صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

600 مليون جنيه حصيلة متوقعة للضريبة على تذاكر السفر

11 اكتوبر 2015



كتبت - اسلام عبد الرسول

 

قالت مصادر بمصلحة الضرائب إن حصيلة الضريبة  المتوقعة على تذاكر السفر صبعد تعديلها  بقرار جمهوری الخميس الماضی ستنعش الضرائب باكثر من 600 مليون جنيه.
واكدت  ان تطبيقها سيتم فوریا وستقوم شركات الطيران باحتجازها وتوريدها للمصلحة، لافتة إلى ان نسبة الزيادة على التذاكر السياحية منخفضة ما يقلل ای عبء على غالبية المواطنين.
فى شأن ذى صلة، تدرس وزارة المالية إدخال تعديلات علی ضريبة رسم التنمية للصناعات والقطاعات التى لم تطرأ عليها تعديل منذ سنوات وذلك لزيادة موارد الدولة وخفض عجز الموازنة.
وقالت المصادر انه من المرجح تحريك رسم التنمية على صناعة الأسمنت والتى شهدت تعديلا عام 2008 إلا أن تعديلات ولسوء الشركات لمجلس الدولة ساهم فى تعديل نسبة طن الطفلة الداخل فى الصناعة ما أدى لخفض الحصيلة المتوقعة عن الزيادة. وكشفت  عن أن شركات الأسمنت ملتزمة فى السداد إلا أن هناك عددًا من الشركات لديها متأخرات.
وتابعت : هناك رسوم عبارة عن مليمات ولم تتغير منذ سنوات، لافتة الی استمرار الدراسات. ورفضت المصادر الإفصاح عن القطاعات الخاضعة للدراسة حاليا مؤكدة أن حصيلة ضرائب رسم التنمية زهيدة للغاية ولا تتعدى ملياری جنيه فقط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الحكومـة تحذر: الحسم فى مواجهـة البناء العشوائى

Facebook twitter rss