صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

فن

8 نجوم أدوا فريضة الحج

13 اغسطس 2019




كتب - نورالدين أبوشقرة

حرص عدد كبير من نجوم الفن على أداء فريضة الحج هذا العام، باعتبار أنها من أركان الإسلام ونفحة ينتظرها المسلمون فى كل عام، وكانت على رأسهم النجمة يسرا التى ذهبت  إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج ، وهى تعتبر حجة عن والدتها التى توفت لم تكن الفنانة يسرا فقط من قررت الذهاب لأداء مناسك الحج والتى قررت أن تكون لوالدتها ، وكانت بصحبتها الفنانة إلهام شاهين التى قررت هى الأخرى أن تحج لولدتها المتوفية.

ونشرت إلهام شاهين صورة تجمع بينها وبين يسرا وهالة سرحان وعلقت عليها قائلة: «اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتنى وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، من أجمل مكان بالدنيا لأداء مناسك الحج».
أيضا حرص الفنان جمال عبدالناصر على التوجه إلى بيت الله الحرام برفقة زوجتة فاطمة الكاشف لتأدية فريضة الحج بعدما نشر جمال صورة له برفقة زوجته بملابس الإحرام يطالبون الجمهور بالدعاء لهم بالرحمة.
كما يؤدى الفنان ماجد المصرى فريضة الحج, حيث سافر الأيام الماضية، والذى حرص على تهنئة جمهوره بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث نشر فيديو له عبر حسابه الشخصى «إنستجرام»، أثناء تأديته مناسك فريضة الحج.
وعلق المصرى على الفيديو قائلًا: «كل سنة وأنتم طيبين من أطهر مكان فى العالم المدينة المنورة».
كما نشرت الفنانة المعتزلة أمل حجازى صورًا لها من الأراضى المقدسة أثناء تأدية مناسك الحج قالت فيه: «اللهم تقبل منى ومن جميع المسلمين حج بيتك الحرام».
وقالت حجازي، فى رسالة وجهتها لجمهورها: «أطلب من كل إنسان أخطأت فى حقه بقصد أو بدون قصد أن يسامحني، وأشكر الله على كل النعم، أرى نفسى مقصرة معه مهما قدمت من عبادتى صلاة وحج».
وتابعت: أشكر الله على هذه النعمة، بدل أن أكون واقفة على المسرح، سأكون واقفة بين أيدى ربنا على جبل عرفات، ربنا يتقبل.
كذلك يؤدى كادوريم فنان الراب وصهر الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على مناسك الحج، ونشر صورته من هناك، ورافقها تعليق يشكر فيه المسئول السعودى على دعوته لأداء المناسك وحسن الاستقبال.
ونشر «كادوريم» صورا له، خلال تواجده فى البقاع المقدسة، معلقا: «أتوجه بخالص الشكر والتقدير لصاحب المعالى وزير الحج والعمرة الدكتور صالح بن طاهر بنتن، على دعوته الكريمة لأداء مناسك الحج، وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة».خروج المنتخب المصرى من الأمم الإفريقية لم يقلل من إنجازات مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss