صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تصفية أخطر خلية إرهابية بـ «حدائق المعادى»

4 فبراير 2016



كتب ـ عمر علم الدين ومحمد هاشم

تمكنت قوات الأمن من تصفية تكفيريين داخل شقة بشارع عبدالحميد مكى بحدائق المعادى، بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة خلال مداهمة الشقة التى يسكن فيها الإرهابيون.
وقال مصدر أمنى إنه تم العثور على العديد من الأسلحة النارية والذخيرة، وشملت المضبوطات مدفع أر بى جى، و3 قذائف، وحزام ناسف و5 قنابل، وبندقية آلى، وطبنجة، وكمية كبيرة من الذخيرة. وأضاف: أن القوات فرضت كردونا أمنيا حول المكان، وتفكيك القنابل بمعرفة خبراء المفرقعات، مؤكدا إصابة ضابطين بجهاز الأمن الوطنى، مشيرا إلى أن شارع عبد الحميد تحول إلى ثكنة عسكرية، وتم دخول سيارات الإسعاف إلى موقع الاشتباكات.
 وأوضح المصدر أن معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطنى عن اختباء أخطر العناصر الإرهابية فى منطقة المعادى، وعلى الفور تم إعداد مأمورية أمنية ضخمة من رجال الأمن الوطنى ورجال الأمن المركزى والعمليات الخاصة وتم محاصرة مكان تواجد تلك العناصر، وأسفرت الاشتباكات التى استمرت لساعات عن مقتل العناصر الإرهابية وتم ضبط كميات من المتفجرات والعبوات الناسفة والأسلحة التى كانوا يستعدون لتجهيزها للقيام بعمليات إرهابية.
وفى سياق ذى صلة أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكرى أن قوات الجيش الثالث الميدانى تمكنت من القضاء على أحد العناصر الإرهابية وبحوزته جهاز لاسلكى وذلك بمنطقة وادى المطامير بوسط سيناء.
وأضاف: أن القوات نجحت فى ضبط بندقية آلية وأخرى قناصة ومسدس وعدد 8 خزن ونظارة ميدان و4 تليفون محمول، وتم إحالة الواقعة وتسليم المضبوطات إلى جهات الاختصاص.
يأتى ذلك فيما أطلق مجهولون النار على أمين شرطة بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، ما أسفر عن إصابته بطلقات خرطوش بأنحاء متفرقة بالجسم، ونقل على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج. ومن جانبه أكد الدكتور عبد الفتاح منيسى مدير مستشفى دمنهور التعليمى استقرار حالة أمين الشرطة، وتم إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة للمصاب، كما تم استخراج رش الخرطوش الذى أصاب أماكن متفرقة من الجسم.
تفاصيل ص 7

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
أحمد صالح نجم الأبيض السابق: صفقات الزمالك «جامدة».. ومصطفى محمد أفضل مهاجم فى مصر
مصور يحارب سلبيات التواصل الاجتماعى بـ«جلسة تصوير»
الكاتب والروائى طارق إمام: الكتابة تصنع قوانينها لتثور عليها
إسرائيل تقرع طبول الانتخابات
The Lion King يحقق مليارا و601 مليون دولار
خطوة على طريق الاستثمار

Facebook twitter rss