صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كمال والحفنى يفتتحان متحف مصر للطيران ومشروعات «الخدمات الجوية»

8 مايو 2015



كتب- أحمد سند


افتتح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، والطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، المرحلة الأولى، من مشروع إنشاء متحف مصر للطيران بمقر الشركة فى المبنى الإدارى، فى ذكرى الاحتفال بمرور 83 عامًا على إنشائها.
وتفقد وزير الطيران، المعرض والذى يضم مجموعة نادرة من الصور التاريخية والنماذج المجسمة لأسطول مصر للطيران منذ نشأتها وصور تاريخية لأبرز الشخصيات فى تاريخ الطيران المدني، ومصر للطيران والمؤسسين للشركة الوطنية والذين كان لهم علامات بارزة فى النهوض بالشركة على مدى تاريخها كما يضم المعرض صورا لسكوك عملات معدنية وطوابع بريد تحمل شعار مصر للطيران فى مراحل تاريخية مختلفة وكذلك صورا لبعض القادة والزعماء والمشاهير العالميين والمصريين والذى سافروا على متن رحلات مصر للطيران .
وأعرب وزير الطيران، عن «فخره واعتزازه بكونه من أبناء هذا الصرح الوطنى الكبير وسعادته البالغة بافتتاح المرحلة الأولى لمتحف مصرللطيران والذى يعد محاولة لتوثيق جهود العاملين فى مصرللطيران وتعريف الأجيال الجديدة من أبناء الشركة بتاريخ وعراقة هذا الكيان العظيم كما أنه سيعد فخرا أمام ضيوف مصرللطيران والذى يوضع على رأس أجندة زياراتهم».
وأكد الحفني، استكمال العمل فى هذا المشروع فى الفترة المقبلة، وتعزيزه بإصدار كتاب تذكارى عن تاريخ مصر للطيران بالكامل وأفلام وثائقية عن بدايات تجربة الطيران، وتاريخ مصرللطيران إيمانُا بأن المؤسسات الكبرى لابد أن تحرص على تخليد تاريخها لاستكمال مسيرة النجاح».
وكرم وزير الطيران المدني، ورئيس الشركة القابضة، الموظفين المثاليين على مستوى شركات وقطاعات مصر للطيران، ومنحهم شهادات تقدير، ومكافآت مالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
كاريكاتير
مدربون من «المدبح»

Facebook twitter rss