صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير العدل: «العربى للتحكيم» سيبنى اقتصاداً قوياً يحمى المستثمرين

25 يونيو 2018



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم – إنجى نجيب

أكد المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، أن التحكيم العربى فى المنازعات الاقتصادية أحد الضمانات الأساسية لبناء تكتل اقتصادى عربى يماثل التكتلات الدولية الأخرى.
وأشار خلال كلمته التى ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء، خلال مؤتمر الجمعية العمومية للاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية والاستثمار، أمس، إلى أن الاتحاد يضم فى عضويته عمالقة وفقهاء القانون على مستوى الوطن العربي، مشيدا بالدور المحورى للأمانة العامة لمجلس سيسهم فى بناء اقتصاد عربى ووحدة اقتصادية.
وقال: «مراكز التحكيم الأجنبية تحصد العديد من مكاسب المادية نتيجة للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية العربية، إضافة لكشف أسرار الاقتصاد العربى، وهو ما سنتلافاه بإنشاء هذا الاتحاد الذى يحمى المستثمرين» .
فيما أعرب د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب، عن سروره للالتقاء بنخبة متميزة من خبراء القانون فى مجال التحكيم بمناسبة تأسيس الاتحاد العربى للتحكيم، مضيفًا: «الاتحاد كان أملاً يراودنا ثم أصبح كيانا نقيمه بأيدنا لحماية المصالح الاقتصادية للوطن العربى، والاتحاد بما يضمه من خبراء وقامات قانونية يفتح نافذة إضافية لفض منازعات الاستثمار الإقليمية والدولية، ويحمى حقوق المستثمرين العرب حول العالم».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
دعم دول حوض النيل
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss