صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عبد العال: النائب يكلف الدولة 28 ألف جنيه شهرياً

23 يونيو 2016



كتبت - ولاء حسين وابراهيم جاب الله

 

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب دعمه لحرية الصحافة والرأى والتعبير، وانحيازه للإعلام رغم ما يرفضه من انتقادات قاسية ترفع فى وجه أداء البرلمان من حين لآخر.
وأضاف فى مؤتمر صحفى امس أنه على قناعة بأن حرية الصحافة هى مفتاح البلاد لبناء الديمقراطية، بينما طالب بأن تكون الانتقادات الموجهة للمجلس موضوعية وبعيدة عن الأمور الشخصية، لافتا الى أن ما أثير بشأن ميزانية المجلس مؤخرا تم المبالغة به وأن ما تم زيادته لهذا المجلس هو فقط 204 ملايين جنيه، بالاضافة الى 750 مليون جنيه التى كانت مقررة له فى العام الماضى، وأن الزيادة جاءت بالتبعية بعد زيادة عدد النواب وضم موظفى مجلس الشورى الى مجلس النواب. .
وشدد على ان تكلفة النائب فى مصر وفقا لهذه الميزانية لا تتجاوز 28 الف جنيه اى اقل تكلفة فى العالم، موضحا أن ما تم ذكره بشأن مطالبة المجلس للمالية بزيادة ميزانيته عار من الصحة، وانه تمت مناقشة المجلس واعلانها بندًا بندًا فى سابقة لم تحدث على الرغم من ان الميزانية وفقا للائحة تدرج رقما واحد، موضحا ان المجلس فقط رفض إرسال وزارة المالية للميزانية ناقصة، حيث إنها ليست مخولة بذلك باعتبار ان البرلمان سلطة مستقلة تقر ميزانيته لجنة الخطة والموازنة وتناقش باللجنة العامة .
واوضح عبد العال ان مجلس النواب وفر كل ما يتعلق بالاحبار والتصوير وتم الغاء المعاملة الورقية واصبح التعامل الكترونيًا، ولا نقدم للضيوف الا الشاى للتوفير، لافتا الى أنه تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة للبحث عن أموال البرلمان حيث إن هناك عقارات تم الاستيلاء عليها وأصولاً اخرى يتم مراجعة أوضاعها لاستعادتها،مؤكدا أن المجلس فى أيد أمينة، و لم يعرف عنه يوما أى شبهات مالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
كاريكاتير احمد دياب
اليوم.. انطلاق أعمال صندوق مصر السيادى رسميًا
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى

Facebook twitter rss