صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إضراب عام فى مضارب الأرز وحملة الماجستير يرفعون الكوسة

8 اكتوبر 2015



كتب ـ رضا داود  
يبدو أن هناك تخبطا واضحًا فى تعامل الحكومة مع ملف تسويق الأرز تخلى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى عن تكوين مخزون استراتيجى من الأرز بكميات تصل إلى 500 ألف طن هذا الموسم رغم وعوده لشركات المضارب التى تساهم فى رأسمالها الحكومة مما تسبب فى أزمة طاحنة داخل المضارب لدرجة أن رصيد الشركات بالمخازن بلغ صفر الآن يأتى  ذلك بالتزامن مع فتح باب تصدير الأرز تحت ضغوط من قبل التجار الذين قاموا بجمع المحصول من الفلاحين بثمن بخس.
المضارب من جانبها نظمت إضرابا عامًا أمس إحتجاجا على سياسة الدولة فى التعامل مع ملف الأرز وتخليها عن وعودها بتخصيص نحو مليار جنيه لشراء الأرز من الفلاحين وتوريده لشركات المضارب السبع لتقوم بدورها فى ضربه لصالح هيئة السلع التموينية.
ومن جانبه أكد إسماعيل الشرقاوى رئيس اللجنة النقابية بشركة مضارب الدقهلية أن المضارب توقفت عن العمل لعدم وجود مخزون من الأرز بعد تخلى الحكومة عن وعودها بتكوين مخزون استراتيجى.
وفى سياق آخر رفع عدد من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، «الكوسة»، احتجاجًا على عدم تعيينهم فى الوظائف الإدارية والحكومية للدولة أسوة بزملائهم من دفعة 2002 حتى 2014 خلال تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين.
اقرأ ص 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفساد تحت شعار نحو موقف إفريقى مشترك
كراكيب
حصن العدالة
«جواز بقرار جمهورى»
مصر تسدد 5.4 مليار دولار مستحقات شركات البترول الأجنبية
الحلم أصبح حقيقة.. بدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية
الصلاة بالحذاء جائز بشروط

Facebook twitter rss