صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

البرلمان والحكومة وجهاً لوجه بسبب قرض صندوق النقد الدولى

16 مارس 2017



كتب ـ  ولاء حسين-  ونشأت حمدى

شهدت أروقة مجلس النواب حالة من الشد والجذب سيطرت على اجتماع اللجنة التشريعية بسبب اتفاقية قرض صندوق النقد  وامتد الخلاف بين النواب ليسيطر على الأحاديث الجانبية للبهو الفرعونى.
وكشفت مصادر برلمانية أن هناك محاولات تجرى حاليا لاحتواء الأزمة وإقناع النواب بضرورة تمرير الاتفاقية نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد لاسيما أنه تم الحصول على الجزء الأول من القرض ومراعاة عدم إحراج مصر دوليا .
وأكدت المصادر أن عددًا كبيرًا من النواب  يحشدون ضد تمرير الاتفاقية باعتباره اختبارًا حقيقيًا لدور البرلمان أمام الرأى العام وكذلك لتلقين الحكومة درسا بعدم تخطى الدور الدستورى للبرلمان.
 يأتى  ذلك فى الوقت  الذى تمسكت فيه اللجنة الشتريعية بعدم إعداد تقريرها حول اتفاقية صندوق البنك الدولى والذى يبلغ قرضه ١٢ مليار جنيه لحين حضور رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أن من حق البرلمان رفض أو قبول الاتفاقية.
وقال المستشار بهاء أبوشقة: إن قرار اللجنة يأتى تنفيذًا لرغبة النواب فى الاستماع لمبررات الحكومة فى صرف الشريحة الأولى من القرض قبل موافقة البرلمان
 كما قال النائب حسن بسيونى عضو اللجنة الشتريعية: «لابد من استدعاء رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزير المالية للكشف أمام البرلمان عن الحاجة الملحة التى استدعت اتخاذ هذا الإجراء بهذه السرعة دون الرجوع للبرلمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفساد تحت شعار نحو موقف إفريقى مشترك
كراكيب
حصن العدالة
«جواز بقرار جمهورى»
الحلم أصبح حقيقة.. بدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية
مصر تسدد 5.4 مليار دولار مستحقات شركات البترول الأجنبية
الصلاة بالحذاء جائز بشروط

Facebook twitter rss