صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

المعونة الأمريكية تمول «مبادرة المواطنة» لحقوق المرأة

12 اغسطس 2012

كتب : هويدا يحيي




بدأت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID» بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في تنفيذ برنامج جديد لدعم برنامج شامل تحت عنوان «المرأة المصرية والتحول الديمقراطي» وذلك لمدة عامين، حيث يسعي هذا البرنامج إلي نشر التوعية بحقوق المواطنة للمرأة، بالإضافة إلي بناء قدرتها للمشاركة في العملية السياسية.

يوفر البرنامج التدريب للمسئولين لصياغة سياسات قادرة علي الاستجابة لاحتياجات النوع الاجتماعي ومن خلال مكون مبادرة المواطنة سيتم التعاون مع المسئولين في المناطق المهمشة لدعم وتسهيل إصدارات بطاقات الهوية الوطنية إلي مليوني سيدة بهدف تعزيز فرصهن ولدعم قدرتهن علي ممارسة حقوقهن المدنية والاقتصادية والسياسية كمواطنين كاملين.

وقال والتر نورث مدير المعونة الأمريكية: إن مساندة المرأة للمشاركة بشكل أفضل في التحول الديمقراطي في مصر يخدم المصلحة العامة للوطن.

وستقوم هيئة الأمم المتحدة للمرأة من خلال هذا البرنامج بتنفيذ مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك تحديد المناطق المهمشة والتي تتواجد بها نسبة كبيرة من النساء لا يحملن وثائق رسمية، حيث سيكون دعم الوكالة بغرض تسهيل عملية إصدار تلك الوثائق إلي ما يقرب من 60 ألفا من مليونين من النساء لتمكينهن من الوصول إلي حقوقهن الكاملة، بما في ذلك الحق في التصويت.

وقالت مايا مرسي المنسق الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر خلال هذه المرحلة الدقيقة للمرأة المصرية والتي تسعي إلي الحصول علي حقوق المواطنة كاملة، ستعمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة مع الوكالة الأمريكية للتنمية من خلال «مبادرة المواطنة» لتوفير الحصول علي الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للمرأة.

وتشمل الأنشطة الأخري حملات لزيادة الوعي حول حقوق المواطنة للمرأة، وبناء قدرتها علي المشاركة في العملية الديمقراطية، وتوفير التدريب للمسئولين لوضع سياسات قادرة علي الاستجابة لاحتياجات النوع الاجتماعي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss