صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

4 مليارات جنيه زيادة فى مخصصات السلع التموينية بالموازنة الجديدة

6 ابريل 2015



كتبت - إسلام عبدالرسول


كشفت مصادر مسئولة بوزارة المالية عن ارتفاع مخصصات السلع التموينية فى الموازنة الجديدة إلى 35 مليار جنيه بزيادة 4 مليارات جنيه عن العام المالى الحالى.
وأضافت المصادر أن الارتفاع جاء بسبب زيادة السلع المدرجة على البطاقات التموينية بالإضافة إلى خطط الحكومة للتوسع فى منظومة التحول من الدعم العينى للنقدى.
ولفتت المصادر إلى أن موازنة هيئة السلع التموينية تتحمل صرف المقابل النقدى لنقاط الخبز بما يعادل 500 مليون جنيه شهريًا دعمًا مباشرًا فى ميزانية الأسر المستفيدة من دعم الخبز.
وأشارت المصادر إلى أن زيادة الاستثمارات المستهدفة من المتوقع أن تسهم فى زيادة التكلفة الاستثمارية، بما يسهم فى توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بما يتراوح بين 14 إلى 15 مليار جنيه، كما سيؤدى إلى زيادة دعم الوقود بنحو 15 مليار جنيه.
وأكدت المصادر أنه لا زيادة فى أسعار المنتجات البترولية العام المالى المقبل بسبب بتراجع الأسعار العالمية، فيما سيتم رفع أسعار الكهرباء فى يوليو المقبل، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم 1257 لسنة 2014 الخاص بتحريك الأسعار لمدة 5 سنوات.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم التوسع فى توزيع كروت البنزين اعتبارًا من الشهر الجارى لمزيدًا من التحكم فى الكميات الموزعة والرقابة على كميات التوزيع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss