صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

للمرة الأولى.. قيادات التخطيط يحلفون اليمين أمام الوزير

6 ديسمبر 2015



كتب – أحمد زغلول


أعلن د. أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة استطاعت من خلال الإجراءات التحفيزية واستقرار الأوضاع أن ترفع حجم الاستثمارات، موضحًا أن الاستثمارات المنفذة خلال عام 14/2015 ارتفعت إلى ما يقرُب من 334 مليار جنيه. وقد ساهم القطاع الخاص باستثمارات فى حدود 191 مليار جنيه، بنسبة 57٪.
وأوضح «العربى» ،فى مؤتمر صحفى أمس، أن معدل النمو الاقتصادى واصل ارتفاعه خلال الربع الأخير (إبريل – يونيو 2015) من العام المالى 14/2015 ليصل إلى 4.5٪، مقارنة بنحو 3.8٪ خلال الربع المناظر من العام المالى 13/2014. كما بلغ معدل النمو الاقتصادى 4.2٪ خلال العام المالى 14/2015 مقارنة بما يقرب من 2.2٪ خلال ذات الفترة من العام المالى السابق.
وقال الوزير: «لا يخفى على أحد أن الاقتصاد المصرى يتأثر كغيره من الاقتصادات بالمتغيّرات الإقليمية والدولية المُحيطة به، حيث إن تزايد حِدّة الإرهاب وعدم الاستقرار السياسى والأمنى الذى يسود دول الجوار كان له تأثير سلبى على استعادة النشاط الاقتصادى لكامل عافيته».
وفى سياق متصل أدى عدد من القيادات الجديدة المعينة فى وزارة التخطيط القسم أمام وزير التخطيط ، فى سابقة هى الأولى من نوعها، وذلك تنفيذًا لبنود قانون الخدمة المدنية.                     

  تفاصيل صـ6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفساد تحت شعار نحو موقف إفريقى مشترك
كراكيب
حصن العدالة
«جواز بقرار جمهورى»
مصر تسدد 5.4 مليار دولار مستحقات شركات البترول الأجنبية
الحلم أصبح حقيقة.. بدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية
الصلاة بالحذاء جائز بشروط

Facebook twitter rss