صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«جمعة» من السودان: طباعة «القرآن».. فرض

8 مايو 2015



كتب ـ أشرف أبوالريش


أكد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن طباعة المصحف الشريف والاهتمام به فرض كفاية، من أجل نشر القيم السامية التى يتضمنها القرآن الكريم، حتى تنعكس على سلوك المواطنين بما يدعم القيم الإنسانية ويلفظ الغلو والتشدد والتطرف.
وأشار «جمعة» خلال لقائه مع المسئولين بوزارة الارشاد والاوقاف السودانية فى اطار زيارته الحالية للسودان، إلى ضرورة الاهتمام بكتاب الله وطباعة القرآن الكريم، معلنًا عن استعداد الوزارة لتقديم العون لترجمة معانى القرآن الكريم بمختلف اللغات، وارسال مطبوعات الوزارة الى السودان، تعبيرا عن العلاقات بين البلدين وكذلك ايفاد القراء المتميزين.
من جانب آخر، أشاد جميع المسئولين بوزارة الارشاد والأوقاف السودانية والمسئولين بجمعية القرآن الكريم ومصحف افريقيا وجامعة إفريقيا العالمية ومشايخ الطرق الصوفية بزيارة وزير الأوقاف إلى السودان، خاصة أنها تعد الاولى لمسئول دينى مصرى كبير لبلادهم واصفين الزيارة بالتاريخية، مؤكدين أنها تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان وشعبى البلدين، ومطالبين بتكثيف اللقاءات الرسمية والشعبية والدينية بين البلدين.
كما أشادوا خلال لقاءاتهم بوزير الأوقاف بدور مصر والأزهر الشريف لمساندة السودان، ونشر صحيح الدين الإسلامى والفكر الوسطى المعتدل والمستنير ومواجهة الغلو والتشدد والعمل على تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss