صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات رشا كامل

ماسبيرو يبحث عن مذيعين ومذيعات!

231 مشاهدة

31 ديسمبر 2017

آخر ما كنت أتوقعه هو ذلك التقرير الخبرى الذى انفردت به الزميلة الأستاذة «انتصار الغيطانى» تحت عنوان «صادم ومثير بسبب نقص المذيعين» المنشور فى صحيفة الوطن!!

«روزاليوسف» والتابعى: النقد من أول نظرة!

194 مشاهدة

28 ديسمبر 2017

منذ أول مرة شاهد فيها الأستاذ الكبير «محمد التابعى» الفنانة «روزاليوسف» وهى تمثل على خشبة المسرح

«روزاليوسف» بقلم «محمد التابعى»!

505 مشاهدة

7 ديسمبر 2017

كان احتفال «روزاليوسف» -المجلة- بعيد ميلادها فرصة ذهبية استغلها الأستاذ «فتحى غانم» 

المنتخب المصرى وبرامج اللت الحصرى!

170 مشاهدة

19 نوفمبر 2017

أربعة منتخبات عربية كروية تمثل العالم العربى فى مونديال روسيا 2018،

العقاد بين سعد زغلول ومصطفى النحاس!

435 مشاهدة

16 نوفمبر 2017

استشاط «مصطفى النحاس باشا» زعيم الوفد غضبًا عندما علم بنية السيدة «روزاليوسف» بإصدار «جريدة روزاليوسف»

رؤية وإصلاح نبيل عبدالفتاح!

363 مشاهدة

12 نوفمبر 2017

ما أكثر المقالات والكتابات السطحية التى تهاجم وتنتقد مظاهر السطحية التى يتسم بها أعلام الفضائيات،

البلادة النفسية والدراما التليفزيونية!

186 مشاهدة

5 نوفمبر 2017

أشهر قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم، وينطلق معه سباق محموم من المسلسلات التليفزيونية الجارى

عبدالناصر والسادات و«روزاليوسف» اليومية!

204 مشاهدة

2 نوفمبر 2017

منذ صدر العدد الأول من جريدة «روزاليوسف» اليومية فى 25 فبراير سنة 1935 كانت

كلام «مفيد» للأستاذ «مفيد»!

198 مشاهدة

29 اكتوبر 2017

لم يعد السكوت ممكنًا أمام تجاوزات وسخافات وجهالات نراها عبر شاشات الفضائيات الخاصة!

د.محمود عزمى من رئاسة التحرير لرئاسة الرقابة!

219 مشاهدة

19 اكتوبر 2017

ما أسهل المعارضة سواء كنت سياسيا أو صحفيا!!

الإعلام والفضائيات وواجب كلب الحراسة!

234 مشاهدة

9 اكتوبر 2017

أعجبنى تعبير عبقرى جاء على لسان الدكتورة هبة شاهين رئيس لجنة المحتوى

خالد محمد خالد والوصايا الخالدة!

367 مشاهدة

7 سبتمبر 2016

منذ فبراير الماضى وحتى الآن يكون قد مضى على رحيل الأستاذ والمفكر الإسلامى العظيم خالد محمد خالد عشرون عامًا.

مذكرات مصطفى أمين والجامعة الأمريكية!

657 مشاهدة

31 اغسطس 2016

كنز «مصطفى أمين» للجامعة الأمريكية، هذا هو عنوان التقرير الخبرى الذى نشرته «أخبار الأدب» فى عددها الأخير وأثار دهشتى

«بهاء» الكلمة الراقية!

468 مشاهدة

24 اغسطس 2016

أمس الأربعاء - 24 أغسطس يكون قد مر على رحيل أستاذنا فى الكتابة الراقية المحترمة «أحمد بهاء الدين» عشرون عامًا!!

فضائيات شاهد ما شفش حاجة!

632 مشاهدة

20 اغسطس 2016

أظنك شاهدت مسرحية العبقرى «عادل إمام» شاهد ما شفش حاجة، ولعلك شاهدتها أكثر من مرة وفى كل مرة تضحك من أعماق 

كسالى فى الجد.. والهزل أيضا!

422 مشاهدة

4 اغسطس 2016

دخل الأستاذ «قاسم بك أمين» التاريخ بكتابه «تحرير المرأة» الذى أقام الدنيا ولم يقعدها عند صدوره سنة 1899 ثم بكتابه «المرأة

أنا تركيا.. وتركيا أنا!

609 مشاهدة

21 يوليو 2016

«أنا الدولة والدولة أنا» عبارة دخلت التاريخ والسياسة ولم تخرج منه منذ أطلقها الملك لويس الرابع عشر!

حضرتك نايم 29 سنة من عمرك!

475 مشاهدة

7 يوليو 2016

أتابع باهتمام وجدية كل ما يصدر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء منذ زمن طويل، فالجهاز يضم خيرة العقول والخبراء 

مقدمات المسلسلات: عذاب وتعذيب

517 مشاهدة

16 يونيو 2016

النقد الدرامى الذى تقرأه عن المسلسلات الدرامية أغلبه انطباعات سطحية لا علاقة لها بأسس النقد وأساتذته ومناهجه ونظرياته

برامج الفضائيات: من كذب.. كسب!

630 مشاهدة

15 مايو 2016

«أشعر بالغثيان وأنا أشاهد الفضائيات حين تقلب الحقائق وتشوه الإنجازات وتكذب على المصريين الغلابة، بعض البرامج وصمة عار 

نهاية الإخوان بقلم عربى!

771 مشاهدة

9 مارس 2016

أكره كل ما هو كلام صارخ وزاعق صادر من الحناجر لا من العقول!! ولا ألتفت إطلاقًا لكلام «مؤيد» على طول الخط أو معارض

بطرس غالى.. ومتعة فن الكتابة!

678 مشاهدة

24 فبراير 2016

ما أصعب الكتابة عن «د. بطرس بطرس غالى»!

فاسد ومفسدون وكلام الفضائيات

707 مشاهدة

26 سبتمبر 2015

لايخلو برنامج واحد من برامج «التوك شو» فى الفضائيات المصرية أو حتى العربية من الكلام عن الفساد! وما أسهل الكلام عن

«حمدى أحمد» وفضائيات الروبابيكيا!

689 مشاهدة

12 سبتمبر 2015

صحيح أن الفنان الكبير والقدير «حمدى أحمد» ليس كاتبا محترفا، لكنه والحق يقال وهذا ما أثار دهشتى يكتب ببساطة وعمق وسلاسة

إرهاب الإخوان بين «BBC» وأردوغان!

642 مشاهدة

29 اغسطس 2015

صحيح ما قالوه أجدادنا زمان «شر البلية ما يضحك»!

«السى.إن.إن» والحكاية فيها «إن»!

612 مشاهدة

22 اغسطس 2015

يبدو أن محطة «سى.إن.إن» الأمريكية قررت أن تتخلى عن الشرف المهنى والحيادية والمصداقية كلما تعلق الأمر بالشأن المصرى

«علاج مباشر» فى فضائيات الجرجير

680 مشاهدة

15 اغسطس 2015

أظنك تعرف مدلول عبارة «بث مباشر» لكنك لم تسمع عن مدلول ومعنى عبارة «علاج مباشر»

فضائيات ونخبجية طشت أم وجدى!

1024 مشاهدة

8 اغسطس 2015

إذا كانت الطيور على أشكالها تقع! فمن الطبيعى جدًا أن يتلم المتعوس على خايب الرجا، وكلاهما يسير بهمة ونشاط من خيبة إلى

فضائية متخصصة للكلاب فقط!

899 مشاهدة

1 اغسطس 2015

منذ شهور أذاعت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ.ش.أ» خبراً من أغرب الأخبار عن قناة فرنسية خاصة بالكلاب تنطلق مطلع شهر

فضائيات الخراب فى الزمن الهباب!

698 مشاهدة

25 يوليو 2015

لا يخفى على أى مواطن عربى من الخليج إلى المحيط أن العالم العربى يمر بأسوأ أيامه سوادا وظلاما وجهلا، ربما لم يشهد ما فى

فن تشويه الوجدان فى دراما رمضان!

960 مشاهدة

14 يوليو 2015

لن أسألك كم مسلسلا حرصت على مشاهدته طوال شهر كامل؟! ولن أسألك ما هو المسلسل الذى ندمت على مشاهدته وسرق من

«صباح الخير أيها المتزوجون الجدد»!

831 مشاهدة

11 يوليو 2015

 هل سمعت أو شاهدت برنامجاً تليفزيونياً اسمه «صباح الخير أيها المتزوجون الجدد»؟!

وزارة الإعلام الجزائرية تتصدى للتطرف والكاميرا الخفية!

670 مشاهدة

4 يوليو 2015

لا يخلو برنامج تليفزيونى يعتمد على اتصالات السادة المشاهدين والمشاهدات من هجوم هؤلاء على برامج الكاميرا الخفية والمقالب

الاعتذار فضيلة عندهم.. ورذيلة عندنا!

681 مشاهدة

23 يونيو 2015

ليس كل ما يتمناه المرء «البنى آدم» - يدركه!

طب وعلاج الفضائيات: كده وكده!

698 مشاهدة

17 يونيو 2015

زمان كنا نقول ويقول المثل الشعبى «الفاضى يعمل قاضى»!!

المقالب الخفية والفضائيات الغبية!

617 مشاهدة

10 يونيو 2015

مقلب يفوت ولا حد يفوت! هذا شعار غالبية النجوم والأسماء الفنية التى شاهدناها طوال السنوات الماضية فى برامج المقالب الغبية أو الكاميرا الخفية.

تسقط الثقافة.. عاشت السخافة!

618 مشاهدة

20 مايو 2015

رمضان كريم وكل سنة وأنت طيب وصادق ومحترم ومحب للناس.

أول فضائية تتخصص فى الشتائم!

677 مشاهدة

6 مايو 2015

أثبتت الأيام والفضائيات عدم صحة المقطع الغنائى لسيدة الغناء العربى «الست» أم كلثوم والذى تقوم فيه: وعايزنا نرجع زى زمان،

على هذه الفضائيات: د.طه حسين جراح مسالك بولية!

617 مشاهدة

3 مايو 2015

ليس سرًا أن غالبية المحطات الفضائية تعيش أزمة مالية طاحنة ورهيبة أيضًا! وفى نفس الوقت لا يجرؤ صاحب فضائية على الاعتراف بوجود هذه ال

لايحدث عندنا بل عندهم عندما يكذب المذيع تفصله المحطة

677 مشاهدة

29 ابريل 2015

يحلو دائما للنخبوى أو «النخبجى» سواء كان مصريًا أو عربيًا أن يستشهد فى تحليلاته وتفسيراته بما يقال فى الاعلام الأمريكى سواء كان مرئيًا أو مسموعًا

عقاب بقوة «الحصان» لهذه الفضائيات!

289 مشاهدة

15 ابريل 2015

سفالة وبذاءة ونصب وكذب بعض الإعلانات التى تذاع عبر الفضائيات العربية زادت عن حدها، سفالة لا نظير لها، وبذاءة يندر أن

«الفضائيات» وكلمات سيئة السمعة!

269 مشاهدة

3 ابريل 2015

فى كل فترة تخرج علينا الفضائيات خاصة المهتمة بالسياسة وشئونها بمصطلحات جادة وجافة، سرعان ما يلوكها ضيوف هذه البرامج

طه حسين يقدم برنامجًا للطبيخ! والعقاد يحلل برامج هز الوسط!

320 مشاهدة

1 ابريل 2015

من حُسن حظ مصر وثقافتها وفكرها أن ألمع وأنبغ أبنائها من رجال الفكر والأدب رحلوا قبل ظهور الفضائيات!!

.. ونسيت الفضائيات «على أمين» صاحب فكرة عيد الأم!

333 مشاهدة

24 مارس 2015

تنافست البرامج فى الاحتفاء والحفاوة بأمهات عديدات متنوعات، وكانت قصة كل أم بطولة نادرة.

القرد لما يموت القرداتى يشتغل مذيع!

724 مشاهدة

20 مارس 2015

فى كل خطاب ألقاه الدكتور محمد مرسى فى السنة السودة التى استولوا فيها على مصر كان يفاجئنا بعشرات المصطلحات السياسية

أم محمد من عين شمس.. تعظيم سلام

234 مشاهدة

16 مارس 2015

مفيش فايدة.. والله العظيم تلاتة مفيش فايدة، أى فايدة من أى نوع مع هذه المحطة المنحطة التى تبث من اسطنبول مع دلاديلها

سنيور «محمد صلاح» شكرًا!

555 مشاهدة

10 مارس 2015

نجح الشاب الموهوب الفرعون «محمد صلاح» فيما لم ينجح فيه كل شباب النشطاء وشباب «الأولتراس»!!

فضائيات بتوع البطاطا.. خبل وهطل وهبل!

226 مشاهدة

5 مارس 2015

«بتوع البطاطا» تعبير ساخر كان الرئيس الراحل «جمال عبد الناصر» يطلقه على الصحافة الغربية، التى كانت تنشر أخبارًا كاذبة

السعادة حصرية فى الفضائيات العربية!

215 مشاهدة

27 فبراير 2015

أحوال العرب على خير ما يرام ولا يوجد شيء واحد ينغص عليهم عيشتهم وحياتهم على وجه الإطلاق!

مذيع عبيط وجهل نشيط وسلق قرنبيط!

584 مشاهدة

24 فبراير 2015

طوال يوم الخميس الماضى سقطت الفضائية التافهة التى تبث من عزبة السلطان «أردوغان» وتمويل الأسرة الحاكمة فى قطر، فى

تصوروا «ممدوح إسماعيل» مذيعًا!

612 مشاهدة

20 فبراير 2015

على رأى أغنية الفنان الرائع قامة وقيمة «محمد منير» الذى قال فى أغنية شهيرة له «ربك لما يريد» والمثل الشعبى يقول «ربك لما يريد يخللى الأعمى ساعاتى».

اقفل صوت التليفزيون واسمعنا من التليفون!

195 مشاهدة

10 فبراير 2015

نحن أمة «الأقوال المأثورة» و«الكلمات الخالدة» التى نتداولها وأيضًا نتوارثها جيلًا بعد جيل!! ولأننا «أمة» تعشق التطوير وترفض الجمود ولا تكتفى بما ورثته عن آبائها وأجدادها من أقوال مأثورة وكلمات خالدة نرددها عمال

نشطاء الطالع والفلك: «تنبؤات وهرتلات»

224 مشاهدة

6 يناير 2015

سباق محموم وشرس خاضته معظم الفضائيات العربية من أجل جذب المشاهدين إلى شاشاتها بعرض كل ما هو طريف وغريب ومثير

«السادات» بقلم جمال عبدالناصر!

360 مشاهدة

2 اكتوبر 2014

ما أكثر الكلام الفارغ والحكايات التافهة التى نسبها البعض للرئيس الراحل «جمال عبدالناصر» للتقليل من شأن الرئيس الراحل «أنور

سنة أولى «روزاليوسف»

871 مشاهدة

22 اغسطس 2014

«قررت أن أصدر جريدة يومية كبرى»،  هكذا ببساطة قررت السيدة «روز اليوسف» أن تصدر الجريدة اليومية ولم تأبه بالعقبات

3 ملايين جنيه لـ«نفق البساتين» بشبين الكوم

294 مشاهدة

19 اغسطس 2014

افتتاح نفق البساتين، بمحافظة المنوفية، بعد انتهاء أعمال التطوير به، بتكلفه مبدئية تقدر بنحو نحو 3 ملايين جنيه، وذلك تلبية لرغبات الأهالى ولرفع معاناتهم من سوء حالة النفق، والتى دامت قرابة 50 عامًا

الصرخة التى هزت عرش الاستبداد!

2276 مشاهدة

17 ابريل 2014

عجيب أمر هذه السيدة الرائعة «روزاليوسف»! لقد  شاء حظى - وما أسعدنى  أن أعرف معظم نجوم الصحافة الذين تتلمذوا وتعلموا وتدربوا وكتبوا فى مجلة هذه السيدة «روزاليوسف».

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss