>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

خط أبيض

16 سبتمبر 2012

بقلم : د . فاطمة سيد احمد




■ «الدعاة الجدد» للإخوان «أطفال»

 

فى حى نائٍ بمحافظة سوهاج، قامت جماعة الإخوان المسلمين بإقامة معسكر بمنطقة «الكوثر» والغريب أن أشبال الإخوان هذه المرة هم من أعمار 11و12 سنة فقط لا أقل ولا أكثر ومع أن القيادى الإخوانى «البدرى عبدالرحيم» قائد المعسكر ومن مسئولى المكتب السياسى للإخوان فى سوهاج قال لموقع «إخوان أون لاين» إن المعسكر يقام لأول مرة بهذا العدد ولأعمار ما بين الـ11و12 سنة.

 

ونؤكد بدورنا أنه لأول مرة يتم الافصاح والإعلان عن معسكرات الإخوان لاشبالها والتى كانت من قبل فى الخفاء والسرية التامة وعلى الرغم من أن قسم «الاشبال» حديث العهد بالجماعة له قرابة الثلاثة أعوام فقط أى قبل ثورة يناير بعام ولكن هؤلاء «الاشبال» اثبتوا كفاءة فى الثورة لقد كانوا دروعا بشرية للقيادات الإخوانية.

 

ولكن المهم فى هذا المقام هو طريقة إعداد هؤلاء «الاشبال» الذى تضمن محاضرات عن كيفية الوضوء والصلاة وكيف يكون «داعية» من صغره ـ علاوة على أن برنامج اعداد هؤلاء «الدعاة الاطفال» نموذج للبرلمان الصغير واكتشاف المواهب الفنية والتى بالطبع ستكون منشدة لأغانٍ دينية على غرار ما يذاع فى قناة «مصر 25» التابعة للجماعة.. وعلاوة على ذلك فإن هؤلاء «الدعاة الاطفال» يتدربون على تمارين بدنية للاشتباك والدفاع عن النفس وايضا كيف يحمون الممتلكات العامة طبعا بعدما أصبحت الحكومة «إخوانية» ويهمها الحفاظ على هذه الممتلكات.

 

ويبقى السؤال أن هذه الأعمار التى تم عمل المعسكر لها هى التى ستكون بالصف الأول الاعدادى دراسيا.. فهل يا ترى سيقيمون الصلاة ويخطبون ويلقون دروسا دينية لزملائهم فى الصف الدراسى؟

 

■ ولا عزاء لـ«النساء»

 

المجلس القومى للمرأة عمل الذى يقدر عليه ـ يعنى د.ميرفت التلاوى كتبت مذكرة وأرسلتها لـ«هشام قنديل» رئيس الوزراء ـ وهو قام بدوره وقال تصريحات لا تغنى من جوع ومع أن القومى للمرأة بصورته الحالية فى طريقة الى الزوال ليلحق بقومى حقوق الانسان وغيره من المجالس التى يعاد تشكيلها حسب المقاس الإخوانى.. فقريبا سوف نجد وجوها جديدة ولكن بأفكار قديمة «شايفة المرأة ليس لها مكان بجانب الرجل لأن هذا حرام».. ولن نجد صوتا نسائيا فى البرلمان وسنرجع الى ما قبل عام 1957 لأنه بالتحديد رشحت فيه 6 نساء وفازت منهن اثنتان وفى كل برلمان من بعد هذا العام لا يتعدى الـ8 نساء ولكنه زاد فى عام 1979 ليصل الى 35 سيدة لأول مرة فى تاريخ المرأة المصرية وفى عام 1984 زاد العدد نائبة واحدة تم تعيينها ليصل عدد النساء الى 36 سيدة ومع ذلك عاد العدد إلى التناقص مرة أخرى وتحديدا من عام 1987 فازت 14 سيدة فقط فى الانتخابات وتم تعيين أربع ليصرف 18 واستمر التناقص ليصل الى عشر نائبات عام 1990 منهن ثلاث بالتعيين وفى انتخابات 95 وصل عدد النائبات إلى تسع منهن أربع معينات وفى عام 2000 عاد العدد للعلو ليحصلن على 36 مقعداً ليأتى عام 2010 حيث كانت «الكوتة» التى كانت موقوتة وأدت إلى ثورة شعبية، وبعدها تلاشت المرأة تماما من المشهد السياسى والبرلمانى.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي


مقالات د . فاطمة سيد احمد :

الرصاصة مازالت فى يدى مصوبة لمن ينال من بلدى
حتى لا تطفئ حروب الجيل الرابع
انتعاش المافيا
«محلب» لرؤساء التحرير: تجمعنا هموم وطن
«بدون طيار» و«سوخوى» تتنافسان على الشرق أوسطية
اللواء محمد إبراهيم لقد وصلوا إلى عقر الدار
أمريكا ترجع مصر لعلاقات الـ30 عاما
خط أبيض
خط أبيض
حازمون .. بلتاجيون .. عريانون
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
د.منال وفلوس الحكومة
خط أبيض
وحكمونا الإخوان
خط أبيض
ولكم فى دساتير البلاد «عبرة وعظة»
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
الصلاة والرئيس
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط آبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
■ ملاحظات على المتحدث العسكرى
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss