتب - محمود محرم ومحمود ضاحى
ما أن تهدأ الأجواء حتى يخرج علينا الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية بتصريحات وفتاوى غريبة كان آخرها الفتوى التى أعلنها بشأن تطبيق حد الجلد كعقوبة لمتعاطى المخدرات مع تحديد من يقوم به وهو الولى، مشيرا الى انه مع عدم التوبة فالمخدرات فيها عدة جرائم منها البيع والشراء وبالتالى فالحبس عقوبة تعزيرية على هذه الجرائم ويبقى إثم التعاطى وحده الجلد الذى لا يطبـق فى الواقع.
تاريخ برهامى مع الفتاوى الشاذة طويل، حيث سبقتها فتاوى مثيرة للجدل كانت حاضرة حيث أفتى بتحريم ارتداء المرأة البنطلون «الاسترتش» أمام أبنائها وإخوتها وجواز نكاح المرأة المستحاضة مع تفضيل استخدام العازل الطبى وتحريم الخلوة بالصغيرة وجواز كذب المرأة على زوجها لتخرج من أجل التصويت فى الاستفتاء على الدستور.
 بينما جاءت فتواه بجواز ترك الزوج لزوجته تغتصب إذا تيقن أنه سيقتل فى حال الدفاع عنها لتتسبب فى مزيد من الغليان والتخبط والجدل بين المشايخ على الفضائيات.. وعاد بعد ذلك مجددا بفتوى عدم جواز قتل الزوج لزوجته الزانية وعشيقها لمجرد رؤيتهما عاريين ما لم ير الفرج فى الفرج.. بجانب فتاوى أخرى كتحريم تهنئة الاقباط بعيدهم أو تولى قبطى منصباً كبيراً فى الدولة وغيرها من الفتاوى المتطرفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss