صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

روزاليوسف تنشر خطة تأمين امتحانات الثانوية

4 مايو 2018



كتبت ـ مينرفا سعد


تُسخّر الدولة كل جهودها وأجهزتها من أجل إنجاح موسم امتحانات الثانوية العامة، الذى يهم كل بيت مصرى، إذ بدأت الحكومة فى وضع خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، يتم خلالها التنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارات «الداخلية» و”الدفاع» و”الاتصالات». فخلال الأيام المقبلة تبدأ الدولة فى تنفيذ أولى مهام الخطة بتأمين مقار المطابع السرية، بعد تسليم المظاريف من لجان وضع الامتحانات.
مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ـ طلب عدم نشر اسمه ـ قال لـ «روزاليوسف» إن مطبعة الشرطة (التى تطبع امتحانات الثانوية العامة) وحددت قواعد لابد من أن يتبعها واضعو الامتحانات، لضمان أعلى درجات السرية، منها بقاؤهم فى مكان العمل، أو إقامتهم فى أحد الفنادق القريبة من المطبعة لحين الانتهاء من الطباعة.
المصدر أضاف: «أن دور وزارة الداخلية لا يقتصر على طباعة الامتحانات فقط، بل يمتد لمراحل أخرى، بداية من تسليم صناديق الأسئلة لمندوبى المديريات التعليمية، كما ستقوم «الداخلية» بتأمين مراكز توزيع الأسئلة واستراحات المعلمين واللجان والكنترولات».. وعن دور وزارة الدفاع فى خطة التأمين قال المصدر: «إن دور وزارة الدفاع  الرئيسى هو نقل الأسئلة إلى المحافظات الحدودية، وتأمين مقار اللجان، وكذلك استراحات المعلمين بهذه المناطق».
وبحسب المصدر فإن وزارة الاتصالات يتمحور دورها فى «متابعة قضية الغش الالكترونى قبل وأثناء وبعد فترة الامتحانات».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss