صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

مقالات حازم منير

الجزائر والسودان

57 مشاهدة

4 يونيو 2019

دعوة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أطلقها فى القمتين العربية والإسلامية بمساندة السودان والجزائر لتجاوز المرحلة التى يمر بها الشقيقان تمثل مبادرة إيجابية شديدة الأهمية، ليس لكونها صادرة

لماذا سيناء؟

27 مشاهدة

2 يونيو 2019

سيظل إصرار منظمة هيومان رايتس ووتش على إثارة الزوابع حول ما يجرى فى سيناء محل شكوك وتساؤلات عميقة لن تتوقف إلا إذا توقفت هذه المنظمة عن محاولاتها الإساءة لما يتم من نجاحات ضد الإرهاب، وظنى أنها لن تتوقف، لأنها لوفعلت لانتهت.

اليمين المتطرف ضد الإسلام فوبيا

32 مشاهدة

29 مايو 2019

ماذا يجرى فى أوروبا؟ سؤال حيوى لم يعد البحث فى خلفياته رفاهية أو مضيعة للوقت، وإنما أصبح مهما لتحديد المستقبل، ومعرفة أولوياته، وكيفية التعامل معه، فى ضوء متغيرات مجتمعية حقيقية تشهدها القارة العجوز.

«watch it» شاهد عودة الحق

38 مشاهدة

27 مايو 2019

ما نشاهده ونعايشه هذه الأيام من تطورات فى صلب المنظومة الإعلامية المصرية هو بمثابة أمل، فى الانتقال بالإعلام المصرى نقلة مميزة وجديدة غير مسبوقة، وتعكس بشكل فعلى وحقيقى مقولة التفكير خارج الصندوق.

بدل الحدوتة 3

49 مشاهدة

16 مايو 2019

الفارق بين حلقات بدل الحدوتة 3 وغيرها من دراما رمضان، أن الأولى لا شبه لها بين الآخرين، وأنها تتميز بتفردها فى الشكل والمضمون، والسيناريو والحوار، بينما الباقى كله لا يختلف عن بعضه، وتشعر وأنت تشاهد مسلسل أنك تابعت مشاهد مشابهة له فى مسلسل آخر.

مستقبل الاتحاد الأوروبى

98 مشاهدة

15 مايو 2019

أن  يعقد الاتحاد الأوروبى اجتماعا غير رسمي، فهذا أمر طبيعى ومعتاد، ولكن أن يلتئم الاجتماع بدون حضور الشريك البريطانى، فالأمر هنا غير اعتيادى، ولا يمكن تجاهله، أوالتعامل معه ببساطة ومن دون متابعة.

إيران والعالم

52 مشاهدة

14 مايو 2019

اليوم يبدأ وزير الخارجية الأمريكى زيارة مهمة إلى روسيا يلتقى فيها نظيره الروسى لافروف والرئيس فلاديمير بوتين، فى زيارة ستتصل بالقطع بالأزمات الثلاث المتفجرة فى العالم وأعنى بها إيران، وفنزويلا، وإدلب السورية، وربما الأبرز والأخطر فيها هو

«تويتة» جرينبلات

48 مشاهدة

13 مايو 2019

الأحداث السياسية لا تقاس بتفاصيلها اللحظية فقط، وإنما تسبقها وتلحق بها وقائع من الأهمية لا تقل عن الحدث نفسه، ولا يُمكن تقييم الحدث أو الفعل إلا بقياس الظروف المحيطة به والأحداث المتلازمة معه.

الحوار هو الحل

52 مشاهدة

9 مايو 2019

فى كلمته للشعب الجزائرى قال الرئيس المؤقت للبلاد إن الحوار هو السبيل للخروج من أزمة عدم الاستقرار السياسى فى البلاد وبلوغ حل سلمى لما تعيشه الجزائر هذه الأيام، وهو تصريح فى غاية الأهمية.

أردوغان تاجر السياسة

53 مشاهدة

8 مايو 2019

الرئيس التركى أردوغان لم يجد من وسيلة للفرار من آثار الأزمة الاقتصادية  سوى تصعيد أزمة إقليمية جديدة مع قبرص ودول شرق المتوسط  تحت عنوان التنقيب عن البترول فى المياه الإقليمية للدولة القبرصية، وهويعلم أنه لا يحق له ذلك وفقًا لنصوص القانون

أهلًا رمضان

69 مشاهدة

2 مايو 2019

كنا ونحن صغار يحمل كل واحد فى يديه الفانوس «الصاج» ذا الشمعة المشتعلة، ونسير فى الشارع حول بيوتنا ونحن ننشد، رمضان جانا أهلًا رمضان، تعبيرًا عن فرحتنا وسعادتنا وابتهاجًا بقدوم الشهر الكريم.

عيد العمال

77 مشاهدة

1 مايو 2019

لم يتوقع عمال مدينة شيكاغوالأمريكية قبل 133 عاما أن إضرابهم الذى أطلقوه فى الأول من مايوعام 1886، سيتحول إلى يوم عالمى يحتفل به العمال فى كل دول  العالم من دون استثناء، كما لم يتوقع الشيوعيون والاشتراكيون الذين تحركوا ونظموا التظاهرات

صناعة الفرحة

74 مشاهدة

30 ابريل 2019

لكل شعب فى العالم ثقافته وشخصيته، وتلعب الظروف المحيطة والبيئة الحاكمة دورا فى تكوين شخصية الشعب التى غالبا ما تبدو فى صورة تعكس واقعة بشكل كامل، وتبرز خصائص تتصل مباشرة بهذا الواقع.

إفريقيا فى شرم الشيخ

67 مشاهدة

28 ابريل 2019

فى هذه الأيام تلتئم اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب فى مدينة شرم الشيخ، وهو أول انعقاد للجنة فى مصر، رغم أنها الدورة رقم 64، إلا أنها لم تجتمع فى مصر منذ تأسيسها قبل نحو20 عاما.

دولة الرئيس (1)

85 مشاهدة

11 ابريل 2019

«القماشة» السياسية لدولة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى عريضة للغاية لكثرة ما تحتويه من تفاصيل متعددة وسياسات متنوعة تتيح لك الاتفاق مع الكثير جدا منها كما تفتح الباب للاختلاف حول الكثير منها ايضا.

البهى والمرزوقى

231 مشاهدة

10 ابريل 2019

ما يجمع بين بهى حسن «الناشط الحقوقى» المصرى وبين المنصف المرزوقى نظيره التونسى والرئيس السابق أكثر بكثير مما يفرقهما حتى لوكانت الجنسية التى يحملها كل منهما، وأهم ما يميزهما ويجمعهما تاريخهما السياسى وتراوحهما وتخبطهما بين أحضان

مشروع قانون الجمعيات

122 مشاهدة

9 ابريل 2019

أن تصل متأخرا خير من ألا تصل، من الأقوال المأثورة المُشجعة على تصحيح الأخطاء حتى ولو بعد مساحة من الزمن، واعتبار التأخر فى التصويب والتصحيح ثم تعديل الأوضاع أفضل كثيرا من الاستمرار فى الخطأ ورفض الصواب.

مصر وأمريكا

122 مشاهدة

8 ابريل 2019

مهما تعارضت المصالح ستظل العلاقة بين مصر وأمريكا علاقة «الكبار» فالولايات المتحدة دولة عظمى عالميًا، ومصر دولة عظمى إقليميًا، وفى حالة التنافر يضع كل منهما الاخر فى دائرة حسابات قراره، وفى حال التفاهم لا يستطيع اى طرف الاستغناء عن الاخر فى قراره ولا أن يحدد توجهاته بعيدًا عن الاخر .

مصر وإفريقيا

100 مشاهدة

7 ابريل 2019

كان للراحل د.بطرس غالى بصيرة خاصة تجاه إفريقيا، وقال لى يوما أثناء حوار أجريته معه لصحيفة الأهرام المسائى تقريبا العام 2009، أن أى سياسى مصرى لا ينظر إلى إفريقيا ويضعها فى مكانها المناسب داخل جوانب وروافد الاستراتيجية المصرية لن ينجح 

لن تُرضى الإخوان وأعوانهم

90 مشاهدة

1 ابريل 2019

الإجراءات التى أعلنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بخصوص الأجور والمعاشات أول من أمس فى حفل تكريم المرأة المصرية والأمهات المثاليات، تعكس دلالات غاية فى الأهمية، وتؤكد أن الدولة ماضية بعزم وإصرار تجاه إعادة التوازن إلى حياة الناس تدريجيا .

الحوار المجتمعى وتعديل الدستور

86 مشاهدة

31 مارس 2019

قبل أن تبدأ جلسات الحوار المجتمعى لتعديل الدستور تساءلت عن ضمانات إدارة حوار ديمقراطى حقيقى تُشارك فيه كل التوجهات والآراء والتنوعات الفكرية والمهنية والسياسية، والتجمعات الفئوية المختلفة. وبانتهاء جلسات الحوار قبل يومين وتحديدا الخميس الماضى بدا أننا نمتلك إجابات على التساؤلات السابقة، وأن هناك محد...

فى شأن الحوار المجتمعى

80 مشاهدة

27 مارس 2019

اليوم تنطلق الدورة الثالثة للحوار المجتمعى حول تعديل الدستور، وتشهد قاعة مجلس الشورى « سابقا « بدء الجلسة الخامسة، التى يشارك فيها ممثلون لهيئات ومؤسسات وشخصيات عامة ورموز متنوعة ومختلفة .

فيس بوك أداة لنشر القتل

83 مشاهدة

27 مارس 2019

أن تعترف إدارة فيسبوك بنشاط 200 مجموعة عرقية غربية عنصرية على صفحاتها فهوأمر مثير جدا، ولافت للنظر من زاوية تحول مواقع التواصل الاجتماعى إلى ساحات للحرب والتحريض والتجنيد، وهوتأكيد أيضا لمخاوف قديمة من استخدامه محطة لترويج

مصر والإعلام الدولى

85 مشاهدة

26 مارس 2019

منذ سنوات طويلة وسؤال محدد يلح على ذهنى باستمرار، هل الدولة المصرية بكل مؤسساتها وجماعاتها أضعف من مواجهة مؤسسات ومنصات  إعلامية ترتكب كل الانتهاكات والمخالفات فى حق هذا البلد ولا تجد هذه المنصات من يتعامل معها ويفرض عليها

مشكلة الغرب مع التطرف

117 مشاهدة

20 مارس 2019

الغرب مطالب الآن وقبل أى شيء آخر، أن يُعلن نتائج سياساته فى استيعاب المتطرفين والمتشددين والإرهابيين بحجة رعاية حقوق الإنسان، وأن يُظهر وبوضوح تأثير وتداعيات هذه السياسات على الحياة فى أوروبا .

لمجرد الاشتباه

125 مشاهدة

19 مارس 2019

نعانى فى مجتمعاتنا من كثرة القوانين وكثرة ثغراتها، نحن نملك قانونا لكل شىء، لكنك تجد فى الوقت ذاته كل ما يتعارض مع القانون ويتناقض معه أيضا، نحن نملك ترسانة ومجلدات من القوانين، لكن أوضاعنا الفعلية أشبه بمن لا يملك قانونا واحدا.

حقوقيون يدعمون الإرهاب!

132 مشاهدة

18 مارس 2019

كثيرا ما تُعلن منظمات أو جماعات بيانات وتقرر مواقف انتقادية تخلط فيها بين ما هو حقوقى وما هو سياسى، إنما أن تُعلن تدابير وتوجه دعوات تحريضية ضد إجراءات تستهدف التفرقة والتمييز بين الحقوق وبين توظيفها لدعم الإرهاب فهذا هو المثير والمريب فى آن. الواقع يؤكد كل يوم أن الإرهاب يح

نقيب ونقابة الصحفيين

122 مشاهدة

17 مارس 2019

استقرت الأمور فى نقابة الصحفيين، واكتمل النصاب القانونى اللازم لانعقاد الجمعية العمومية، وبلغ الحضور ضعف الرقم اللازم لصحة الانعقاد، واقترب جدا من نصف عدد المسجلين، فمنح بذلك النقيب المُنتخب ومجلس النقابة شرعية قانونية ومشروعية شعبية

إفريقيا الشابة

126 مشاهدة

14 مارس 2019

 القارة الإفريقية غريبة الحال، أطلقوا عليها ألقاب عدة، القارة السمراء، القارة السوداء، أرض الأجداد، القارة العجوزة، القارة الأقدم، فهى من أقدم الأراضى التى وطأ البشر أركانها، ورغم ذلك لم تحصل القارة على لقبها الأصح والمُستحق .

انتخابات الصحفيين

123 مشاهدة

13 مارس 2019

بما هى المرة الأولى من سنوات طويلة التى يتنافس فيها على مقعد النقيب أبناء معسكر واحد أو مدرسة واحدة، ولا يتبارى معسكران مختلفان أو متناقضان، بما يعكس حالة صراع سياسى فى المجتمع تمتد جذوره إلى داخل أسوار النقابة .

انتخابات نقابتنا

126 مشاهدة

12 مارس 2019

لا أميل إلى شعارات من عينة استقلال النقابة وكرامة الصحفى، ولا من أجل نقابة قوية، ولا من أجل حماية حريات الرأى والتعبير، فهى كلها شعارات تشير إلى فهم غير مكتمل لطبيعة نقابتنا وجوهر مهنتنا، وهى فى الحقيقة شعارات تخلط بين ما هوحزبى وما

عيد الشهيد

106 مشاهدة

11 مارس 2019

فى مصر مناسبات عديدة وإجازات كثيرة، حتى أننا أحيانا نشعر بتميزنا بين بلاد العالم من كثرة إجازاتنا، فأنشد لنا البعض أغنيات منها «يارب تكتر أفراحنا» وطبعا الناس فى الأفراح بتاخد إجازة علشان تستمتع، يعنى ببساطة «يارب تكتر إجازاتنا»

جولات الرئيس

149 مشاهدة

3 مارس 2019

لن يتم الرد على أكاذيب وشائعات جماعات الإرهاب وأعوانهم، إلا بجولات السيد الرئيس لافتتاح المزيد والمزيد من المشروعات الناجحة سواء التنموية أو الخدمية، وتقديم المزيد من برامج الرعاية الاجتماعية للفئات الأقل قدرة.

عالمية المبادئ

122 مشاهدة

27 فبراير 2019

ليست تلك المرة الأولى التى أكتُب فيها عن مبادئ حقوق الإنسان وعالميتها، ولن تكون المرة الأخيرة التى أتناول فيها هذا الشأن، فالملف فعلا بالغ التعقيد،

الـ «أردو– غان»

133 مشاهدة

26 فبراير 2019

أبرز ما يميز الرئيس التركى «صوته العالى» أو كما يقول الشوام «طق حنك» فهو دائم الصراخ والتحذير والترهيب، لا يتوقف عن الهجوم هنا وهناك، وإعلان التحدى مع «طوب الأرض» لكنه سرعان ما يتراجع و«يلف ويرجع تانى» للخلف در.

أكاذيب جماعات الإرهاب

138 مشاهدة

25 فبراير 2019

هل تذكرون عمر الديب؟ هو شاب مصرى من كوادر جماعة الاخوان الارهابية، ادعى والده القيادى بالجماعة إبراهيم الديب ان ابنه مختفى قسريا، ومحتجز فى اقبية معتقلات النظام المصرى، ونظم حملات دولية، لإنقاذ ابنه واطلاق سراحه

27 + 21 فى شرم الشيخ

134 مشاهدة

24 فبراير 2019

باستثناء عدم مشاركة الرئيس الأمريكى يمكن القول إن أقطاب العالم وقادته الرئيسيين متواجدين جميعا اليوم فى شرم الشيخ مع انطلاق أول قمة عربية أوروبية، تبحث فى ملفات شائكة لعالم يعيش لحظات مختلفة فى مرحلة متوترة من تاريخه.

محاولات الإرهاب

135 مشاهدة

18 فبراير 2019

من الصعب للغاية وصف المحاولة الأخيرة التى وقعت صباح السبت أمس الأول بأنها عملية إرهابية محلية خططت لها ونفذتها

حالة مختلفة

144 مشاهدة

17 فبراير 2019

تدخل مصر خلال أيام مرحلة جديدة، ستفرض مشهدا سياسيا نشيطا، سيتصدر أجندة العمل لفترة تمتد لنحو ثلاثة أشهر، وستشهد جدلا متصاعدا، حين تبدأ عملية المناقشة التفصيلية، لمذكرة نواب البرلمان المطالبة بتعديل عدد من مواد الدستور.

الفوضويون وسلطة القانون

135 مشاهدة

12 فبراير 2019

لم يعد مفاجئا مطالعة سيل من السُباب والشتائم والإساءات على صفحات من يعتبرون أنفسهم «معارضين « وهم فى الحقيقة فوضويون لا يمارسون اى لون من الوان المعارضة السياسية أو نقد سياسات حكومية قدر ما يهتمون بالسب وشتم من يخالفهم الراى.

موسم الشائعات

130 مشاهدة

7 فبراير 2019

على الرغم  من كل ما نتلقاه من شائعات وما يتردد من حكاوى القهاوى خلال الفترة الماضية، فإن المؤكد إقبالنا خلال الفترة المقبلة على مرحلة ستنهمر خلالها الشائعات على آذاننا كما السيول، وسنستمع فى اليوم الواحد لمجموعة حواديت مذهلة.

الهرم الرابع

140 مشاهدة

6 فبراير 2019

تلقيت رسالة من الصديق العزيز الإعلامى محمد حلمى أثارت الانتباه والحزن فى آن واحد، الرسالة جاءت عبر تطبيق «واتس آب» وهى منقولة عن السفارة الفرنسية بالقاهرة

ماذا لوحصل؟

165 مشاهدة

4 فبراير 2019

ماذا سيكون تعليق ورد فعل الحكومات الأمريكية والأوروبية والبرلمان الاوروبى والكونجرس الامريكى اذا ما سمح القضاء المصرى للشرطة باستخدام الطلقات المطاطية ضد المتظاهرين

البرلمان الأوروبى

151 مشاهدة

3 فبراير 2019

من بين أدوات الوحدة الأوروبية «المُهددة بالانهيار» خرج إلى النور البرلمانى الأوروبى مؤسسة مُنتخبة مباشرة من الشعوب الأوروبية، وهوصاحب ممارسات وقرارات منحته وبحق لقب «الطفل الشقى» بحسب ما يعتبره ويصف سلوكياته العديد من السياسيين الأوروبيين.

الكنيسة الوطنية

159 مشاهدة

31 يناير 2019

مدارس الوطنية فى مصر متعددة ومتنوعة وفى مقدمتها الكنيسة القبطية، وتسميتها الواقعية الكنيسة الوطنية التى اعتادت ولا تزال تقدم لنا دروسا متميزة فى مفاهيم الوطن ومبادئ الوطنية، لا تختلف فى عصر عن آخر.

28 يناير وما بعده

132 مشاهدة

30 يناير 2019

ربما يمثل يوم 28 يناير 2011 نقطة فارقة فى تاريخ مصر، لكن لا يمكن بالتأكيد بحثه والنقاش حوله متجاهلين ما لاحقه من أحداث لا تقل إثارة ولفتا للأنظار عن مشاهد الشغب

ترامب ومادورو

146 مشاهدة

28 يناير 2019

يُصر الغرب على تنبيهنا كل فترة ولفت نظرنا إلى مدى كراهيته للديمقراطية وإرادة الشعوب، وهو يوجه الرسائل لمن يريد أن يفهم أن دفاعه عن الحريات وحق الشعوب فى تقرير مصيرها

مصر وفرنسا

159 مشاهدة

27 يناير 2019

تخضع العلاقات بين الدول إلى قواعد وأسس ومصالح متبادلة ومشتركة، لكن العلاقات المصرية الفرنسية مختلفة ولها مواصفاتها الخاصة، وحتى فى أشد لحظات الخلافات السياسية بين البلدين كانت سرعان ما تعود إلى طبيعتها.

عيد الشرطة

141 مشاهدة

24 يناير 2019

حين انتقد النائب الحالى أسامة هيكل قرار جماعات من الشباب تنظيم مظاهرة احتجاجية يوم 25 يناير عام 2011 كان يعى جيدا مغزى ودلالة هذا القرار، وهو كان وقتها رئيسا لتحرير جريدة الوفد

طالب «الحضن»

145 مشاهدة

20 يناير 2019

لو كنت مسئولا لأصدرت قرارًا فوريا بالتحقيق مع كل من ساهم فى صدور قرار بالفصل النهائى للطالب والطالبة فى واقعة «الحضن» الشهيرة،

خطايا BBC

203 مشاهدة

17 يناير 2019

يُصدع الغرب رءوسنا ليل نهار بمواعظ وحكم ونصائح عن المهنية والحرفية والمصداقية والحياد والتوازن فى الإعلام وكأنهم هناك حكماء المهنة وأعلامها من قوة مصداقيتهم والتزامهم بالقواعد والأعراف المهنية.

جمال عبد الناصر

139 مشاهدة

16 يناير 2019

إذا كان تاريخ مصر لا يغفل زعماء وقادة الوطن عبر التاريخ، إلا أنه يحتفظ بمكانة خاصة لعدد من هؤلاء، وهى مكانة تتجاوز وقائع التاريخ وصفحات الكُتب والمراجع إلى مكانة خاصة فى ذاكرة الشعب وقلوب المواطنين .

من القاهرة إلى أسيوط

163 مشاهدة

15 يناير 2019

ثلاثة مشاهد فصلت بين كل مشهد والآخر ساعات عدة قليلة، كانت كافية لإثارة الاطمئنان فى نفوسنا، وردا شافيا على «الموتورين»، ورسالة الى الإرهابية

المهنة وأصولها

204 مشاهدة

14 يناير 2019

لا أفهم ما هى الصلة بين حرية الرأى والتعبير وبين قلة الأدب والسفالة، وما هى الصلة بين مقالات الرأى وبين إساءة القول والحض على الكراهية، وهل يجوز فى فنون

الحرب المستمرة

129 مشاهدة

13 يناير 2019

لا تمل الجماعة الإرهابية وأعوانها من تكرار المحاولات الفاشلة لتمرير شائعات وأكاذيب فى إطار خطة تحطيم معنويات الشعب وتحريضه ضد دولته الوطنية  اعتقادا منهم أن الشعب سيعيدهم مرة أخرى لحكم البلاد كما حدث فى غفلة من الزمن وبضغط ومساندة

«سناتر» طبية

158 مشاهدة

3 يناير 2019

«معظم النار من مستصغر الشرر» مثل قديم تناقلته الأجيال يحذرنا من التهاون بصغائر الأمور قبل أن تستفحل وتتحول إلى أزمة كبيرة تصيبنا بأضرار فادحة ونتحمل تكلفة

فساد العشوائيات

147 مشاهدة

2 يناير 2019

للفساد مؤشرات وانطباعات لا تحتاج إلى قواعد ونُظم وعلوم، قدر ما يُمكن رصدها كما يقولون بمجرد النظر، وهى مظاهر منها المُلفت للنظر جدا زى الحب كده – تحسه من أول نظرة –

عام جديد سعيد

136 مشاهدة

1 يناير 2019

على مدار العمر ومنذ نطقنا الحروف ووعينا اللغة ونحن نهنئ أنفسنا والمحيطين بنا فى مثل هذا اليوم ونتمنى عاما جديدا بحال مختلف تتحقق فيه الأمنيات وتتحول فيه الأحلام إلى واقع لنعيش عاما قادما أفضل مما رحل.

متى سنقضى على الإرهاب؟

124 مشاهدة

31 ديسمبر 2018

يظل المجتمع – أى مجتمع – فى حال ترقب وقلق طالما يمتلك هدفًا استراتيجيًا يسعى لتحقيقة، ولا يزول القلق أو الترقب إلا بعد بلوغ الهدف، وطوال هذه المراحل يظل الجدل والرأى هو سيد الموقف، والنجاح فى تحقيق خطوات تتقدم بك إلى الأمام هى معايير التقييم الأساسية.

تحدى الدولة!

161 مشاهدة

30 ديسمبر 2018

لماذا ينتهك الناس القانون؟ سؤال مهم فرض نفسه بعد حديث السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى افتتاح مشروع بشاير 2 بغيط العنب

غيط العنب والعشوائيات

157 مشاهدة

27 ديسمبر 2018

خلال 48 ساعة فقط من اعلان بورسعيد محافظة خالية من العشوائيات، تقدمت الإسكندرية أمس  خطوة مهمة جدا هى قبل الأخيرة فى إعلانها خالية من العشوائيات،

الزراعة والتصنيع والتصدير

132 مشاهدة

26 ديسمبر 2018

ربما يتساءل البعض لماذا إصرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الدائم والمتكرر فى توجيهه للمعنيين بالحكومة العمل بدأب ونشاط على جذب استثمارات جديدة وحل مشكلات التصنيع

«بورسعيد» دروس الماضى والحاضر

149 مشاهدة

25 ديسمبر 2018

دائما ما تنجح بورسعيد فى تقديم نفسها محافظة الإنجازات والمواقف، ودوما ما تحتل صدارة المشهد فى لحظات تاريخية تمنحها الحق فى الحديث عنها بتميز،

الأمان الغذائى

150 مشاهدة

24 ديسمبر 2018

منذ أطلق الرئيس الراحل أنور السادات فى منتصف السبعينيات الماضية شعار «الأمن الغذائى» وسياسات عديدة يجرى تمريرها تحت هذا العنوان تبريرا لاتجاهات محددة لكنها لم تأت لنا فى أغلبها إلا بالمشاكل والأزمات.

حملات الكراهية والتشكيك

132 مشاهدة

23 ديسمبر 2018

لا يغيب عن أى ملاحظ أو مراقب للأحداث تصاعد حملات التشكيك فى الأسابيع الأخيرة والتى تصاحبها حملات إثارة الكراهية موجهة  بشكل واضح ومحدد فى إطار تصور متكامل

طفل كفر الشيخ

146 مشاهدة

20 ديسمبر 2018

«مع عدم الإخلال بأى عقوبة اشد ينص عليها فى قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من نشر أو أذاع بأحد أجهزة الإعلام أى معلومات أو بيانات، أو أى رسوم أو صور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره على

أم الدنيا

141 مشاهدة

19 ديسمبر 2018

حين وصف «هيرودوت» مصر بأنها «هبة النيل» فقد كان يتحدث عن أساس وجودها واستقرارها فى هذه المنطقة من كتلة العالم المتغير، وحين وصف المؤرخون مصر بأنها «أم الدنيا»

صحة أطفالنا

137 مشاهدة

18 ديسمبر 2018

الشائع ان كلفة الخدمات الطبية هى الأعلى بين مختلف الخدمات التى تقدمها الحكومات لشعوبها، لكن غير الشائع أن هذه التكلفة تختلف من بند لآخر فى حزمة هذه الخدمات التى تتنوع

الرئيس والمحافظ

140 مشاهدة

17 ديسمبر 2018

لم أفهم من حوار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أى معنى للإساءة أوالتقليل من الشأن بالعكس كان حوارا مهما من طرف واحد به أسئلة بلا أجوبة كشف عن طريقة إدارة شئون مصر

قبل إصدار القانون

135 مشاهدة

28 نوفمبر 2018

للمرة التاسعة أو العاشرة تبدأ مؤسسات الدولة مناقشة ملف المحال التجارية وتستفيض فى حواراته، وتستدعى خبراء واختصاصيين،

معارك التكفير «التجديد سابقا»

139 مشاهدة

27 نوفمبر 2018

يبدوأن مرحلة المناوشات وجس النبض بين أنصار ومعارضى تجديد الخطاب الدينى قد طالت إلى لحظة بلغت فيها الأمور ذروتها فانطلق الجميع خارج النطاق يصوبون سهامهم تجاه الآخر وإن  كانت جبهة المعارضة هى الأكثر ضراوة وشراسة.

وزيرة الصحة فى القليوبية

154 مشاهدة

26 نوفمبر 2018

يقول المثل الشعبى «إللى يعيش ياما يشوف وإللى يشوف بيعيش أكتر» والمقصود من يعيش أكتر أنه يكتسب المزيد من الخبرات والتعلم

ضحية كل أسبوع

121 مشاهدة

25 نوفمبر 2018

لو أن كل مدير فنى خسر مباراة أو اثنتين وتتقرر إقالته، أو أن كل ناد يبقى رد فعله على خسارة فريقه تغيير جهازه الفنى، يبقى السؤال

«العليا» لحقوق الإنسان

138 مشاهدة

22 نوفمبر 2018

سألنى صحفى كان يُعد تحقيقًا عن رأيى فى قرار الحكومة بتشكيل لجنة عليا لحقوق الانسان وإذا ما كان القرار مقدمة لإلغاء المجلس القومى لحقوق الانسان أو لتقليص دوره وتهميشه بعد تشكيله خلال المرحلة المقبلة بعد ان تأخر التشكيل عن موعده قرابة العام.

هذه هى دولة السيسى

165 مشاهدة

21 نوفمبر 2018

فى يومين متتاليين احتفلت مصر بتدشين وتجديد الكاتدرائية القبطية ثم فى اليوم التالى احتفلت بذكرى المولد النبوى الشريف، وفى اليوم الأول كانت الرسالة أنه لا تفرقة بين دور العبادة وفى اليوم الثانى كانت الرسالة على لسان الرئيس أنه «لا إكراه فى الدين».

فى مسألة مجانية التعليم

160 مشاهدة

15 نوفمبر 2018

لا أعتقد أن هناك اتجاها لإلغاء مجانية التعليم فى مصر وأشك كثيرا ان هناك حكومة رشيدة تتخيل مثل هذا القرار الذى يتصادم مع

فى أزمة «حمو بيكا»

154 مشاهدة

14 نوفمبر 2018

لو تتذكرون هاج المجتمع المصرى وماج وخاض نقاد وفنانون حربا عنيفة وحملات إعلامية ضخمة فى أوائل السبعينات من القرن

لياقة بدنية مرورية

159 مشاهدة

13 نوفمبر 2018

فى مصر كم من المبكيات المضحكات، وكم من المفارقات المدهشة والوقائع المذهلة والظواهر الفريدة والخبرات الخاصة والسلوكيات المذهلة التى تتفرد بها ويندر أن تشاهدها فى أغلب بلدان العالم وربما كلها من دون استثناء .

الحكومة وقانون الجمعيات

138 مشاهدة

12 نوفمبر 2018

ويتواصل الحوار حول تعديل قانون الجمعيات الأهلية بعد إعلان رئيس الحكومة تشكيل لجنة تضم وزراء التضامن والخارجية والعدل

الآثار المصرية

140 مشاهدة

11 نوفمبر 2018

بينما كانت عمليات الحفر تتم لاستكمال تفاصيل الوصول إلى مقبرة فرعونية جديدة فى سقارة، اكتشف القائمون على الحفر فجأة وجود مقبرة أخرى بجوارها بدت شواهدها فى الظهور ما استدعى إقرار عملية بحث وتنقيب جديدة على تلك المقبرة غير المتوقعة.

قانون مكافحة «القمامة»

136 مشاهدة

9 نوفمبر 2018

قبل أمس الأول– الأربعاء – صادقت الحكومة على تعديلات فى قانون النظافة العامة بما يساعد على محاصرة ظاهرة القمامة ويتيح امكانات للانتهاء منها، وبالصدفة وخلال البحث فى ارشيف جوجل عثرت على مقال نشرته بتاريخ 24 نوفمبر 2009 ضمن سلسلة

قانون الجمعيات الأهلية

153 مشاهدة

8 نوفمبر 2018

إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى الشباب بخصوص قانون الجمعيات الاهلية واجراء حوار بهدف تعديله يمثل خطوة

الشيخ زايد

157 مشاهدة

7 نوفمبر 2018

ى التاريخ شخصيات فرضت نفسها إما بالمواقف أوبالإنجازات، وقليل من الشخصيات التاريخية التى جمعت بين الجانبين وتمكنت من فرض نفسها بالمواقف والإنجازات معا، فأصبحت حالة تحظى بالإجماع على ما قدمته للبشرية.

بطاقات التموين

181 مشاهدة

6 نوفمبر 2018

غدا تنتهى مهلة تصحيح بيانات بطاقات التموين لتبدأ بعدها استبعاد البطاقات ذات البيانات الخاطئة من الخدمة وحرمان أصحابها من

حصار الإرهابيين

160 مشاهدة

5 نوفمبر 2018

الإنجاز السريع الذى تحقق بالقضاء على مجموعة إرهابية ذات صلة بالاعتداء الغادر على الأقباط فى المنيا بعد 48 ساعة من ارتكابهم

السعادة بالفلوس يا باشمهندس

316 مشاهدة

4 نوفمبر 2018

سأدخل فى الموضوع مباشرة ومن دون مقدمات، المهندس سميح ساويرس رجل الأعمال ذائع الصيت قال ناصحا طلاب من جامعة

الأسعار وحقوق المستهلكين

189 مشاهدة

1 نوفمبر 2018

ستظل مشكلة الأسعار قائمة دون حل ما دامت اقتصرت الحلول على توفير بدائل لطرح أسعار أقل وعدم تبنى تدابير واجراءات دائمة

قضية اقتحام السجون

163 مشاهدة

30 اكتوبر 2018

استوقفتنى شهادة السيد حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية اقتحام السجون التى حصلت وقائعها عام 2011، وقال عنها

مؤتمرات الشباب

165 مشاهدة

29 اكتوبر 2018

لفترات طويلة تعالت أصوات عقب ثورة 30 يونيو تطالب بإنشاء وتأسيس إطار يجمع الشباب ينظم جهودهم ويحثهم على العمل العام

الحكومة وجذب الاستثمارات

148 مشاهدة

25 اكتوبر 2018

الحكومة فى موقف صعب واختبار جاد حقيقى لقدرتها على وضع تصور عملى مرن لجذب الاستثمارات الخارجية وقدرتها على تنفيذ

مجنونة يا بطاطس

199 مشاهدة

24 اكتوبر 2018

اعتاد المصريون مقابلة الأزمات والمشكلات بالنكتة والسخرية لتقليل العبء وتخفيف الضغوط على النفس، وهى خبرة جاءت من

السجون فى مصر

151 مشاهدة

23 اكتوبر 2018

قبل 37 عاما وتحديدا يوم 8 أكتوبر 1981 دخللت معتقلا فى ليمان طرة عنبر 2 زنزانة 6، وأثناء دخولى السجن استلمت بطانية فقط

التكفير والهجرة فى السياسة

143 مشاهدة

22 اكتوبر 2018

فى السياسة دائما هناك ظواهر مختلفة، وأنت تستطيع الاتفاق فى موقف والخلاف فى آخر، وأن تتفق مع شخص ما فى موضوع وتختلف

ماراثون برلمانى

167 مشاهدة

18 اكتوبر 2018

كلما اقترب موعد انتهاء الفصل التشريعى وأقبلت الانتخابات النيابية الجديدة؛ دخل البرلمان فى سباق مع الزمن للانتهاء من تشريعات لها أهميتها سواء للدولة أو للناخب، و ازدادت عليه ضغوط موازنة مطلوبة فى حسابات تشريعات محددة.

الضريبة العقارية تانى

159 مشاهدة

17 اكتوبر 2018

انتهت المهلة الجديدة التى منحتها الحكومة للممولين فيما يتعلق بسداد الضريبة العقارية، وباتت الضريبة قائمة وسدادها التزام وواجب

كوكب تانى

179 مشاهدة

16 اكتوبر 2018

حين بحث المُطرب مدحت صالح عن حل لمشكلته مع العالم المحيط صرخ بأعلى صوته «عاوز أعيش فى كوكب تانى» وهو بالقطع لم

فى مسائل التحرش

177 مشاهدة

7 اكتوبر 2018

 البعض لا يعرف أن اتهامات التحرش لا تقتصر على الرجال فقط، وإنما هناك أيضا تحرشات نسائية بالرجال، وهى توصيفات شائعة

الرئيس والبرلمان

234 مشاهدة

4 اكتوبر 2018

قرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعادة قانون إلى البرلمان بعد إصداره رسالة بالغة الأهمية والدلالات، وهى من الحالات القليلة

متاحف تاريخ الإرهاب

189 مشاهدة

3 اكتوبر 2018

 لن أتوقف عن تكرار دعوة الدولة المصرية لتأسيس وإنشاء متاحف تاريخ الإرهاب التى أطلقتها قبل عامين لحماية الذاكرة المصرية

إخوانجى لكن مش إخوان

216 مشاهدة

2 اكتوبر 2018

هل صحيح أن اتهام جماعة الإخوان الإرهابية بالتآمر على مصر ورسم مخططات وتنفيذ مؤامرات ضد الوطن مجرد اتهامات جوفاء

القانون «ما فيهوش» زينب

199 مشاهدة

20 سبتمبر 2018

 بعد نشر مقالى اليومى أمس بالجريدة تلقيت مفاجأة من صديق يخطرنى بأن ما كتبته تحت عنوان «مين ده» عن «أبليكشن»

مين ده؟

225 مشاهدة

19 سبتمبر 2018

فى مصر تحتاج الإجراءات الإدارية والقرارات التنفيذية والتشريعات لردح من الزمن حتى تخرج من مرحلة الحوار

إدارة عموم مصر

277 مشاهدة

17 سبتمبر 2018

هذا المقال ليس دفاعًا عن رئيس أو حكومة أو وزير أو محافظ، وليس دفاعًا عن أى مسئول فى الدولة أو قائم على هيئة أو مؤسسة، وإنما

كامل الأوصاف

240 مشاهدة

6 سبتمبر 2018

 حسب تصريحات وزير المالية د. محمد معيط فقد أنفقنا مبلغ خمسة مليارات وخمسمائة وستة وستين مليون جنيه تعادل 311 مليون دولار على استيراد الألبان ومنتجاتها وخضروات وفاكهة خلال خمسة شهور حتى نهاية يوليو العام الحالى.

الأحياء ومكافحة الفساد

493 مشاهدة

3 سبتمبر 2018

كل الجهود المبذولة فى مكافحة الفساد لن تؤتى ثمارها الكاملة وتحاصر واحدة من أخطر الظواهر التى نعيشها ولن تكتمل حلقاتها ونطالع نتائجها إلا

الدولة والنخبة

360 مشاهدة

30 اغسطس 2018

ونصل إلى بيت القصيد فى الحوار مع السيد رشدى أباظة لنتساءل هل قررنا وصم النخبة المصرية بكل تنوعاتها بالخسة والفساد والخيانة وبيع الوطن؟ وهل فقدنا الثقة والأمل فى السياسيين والفنانين وقادة الأحزاب والنقابات والمجتمع المدنى؟ وهل قررت الدولة المصرية أن تمضى وحدها

حوار النخبة الوهمية

486 مشاهدة

29 اغسطس 2018

ويتواصل الحوار حول قضايا أساسية غابت طويلا عن صحافاتنا وتذيلت جدول الاهتمامات حتى أتاح لنا الكاتب الغامض رشدى أباظة الفرصة لتداولها والنقاش حولها، بعد أن كان الحوار ولمدة طويلة أحادى من طرف واحد فقط.

رشدى أباظة والنخبة الإعلامية

579 مشاهدة

28 اغسطس 2018

مبعث الاطمئنان فى رؤية الكاتب رشدى أباظة السلبية للإعلام ونخبته، أنها لا ترتبط بمصلحة محددة قدر ما ترتبط بحالة

التعميم فى فكر الدولة

302 مشاهدة

27 اغسطس 2018

طرحت أمس فى مقالى «حوار مع رشدى أباظة» جملة من الأسئلة عن المشهد السياسى المصرى

حوار مع رشدى أباظة

658 مشاهدة

26 اغسطس 2018

يقولون آفة قريتنا «النسيان» وأقول آفة قريتنا الآن «التعميم»، فما أسهل إطلاق الاتهامات وتوزيعها على الجميع

الرئيس وجذب الاستثمارات

184 مشاهدة

20 اغسطس 2018

الجهود الصخمة التى بذلتها الحكومات المتعاقبة منذ عام 2014 ومع الولاية الأولى للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى ارتبطت فى جانب منها

الصحافة الورقية

247 مشاهدة

17 اغسطس 2018

لا أميل ولا أنحاز لفكرة أن الصحافة الورقية لا مستقبل لها، أو أن الطريق الآن ممهد للصحافة الإلكترونية ولا مجال للحديث عن استثمارات جديدة فى الصحافة الورقية، وأن المستقبل القريب سيشهد زوال الصحافة المكتوبة الورقية وستبقى الصحافة المكتوبة

نجاحات أمنية

343 مشاهدة

16 اغسطس 2018

فى هدوء شديد ومن دون صخب أو ضجة حقق الأمن فى الاسابيع القليلة الماضية سلسلة من الضربات المؤثرة لجماعات الإرهاب

نكتة دمها تقيل

250 مشاهدة

15 اغسطس 2018

لا أتذكر موقفا أو إعلانا محددا لجماعة إرهابية يدعو للحفاظ على الاقتصاد الوطنى لدولة هو يعيث فيها فسادا وتدميرا ويسعى إلى إسقاطها ليحكمها

خوازيق الضريبة العقارية

289 مشاهدة

14 اغسطس 2018

اعتدنا طوال السنوات الأخيرة على حروب الشائعات وترويج الأكاذيب فى محاولة لإثارة الارتباك بين الناس وفى علاقتهم بمؤسسات الدولة، إنما ما شهدته مؤخرا من حملات تحريضية شيء مختلف.

الضريبة العقارية

236 مشاهدة

7 اغسطس 2018

الصدفة وحدها جمعت بين تصاعد الحديث عن قانون الضريبة العقارية وبين اتساع أحاديث الناس عن الشائعات

وماذا بعد؟

214 مشاهدة

5 اغسطس 2018

كعادتنا دائما ننطلق صائحين مهللين مهاجمين ناقدين ناصحين محذرين، ثم نهدأ ونتراجع وننزوى ونلتقط أنفسنا فور هدوء الموجة، لنعاود الانطلاق مجددا مع ناقوس خطر جديد يفاجئنا من حيث لا ندرى ولا نتوقع.

المصريون وعصر الشموع

204 مشاهدة

26 يوليو 2018

أعتقد أن الشعب المصرى أكثر شعوب العالم فى خبراته وتجاربه، ومبعث هذا التوقع لا يرتبط بدوافع شيفونية أو تعصب لمصريتى، وإنما يقينا هو مرتبط بأحداث كثيرة وعميقة التأثير عبر التاريخ  وفى ملفات كثيرة ومتعددة.

صمت الحملان والعنصرية الإسرائيلية

225 مشاهدة

23 يوليو 2018

صمت دولى مريب اجتاح العالم، ولم يصدر تعليق واحد على أبشع تشريع بشرى فى التاريخ أطلقه «الكنيست» الإسرائيلى، تجاوزت به كل المفاهيم وصور العنصرية  التى شاهدناه فى تاريخ الإنسانية على مدار قرون، اللهم إلا إعلان البعض عن شعوره بـ«القلق» أى والله «القلق».

ثورة يوليو

316 مشاهدة

22 يوليو 2018

ستظل ثورة 23 يوليو تحمل لقب الثورة الأم إلى يوم الدين، ولن ينجح أى تطور فى زحزحتها عن لقبها التاريخى الذى أسست به الدولة الوطنية الحديثة، واستعادت الحكم للمصريين، وحررت البلاد من الاستعمار الذى ظل رابضا لقرون تحت مسميات مختلفة.

تمام يا حكومة

303 مشاهدة

19 يوليو 2018

الرجوع إلى الحق فضيلة، مبدأ عادل لكل الأطراف، أن تخطئ طبيعيًا، أن تصر على الخطأ غلط، أن تعود عن الخطأ وتعترف وتصحح الأمور موقف محمود، ومن حقك علينا أن نقول لك عودُ أحمدُ، وهنا أقول للحكومة حمدًا لله على السلامة.

حرب الانطباعات

223 مشاهدة

18 يوليو 2018

يقولون فى السياسة إن الانطباع أهم من القرار، بمعنى أن الأهم من القرار هوالانطباع الذى يتكون عند الناس، وفى الفن قدمت السينما المصرية الكثير من الإبداعات المؤكدة لمقولة السياسة، أن الانطباع المتولد عند الناس تجاه شخص معين أهم بكثير من حقيقته .

أطفال المريوطية

381 مشاهدة

16 يوليو 2018

ما انتهت له عملية تحريات الشرطة فى قضية مقتل 3 أطفال تم العثور على جثثهم أسفل كوبرى المريوطية محترقة يؤكد أننا نعيش واقعًا اجتماعيًا خطيرً

مستقبل الصحافة والإعلام

345 مشاهدة

15 يوليو 2018

اليوم أو ربما غدًا على أكثر تقدير سيطرح البرلمان قانون تنظيم الصحافة والإعلام للمداولة النهائية وإصدار قراره بشأنه بعد توصيات مجلس الدولة والحوار الذى تم بين وفد مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان الكاتب الصحفى أسامة هيكل،

مصر وحقوق الإنسان

325 مشاهدة

12 يوليو 2018

فى يقينى أن ملف حقوق الإنسان سيظل سيفا مسلطا فى مواجهتنا لسنوات طويلة مستقبلا خصوصا بعد أن استقرت حفنة من المنظمات السياسية على مهاجمتنا بصورة ممنهجة ومتكررة وبالاتهامات ذاتها وهى على صلة بجماعات سياسية بعضها إرهابى ودوما ما

خمس سنوات على الثورة

212 مشاهدة

2 يوليو 2018

يظن البعض فى المناسبة الخامسة لثورة 30 يونيو أن الخلاف حول بعض السياسات كفيل بتفجير الأوضاع وإطاحة الثورة وإسقاط

48 ساعة هزت المنطقة

211 مشاهدة

1 يوليو 2018

ما بين 30 يونيو و3 يوليو 48 ساعة مصيرية كانت بحق كفيلة برسم مسار المنطقة العربية كلها وليس فقط حسم مصير مصر  بالإبقاء  أو الإطاحة بحكم المرشد وإرسال مخطط هيمنة الإخوان على المنطقة كلها إلى أتون نار أحرق هذا التصور وقضى عليه قضاء مبرما. أتذكر لقاء فى منز

ملاحظات مشجع

207 مشاهدة

28 يونيو 2018

المتابع لمنافسات منتخبنا الوطنى فى بطولة العالم لكرة القدم يستطيع تلمس جملة من الملاحظات الأساسية بعيدًا عن التقييم الاحترافى والتحليلى للزملاء الأفاضل النقاد والمحللين الرياضيين.

جماعات الإرهاب

228 مشاهدة

27 يونيو 2018

مشكلة جماعة الإخوان الإرهابية وحلفاءها وأنصارها من الجماعات الإرهابية الأخرى أنهم مازالوا يعيشون وهم العودة لحكم مصر مجددا وأنهم قاب قوسين أوأدنى من تحقيق هذا الوهم الذى يصدعون به رءوس أعضائهم ليل نهار.

فيس بوك «عندك حق»

228 مشاهدة

26 يونيو 2018

حوار غريب تابعته على موقع من مواقع التواصل الاجتماعى يُمكن وبكل الحق  وصفه بأنه الحوار الأكثر إثارة ودلالة على فيس بوك فى الآونة الأخيرة، وهو كذلك لما يحمله من معان ودلالات تكشف جانبا من حقيقة ما يدور دون توجيه اتهامات لأى طرف من

الأعلى للإعلام ودراما رمضان

326 مشاهدة

25 يونيو 2018

ربما هى المرة الأولى التى يضع فيها تقرير رسمى المواطن ضمن أولويات اهتماماته فى تقييمه لأداء وتأثير شاشات التليفزيون على مزاج المشاهد خلال متابعته لطوفان دراما رمضان الذى اعتدنا اجتياحه لمنازلنا كل عام من دون «إحم ولا دستور». الصديق العزيز الك

نحن وكأس العالم

243 مشاهدة

23 يونيو 2018

دائما ما نلجأ نحن المصريين إلى تضخيم الأمور حزنا أو فرحا، سلبا أو إيجابا، ثقة أو تشكيكا، ومن النادر للغاية أن نضع الأمور فى نصابها، ولذلك ففى الأغلب ما نسقط فى دوامة الحزن والأسى والغضب جراء سوء تقديرنا وإصرارنا على قلب منطق الأمور.

إدمان الفشل

264 مشاهدة

14 يونيو 2018

سيظل التساؤل الدائم المسيطر على الساحة السياسية لفترة طويلة مقبلة هو الأساس فى تحديد المواقف، والسؤال هو هل يجوز استخدام الخلاف مع الحكومة فى كل سياساتها أو جانب منها مبررا للتعامل مع الجماعات الإرهابية؟

الإعلانات والأخلاق العامة

298 مشاهدة

13 يونيو 2018

كثافة الإعلانات فى شهر رمضان الكريم كشفت عن سوءات وعورات خطيرة فى أخلاقيات الإعلانات واستغلال الأطفال والعجائز، أو الإساءة للناس وإثارة الضغينة بين عناصر المجتمع المختلفة.

مكافحة الفساد

244 مشاهدة

12 يونيو 2018

هل يمكن القضاء على الفساد؟ وهل يمكن تصور مجتمع خال من الفساد؟ وهل من الممكن تحقيق محاصرته بالجهود الرسمية فقط؟ أم أن الجهود الشعبية عامل مؤثر ومطلوب لكنه فى احتياج لمن يستثيره فى مواجهة أصعب وأعقد ملف نواجهه فى مصر.

مشكلة الإعلام

260 مشاهدة

11 يونيو 2018

استقر الأمر أن العمل فى الإعلام يندرج تحت توصيف المهنة وليس الوظيفة، كونه نشاطا يعتمد على الإبداع والرؤية والقدرة على الابتكار، بينما الوظيفة عمل إدارى ينحصر فى القواعد الروتينية والتعليمات والأوامر. بالقطع لا يعنى ذلك أن تغيب المفاهيم الوظيفية والقواعد عن الإبداع الإعلامى، وإلا لتحول الأمر فعلا إلى...

أخيرا القانون وصل

399 مشاهدة

10 يونيو 2018

اليوم من المقرر أن يبدأ مجلس النواب مناقشة مشاريع قوانين تنظيم الصحافة والإعلام الجديدة بعد تأخر دام لما يزيد على العام وتسبب ذلك التأخير فى زيادة إرباك الساحة الإعلامية بكل فنونها وأشكالها.

فنانون فوق العادة

1320 مشاهدة

7 يونيو 2018

الفنانة روجينا تفوقت على نفسها فى دراما رمضان، من السهل أن تقدم شخصية بأداء مبهر وأن تبلغ القمة ببراعة تقديم الشخصية، إنما أن تقدم شخصيتين متناقضتين فى عملين دراميين بنفس درجة التميز والكفاءة والإقناع فهو أمر ملفت للأنظار لأنه نادر الحدوث، فمن

خطوة على الطريق

354 مشاهدة

6 يونيو 2018

موافقة مجلس النواب على مشروع قانون زيادة المعاشات يمثل خطوة مهمة فى رعاية مصالح محدودى الدخل والاهتمام بأوضاعهم الاجتماعية والمعيشية بعد أن آتت ارتفاعات الأسعار وسياسات التحرير الاقتصادى على ما تبقى من قدراتهم الشرائية.

نيللى وشريهان وبهجة رمضان

261 مشاهدة

5 يونيو 2018

ستظل الأعمال الفنية والاستعراضية والدرامية جزءا من البهجة المصاحبة لشهر رمضان الكريم إلى جانب مظاهره التقليدية من فوانيس ومسحراتية وباعة القطايف والكنافة والتجمعات على المقاهى وفى الساحات العامة بالأحياء التاريخية.

كلبش

271 مشاهدة

4 يونيو 2018

فى دراما الأكشن إذا تمكنت من الإفلات من فخ التضخيم والإثارة المفتعلة ومشاهد الخيال ورسم شخصية البطل الذى لا يقهر فقد تمكنت من اجتياز الخط

مُتفرقات

254 مشاهدة

31 مايو 2018

■ جملة من المصطلحات المضحكة ما زالت منتشرة حتى الآن منها: «ناشط سياسى» و«ناشط حقوقى»

القمامة «مشروع قومى»

364 مشاهدة

30 مايو 2018

قبل عشر سنوات تقريبا كتبت فى عمودى اليومى «آنذاك» بجريدة الأهرام المسائى تحت عنوان «القمامة مشروع قومى» معربا عن

العشوائيات

282 مشاهدة

29 مايو 2018

فى مطلع التسعينيات أصدر مجلس الشعب تقريرا مهما للغاية عن علاقة العشوائيات بالإرهاب معتبرا أنها مصدر مهم لإمداد التكفيريين بالعناصر الإرهابية، ثم تبين لنا بعد سنوات طويلة أن العشوائية نمط حياة وتفكير وليس فقط أحياء سكنية.

المحليات هى الحل

259 مشاهدة

24 مايو 2018

آخر انتخابات للمجالس المحلية شهدتها مصر كانت منذ 10 سنوات، وانتهت مدة الدورة القانونية ومن وقتها لا وجود ولا حس أو خبر للانتخابات الجديدة المنتظرة.

الناس وفوضى الإعلانات

246 مشاهدة

23 مايو 2018

«الإعلان بيتكرر أكتر من مرة فى الفاصل الواحد والفاصل أكتر من 3 أضعاف فقرة المسلسل،

عمرو خالد

402 مشاهدة

22 مايو 2018

لا أفهم من حملة مناضلى مواقع التواصل الاجتماعى على فيس بوك ضد عمرو خالد سوى أنها مكايدة

للإعلام «مش» للإ علان

235 مشاهدة

21 مايو 2018

لا تخلو جلسة للمصريين من الحديث بضيق وضجر من تحول شاشات الفضائيات الى سوق تجارية ممتدة على مدار اليوم أحال حياة الناس إلى حالة من الملل و»الزهق». الأصل فى اختراع التليفزي

عدوانية الغرب وحقوق العرب

245 مشاهدة

20 مايو 2018

المجلس الدولى لحقوق الإنسان قرر إرسال فريق دولى متخصص فى جرائم الحرب للتحقيق فى أحداث غزة؛

شائعة رمضان

221 مشاهدة

17 مايو 2018

كل عام وأنتم بخير اليوم أول أيام الشهر الفضيل  اليوم أول رمضان الكريم  أعاده الله على الوطن بالخير واليمن والبركات، اليوم أهلّ علينا الشهر الكريم ببركاته وأجوائه الروحانية الجميلة وسهراته مع تلاوة ما يتيسر من كتاب الله وعدنا لعاداتنا الطيبة الجميلة

قانون جديد للانتخابات

468 مشاهدة

10 مايو 2018

أن يقرر البرلمان التصدى بنفسه لتعديل قانون مجلس النواب فقد أحسن القرار لأنه المعنى بتحديد

فى دروس الرقابة

2216 مشاهدة

9 مايو 2018

لماذا هدأت أحداث سيول القاهرة الجديدة سريعًا وتوقفت عمليات النقد وهدأت روح الغضب بين الناس

خالد محيى الدين

251 مشاهدة

8 مايو 2018

فى حياة الأوطان شخصيات تترك بصماتها حتى ولوكانت بعيدة عن  السلطة ولذلك هى شخصيات لا تكتسب قيمتها من الأحداث

العاصمة القديمة

232 مشاهدة

7 مايو 2018

العاصمة المصرية واحدة من المدن القليلة فى العالم وربما أنها تنفرد بين عواصم العالم بميزة غاية فى الخصوصية

على هامش دعوات التصالح

242 مشاهدة

6 مايو 2018

أيهما أقوى وأكثر تأثيرًا قانون يحظر التصالح مع الإخوان وقرارات إدارية ضد عناصرها وأنصارها من المتطرفين،

كل الشكر للجهاز

226 مشاهدة

3 مايو 2018

من حق الحكومة وهى تعقد اجتماعها الأسبوعى هذه المرة أن تصدر بيانًا تشيد فيه بأدائها وتفخر بما حققته من إنجاز فى مواجهة التغيرات المناخية والعواصف والسيول، بعد مرورها بأزمة عجزعميقة الأسبوع الماضى.

أقدار الرقابة الإدارية

318 مشاهدة

1 مايو 2018

كما عهدناها فى الآونة الاخيرة قدمت الرقابة الادارية إلى الراى العام خلال 48 ساعة

مانولى وبنايوتى وينى

247 مشاهدة

30 ابريل 2018

فى تاريخ كل دول العالم محطات رئيسية تسجل لحظات أو مواقف وتصبح علامة فى تاريخ هذا الوطن أو ذاك، ومصر من الدول التى تمتلك نصيبًا وافرًا من هذه العلامات واللقطات.

ﺷﻌﺐ ُﻣﺒﺪع

215 مشاهدة

29 ابريل 2018

اﻟﻨﻜﺎت و اﻟﻘﻔﺸﺎت ورﺳﻮم اﻟﻜﺎرﻳﻜﺎﺗﻮر اﻟﺘﻰ اﺟﺘﺎﺣﺖ ﻣﻮاﻗﻊ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻰ وﻋﺎﻟﻢ واﺗﺲ آب ﻋﻦ ﺳﻴﻮل ﻧﻬﺎﻳﺔ اﻷﺳﺒﻮع اﻟﻤﺎﺿﻰ

يا صحافة.. يا

248 مشاهدة

26 ابريل 2018

أحرجنى سائق تاكسى كان يرتدى جلبابًا قديمًا شبه رث لكن من الحوار معه تبين عمق ثقافته وخبراته فى الحياة، نظر فجأة إلى يدى وكنت أحمل جريدة.. سألنى «هو لسه فيه حد يابيه بيشترى ويقرأ جرايد لحد دلوقتى.”

عبد السلام وشوكان

212 مشاهدة

25 ابريل 2018

ماذا لو أصدرت مصر بيانا أعلنت فيه اعترافها بإقليم كاتالونيا وعاصمته برشلونة دولة مستقلة وأقامت معه علاقات دبلوماسية

أخطر قانون فى مصر

261 مشاهدة

24 ابريل 2018

داخل قاعة لجنة الصحة بمجلس النواب يناقش هذه الأيام واحد من أخطر القوانين التى تشهدها البلاد

مصير الأحزاب

288 مشاهدة

23 ابريل 2018

و كان التقرير المنشور على صفحات الجريدة الخميس الماضى عن تطوير الأحزاب السياسية المصرية يعكس الرؤية

حق للناخب وليس للنائب

288 مشاهدة

22 ابريل 2018

أحيانا تفرض التجارب السلبية على الناس تبنى مواقف متشددة تبدوأنها مبدئية لكنها فى حقيقة الأمر تمثل عدوانا على الحقوق، ويعتقد البعض أنها ضمانة بينما هى فى حقيقتها قيد وعائق.

مستقبل العرب

486 مشاهدة

19 ابريل 2018

متى سيتحرك العرب للأمام؟ ومتى ستنتهى مرحلة المراوحة فى المكان والتى هى فعليًا ارتداد للخلف طالما أن التاريخ يتجه للأمام وأنت تقف فى مكانك؟ ومتى سنشهد ملفات الإنجازات وليس ملفات الأزمات التى اعتدنا عليها لحقب وعهود.

الأعلى للإعلام

287 مشاهدة

18 ابريل 2018

أتابع عن كثب قرارات الأعلى لتنظيم الإعلام فى مجالات مختلفة وخصوصا فى تعامله مع الدراما التليفزيونية

ائتلاف دعم مصر

265 مشاهدة

17 ابريل 2018

هل من الملائم أن يتحول ائتلاف دعم مصر البرلمانى إلى حزب سياسى؟ وهل هكذا وسيلة يتم بها تأسيس

نظام عالمى جديد

240 مشاهدة

16 ابريل 2018

تبريرات قادة العدوان الثلاثى – أمريكا وإنجلترا وفرنسا -  المدعوم من المعسكر الغربى للعدوان

الدولة المصرية

301 مشاهدة

15 ابريل 2018

استهزأ البعض بقرار تطوير القدرات العسكرية المصرية الجوية والبحرية والبرية واعتبر أنه إجراء غير ضرورى

سوريا و «قبلها» العراق

262 مشاهدة

12 ابريل 2018

لن ينسى التاريخ  أن دولًا غربية على رأسها أمريكا وبريطانيا كذبت على العالم وخدعته بفرية أسلحة الدمار الشامل فى العراق مبررة لغزو بلد الحضارات وتدمير بنيته الأساسية ومؤسساته الوطنية وفى مقدمتها حل الجيش.. وكذلك لن ينسى التاريخ أن نفس الدول بعد

وماذا بعد؟

310 مشاهدة

4 ابريل 2018

رغم أن الرئيس المُنتخب سيبدأ ولايته الجديدة مطلع يونيو المقبل إلا أن ذلك لا يمنع من الحديث عن المطلوب للمرحلة المقبلة والبحث عن إجابة لسؤال مُلح.. وماذا بعد؟

حُكم المراقبين الأجانب

333 مشاهدة

3 ابريل 2018

بعيدًا عن النتائج والأرقام التى أعلنتها عصرأمس الهيئة الوطنية للانتخابات بخصوص الانتخابات

إساءة للشعب

312 مشاهدة

2 ابريل 2018

اليوم تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2018. وأغلب الناس لا ينتظرون

رسالة إلى الرئيس

272 مشاهدة

26 مارس 2018

اليوم هو يوم الوفاء للوطن، حيث يتوجه الناخبون لمقار الاقتراع للتصويت على اختيار رئيس الجمهورية

يوم صناعة التاريخ

286 مشاهدة

25 مارس 2018

غدا تنطلق الانتخابات الرئاسية فى الداخل وسط أجواء غير مسبوقة فى تاريخنا المعاصر، وهى انتخابات تحدى بكل معانى الكلمة، وأكرر هنا مقال نشرته فى عدد 22 فبراير الماضى عن الانتخابات لا أجد كلمات أخرى  تتوافق مع الحدث الذى نعيشه.. وإلى نص

مناهضون لا معارضون

223 مشاهدة

22 مارس 2018

أصابت أحداث يناير 2011 الواقع المصرى بتشوهات عديدة وأوقعت فى صفوف المشهد العام انقسامات

بوادر حرب باردة

249 مشاهدة

21 مارس 2018

ما أشبه الليلة بالبارحة، قبل 38 عاما قاطعت الولايات المتحدة ودول أوروبية عدة أوليمبياد روسيا الذى نظمه الاتحاد السوفيتى

الهيئة السرية للانتخابات

323 مشاهدة

18 مارس 2018

تلقيت رسالة الكترونية عبر بريدى الشخصى قبل أسبوع تقريبا، وبعد اطلاعى عليها قررت إدراجها

الفلوس.. الفلوس

279 مشاهدة

15 مارس 2018

هوجة النجم عبدالله السعيد واحتمالات انتقاله من الأهلى بشكل عام أو الى الزمالك بشكل خاص وما أثارته

الجريمة الإلكترونية

299 مشاهدة

14 مارس 2018

بعد سنوات من مفارقة مواقع التواصل الاجتماعى والانقطاع التام عنها وبالتالى الجهل بما يُنشر عليها واستخداماتها وما تثيره من موضوعات دخلت من حساب صديق على بعض الحسابات الشخصية بالمصادفة وبعضها أسماء لا أعرفها وكانت صدمة بكل المعايير

التوك توك

502 مشاهدة

8 مارس 2018

كتيب بالغ القيمة والأهمية أصدره قبل أيام قليلة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عنوانه «مصر فى أرقام» وهو يعالج واحدة من أزماتنا الحقيقية فى علاقة حياتنا المنتهية بالرقم. باختصار شديد

هيئة الاستعلامات

226 مشاهدة

8 مارس 2018

أسلوب الذى تتعامل به هيئة الاستعلامات خلال الفترة القصيرة الماضية يؤشر إلى توجه جديد ومختلف

نُخبة ونُخبة

276 مشاهدة

6 مارس 2018

من المرات النادرة فى حياتك أن تتواجد فى المكان والزمان المناسبين، وأن تشهد الإعلان عن مُنتج

زيارة خاصة جدا

304 مشاهدة

5 مارس 2018

وصل أمس ولى العهد السعودى محمد بن سلمان إلى القاهرة فى زيارة رسمية أولى لمصر

أنصار الإعلام الغربى

282 مشاهدة

4 مارس 2018

هل صحيح أن مصر تواجه مؤامرة من الإعلام الغربى؟ وهل ما يكتبه الإعلام الغربى عن مصر صحيح

مهنة بلا مهنيين

293 مشاهدة

1 مارس 2018

ستظل مهنة الإعلامى محيرة ومربكة للمهتمين بها فهى من ناحية تتعرض لأقوى وأعنف الانتقادات والهجمات

تكافل وكرامة

328 مشاهدة

28 فبراير 2018

وسط غيوم برنامج الإصلاح النقدى والمالى الذى تنفذه الحكومة بتداعياته المزعجة وتأثيراته المرهقة

دمشق وإن طال السفر

261 مشاهدة

27 فبراير 2018

ما الذى جمع بين العشق والشعراء وبين دمشق العاصمة الأصيلة بين نظيرتها العربية، أغلب الظن أنها من المدن

فين الباشمهندس

266 مشاهدة

26 فبراير 2018

الأسابيع الأخيرة فى مصرعكست ثغرة حقيقية يعانى منها المشهد السياسى فى البلاد منذ عام 2011 وحتى الآن

الطرف التانى

286 مشاهدة

25 فبراير 2018

فى مقاله الأربعاء الماضى رصد رئيس التحرير الصديق العزيز الأستاذ أحمد باشا ملاحظة بالغة الأهمية فى ملف تمكين الشباب أو كما أفضل تسميته الاستثمار فى الشباب وهو المصطلح الذى ختم به مقاله.

لماذا المشاركة؟

286 مشاهدة

22 فبراير 2018

البعض يعيش حالة «عبث» حقيقية، ويتعامل مع الأحداث المحيطة بلا مبالاة واستهتار بالغير، والبعض الآخر يتعمد أن يُرسل بالمجتمع إلى هذا الطريق المريض فيقطع على الوطن مستقبله و يدك كل حصون الانجازات والنجاحات التى تتحقق.

تنظيم الصحافة والإعلام

311 مشاهدة

21 فبراير 2018

رغم مرور نحو العام  على إصدار قانون الهيئات الوطنية للصحافة والإعلام مازال قانون تنظيم الصحافة والإعلام حبيسا فى الأدراج

7 أسئلة مشروعة

304 مشاهدة

20 فبراير 2018

هل صحيح أن عدد الأحزاب فى مصر 104 أحزاب؟ أقصد أحزاب كاملة التأسيس حاصلة على ترخيص ممارسة النشاط؟ أعتقد أننا

أحزاب نعم.. جماعات لا

259 مشاهدة

19 فبراير 2018

الرئيس الأسبق الراحل أنور السادات حين أعلن عام 1976 عن إنشاء المنابر داخل الاتحاد الاشتراكى فوجئ بعشرات التشكيلات التى كانت تنوى أن تتحول إلى أحزاب مع نضج التجربة لكنه اكتفى ببقاء ثلاثة منها لتنتظم كأحزاب وقال إنها كفيلة بالتعبير عن مجمل الآراء فى المجتمع.

دولة القانون

252 مشاهدة

18 فبراير 2018

معظم النار من مستصغر الشرر، بهذا «المثل» صاغ أجدادنا تعبيرا دقيقا عن معنى الاستهتار والتهاون فى مواجهة الأخطاء حتى ولوكانت صغيرة وحذروا من نتائجها وتداعياتها الكبيرة.

البرلمان والإعلام

405 مشاهدة

15 فبراير 2018

منذ تولى النائب صلاح حسب الله مسئولية المتحدث الإعلامى لمجلس النواب وجسور العلاقة بين المؤسسة التشريعية والإعلام تزداد صلابة ويجد الاعلاميون إجابات سريعة عن أسئلة حاضرة.

فيديو بائس يائس

308 مشاهدة

14 فبراير 2018

من حيث لا يدرى الإرهابيون كشفوا عن عمق الأزمة التى يعيشونها بسبب «سيناء 2018» وحجم النجاح المتحقق حتى الآن فى عملية تطهير الأرض من دنس تلك الجماعات الإرهابية.

أحزاب الدولة والاختلاف

285 مشاهدة

13 فبراير 2018

الحكومة المصرية ليست طرفا فى مواجهة مع الأحزاب المصرية، والأحزاب ليست فى صراع سياسى مع الحكومة إنما الطرفان يشكلان معا جزءًا من مؤسسات الدولة فى إطار دستورى وقانونى.

خواطر شخصية

308 مشاهدة

12 فبراير 2018

حيرة بالغة تنتابك وأنت تستعد للكتابة فى لحظة يواجه فيها أبناء أو أخوة لك أو مواطنون مصريون بشكل عام خطر الموت أو الإصابة دفاعا عنك، وتزداد حيرتك وأنت تجلس على مكتبك بينما المدافعون عنك يتحركون وسط النيران وهم لا يتذكرون سوى الواجب نحو الوطن.

أيام للمستقبل

280 مشاهدة

11 فبراير 2018

هذه أيام للافتخار فما نعيشه ونشاهده يدعو للزهو بمصريتنا، هذه أيام تصيغ المستقبل وتنسج خيوطه، أيام نرى فيها جملة من التحركات

جماعات الفشل التاريخى

244 مشاهدة

8 فبراير 2018

لن تتوقف محاولات إثارة الفرقة بين المصريين والسعى لإظهارهم فى صراع سياسى داخلى وتناحر وتباين وانقسام حول القضايا الرئيسية فى اللحظات الفارقة لعملية بناء الدولة الوطنية الحديثة.

فراخ الشوارع

334 مشاهدة

7 فبراير 2018

بنت مين الفراخ دى التى نجحت فى أن تتحول بين ليلة وضحاها إلى نجمة مجتمع وأهم موضوع فاق فى انتشاره والحوار حوله والاهتمام به أحاديث الانتخابات الرئاسية ومحاولات جماعات معادية للدولة إهالة التراب عليها والإساءة لها.

المتغطى بالخارج عريان

274 مشاهدة

6 فبراير 2018

فى العام 1990 دخل حزب الوفد فى أزمة سياسية مع الدولة فقرر الباشا فؤاد سراج الدين «رحمه الله» مقاطعة الانتخابات معتبرا ذلك وسيلة ضغط ملائمة لتحقيق المنشود  فقد كان يحتل نحو 40 مقعدا بالبرلمان وقتها.

منتهية ولايته!

309 مشاهدة

5 فبراير 2018

فى الانتخابات اعتاد بعض المثقفين أو السياسيين الاستسهال واستخدام الألفاظ الفخمة فى اللغة ذات الدلالة لجذب الانتباه أو لإظهار العلم بالشىء أو لأغراض سياسية ضد معارضيهم يعجزون عن التدليل عليها فيتلفظون بكلمة أو خلافه. والحقيقة أن الانتخابات أصبحت علمًا ولم تعد كمًا كانت فى الماضى «حكاوى قهاوى&ra...

مقاطعة الانتخابات

286 مشاهدة

4 فبراير 2018

من أكثر الدعوات إثارة للسخرية ومدعاة للتندر دعوة مقاطعة الانتخابات ومطالبة الناخبين بتجاهلها والامتناع عن التوجه إلى صناديق الاقتراع وهؤلاء لم يتغيروا ولم تتغير دعوتهم منذ عشرات السنين.

لماذا أقسم الرئيس ؟!

411 مشاهدة

2 فبراير 2018

فى حياة الشعوب لحظات تمثل نقطة تحول فى مسارها وتكوينها ورؤيتها، ويلعب القادة التاريخيون دورًا مهمًا فى تحديد المسار وتوضيحه فيستحقون مكانة خاصة لدى شعوبهم.

شأن داخلى يا كابتن

368 مشاهدة

1 فبراير 2018

هل يجرؤ أى رئيس فى العالم أن يخاطب شعبه رافضا الإدلاء بمعلومات عن الميزانية العامة أو أوجه الصرف أو حجم القروض وأين تم إنفاقها وكيف سيتم ردها واعتبار كل ذلك «شأن داخلى» للحكومة أمام الشعب.

التحدى

447 مشاهدة

31 يناير 2018

مضى أسبوع صعب وذهب بغير رجعة بكل أخباره ووقائعه وأحداثه وتطوراته المتلاحقة السريعة

حوار تطوير الأحزاب

860 مشاهدة

30 يناير 2018

أعتقد أن الأحزاب السياسية باتت مطالبة قبل غيرها بالخروج فورًا على الرأى العام المحلى والعالمى فى مؤتمر صحفى

الصراحة راحة

377 مشاهدة

29 يناير 2018

فى متابعتى لوقائع الانتخابات تذكرت النائب الراحل أحمد طه عام 1990 حينما قرر الترشح

2014

406 مشاهدة

28 يناير 2018

حين كتبت سلسلة مقالات «مخطط الإساءة للانتخابات الرئاسية» قبل الانتخابات بوقت كاف لم يكن الغرض الترويج «لمؤامرة»

ثورة ؟

337 مشاهدة

25 يناير 2018

مرور سبع سنوات على حدث مهم مثل يناير 2011 لا يكفى للحكم على الملف كون الكثيرين

«خناقة» فى البرلمان

325 مشاهدة

24 يناير 2018

أن يخرج علينا وكيل البرلمان النائب سليمان وهدان بتصريحات تنتقد قرارًا تنظيميًا للمجلس

غضب السيد الرئيس

361 مشاهدة

23 يناير 2018

يحق للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يغضب حين يرى مطالبات الناس تنحصر

25 يناير

371 مشاهدة

22 يناير 2018

سيظل يوم 25 يناير محفورا فى ذاكرة الأمة المصرية وجزءًا من ضميرها ووجدانها الوطنى شاهدا

انتخابات رئاسية «ساخنة»

242 مشاهدة

21 يناير 2018

بإعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى ترشحه لولاية رئاسية ثانية دخلت الانتخابات مرحلة الجد إذ إنه الأول بين المرشحين الذى لا

دولة الرئيس «3»

336 مشاهدة

18 يناير 2018

فى اليومين الماضيين عرضنا التحديات الجسام التى واجهتها دولة الرئيس بسبب تداعيات أحداث يناير

دولة الرئيس «2»

403 مشاهدة

17 يناير 2018

هل سيقرر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مطلع ولايته الثانية الاكتفاء بما تم فى اتفاق صندوق النقد الدولى والتوقف عن تلقى باقى الدفعات البالغة 6 مليارات دولار؟ ام سنواصل المسيرة الى نهاية المشروع البالغ حجم قروضه 12 مليار دولار.

دولة الرئيس (1)

376 مشاهدة

16 يناير 2018

«القماشة» السياسية لدولة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى عريضة للغاية  لكثرة ما تحتويه من تفاصيل متعددة

معارك الصحفيين

427 مشاهدة

15 يناير 2018

كل من تولى منصب نقيب الصحفيين يعلن أن حريات الرأى والتعبير فى مقدمة برنامجه وصدارة أولوياته لحماية العاملين ببلاط صاحبة الجلالة وحقوق القراء والمتابعين من المواطنين، باعتبار أن ملف الحريات قضية المجتمع كله. والحقيقة أن أحدا لا يستطيع الاختلاف فى هذا الأمر، فقضية الحريات كانت وستظل دائما المسألة الأس...

من سرب التسجيلات؟

403 مشاهدة

14 يناير 2018

بالقطع استمعنا إلى محادثات هاتفية حصلت بالفعل، وما تضمنته من أقاويل وأحاديث وكلمات تمت بالفعل وقال بها المنسوبة

تقسيم مصر؟!

383 مشاهدة

11 يناير 2018

هل يمكن ان تعانى مصر فى لحظة ما تعانيه العراق الآن أو ما يتهدد سوريا أو ما سبق وحدث بالفعل فى السودان؟ هل يمكن لمصر

ملوك العالم «الإسكواش سابقا»

450 مشاهدة

10 يناير 2018

كام مصرى يعلم ان ناشئين مصريين حصدوا قبل يومين 5 مراكز من بين 10 الاوائل فى بطولة العالم للاسكواش فى الشريحة العمرية بين 11 سنة 19 سنة للناشئين والناشئات.

يا ليلة العيد

330 مشاهدة

9 يناير 2018

صدحت إذاعات عديدة طوال يوم السبت الماضى بأغنيات بهجة وسرور.. منها يا ليلة العيد

الطوارئ بين الحاجة والضرورة

393 مشاهدة

8 يناير 2018

من الأسئلة المهمة فى ظروف الإرهاب التى نعيشها كيف يمكن التوفيق بين متطلبات الحماية الأمنية للشعب

مشكلة الأحزاب

361 مشاهدة

7 يناير 2018

لا اعتقد أن ضعف الحياة الحزبية فى مصر وتراجع دور الاحزاب يكفى كمبرر لمهاجمتها واتهامها بالمسئولية

الهيئة الوطنية للانتخابات

483 مشاهدة

4 يناير 2018

يشاء القدر أن يضع الهيئة الوطنية للانتخابات فى تحدٍ حقيقى ومواجهة صعبة

إبراهيم نافع

597 مشاهدة

3 يناير 2018

فى مؤتمراته الانتخابية مطلع التسعينيات كان المرشح لمنصب النقيب الاستاذ إبراهيم نافع

المقاومة الشعبية والمئذنة

387 مشاهدة

2 يناير 2018

ضمن تفاصيل مشهد احداث عملية ارهاب حلوان كانت اللقطة الاولى التى لا اتذكر اننا شاهدناها من قبل فى هذا المجال و اقصد هنا لقطة المواجهة الشعبية ضد الارهاب والاشتباك الاعزل مع ارهابى مُسلح.

دولة جديدة

347 مشاهدة

1 يناير 2018

عشر سنوات بالتمام والكمال تمر هذه الأيام أعاود بعدها الكتابة فى  يومية «روزاليوسف»

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
تطوير المناطق التراثية والتاريخية «مهمة قومية»
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«كابوس الحاوى»

Facebook twitter rss