صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الزراعة تستعين بطائرات الرش لمواجهة الجراد القادم من ليبيا

12 يونيو 2012

كتب : ابراهيم رمضان




 أعلنت أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حالة الطوارئ على الحدود الغربية المشتركة مع ليبيا لمقاومة زحف أسراب الجراد التى ظهرت بكثافة فى بعض المناطق بليبيا مؤخرا.
 

 وقال الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الرقابة والمتابعة بوزارة الزراعة: إن وزارة الزراعة أعلنت حالة الطوارئ على الحدود المصرية - الليبية لمراقبة حركة الجراد بعد أن رصدت المحطات المختلفة حركة لبعض الأسراب، لافتا إلى أن الوزارة بدأت تجهيز سرب طائرات الرش، بالإضافة لفرق المكافحة الأرضية.

 

 وأشار الشناوى إلى أن محطات الرصد التابعة للوزارة والموجودة على الحدود تتابع لحظة بلحظة المعلومات الواردة من دول المغرب العربى وليبيا والنيجر وتشاد التى تعتبر بؤراً للجراد، خاصة مع هطول الأمطار الصيفية بجنوب الجزائر وغرب ليبيا والتى تساعد على ظهور الجراد بكثرة.

 

 وأوضح رئيس قطاع الرقابة والمتابعة بوزارة الزراعة فى تصريحات صحفية أمس أن أسراب الجراد تتركز حاليا فى غرب ليبيا وجنوب الجزائر فقط، ونتلقى تقريرا كل ساعة من جميع محطات الرصد ومن الجهات الدولية المختلفة وعلى رأسها الفاو المعنية بالمراقبة والرصد.

 

 وتابع الشناوى هناك اتصالات مباشرة وغير مباشرة من خلال المعلومات المتاحة عبر شبكة الإنترنت مع محطات الرصد الموجودة بتونس والجزائر وليبيا، لمتابعة الموقف على الأرض لحظة بلحظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss