>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

خط أبيض

9 سبتمبر 2012

بقلم : د . فاطمة سيد احمد




■ هالة ونور الدين

كانت مفاجأة غير متوقعة مساء أمس باستضافة د.هالة سرحان لنور الدين حافظ العضو البارز في حزب الحرية والعدالة.. الغريب أن الحديث الذي أجرته معه وضيفها الآخر «ثروت الخرباوي» لم يكن لديهم أدني علم أن «نور الدين» يقدم برنامجًا بعنوان: «الشارع الرئاسي» في قناة جماعة الإخوان «مصر 25».. وأنه يكيل التقريع والتقريظ للإعلاميين سواء صحفيين أو مقدمي برامج «توك شو».. حتي أن «سرحان» نفسها لم تنجُ من تقريظه.. وتعجبت أكثر عندما وجدت أن «الخرباوي» يناقش «نور الدين» مستشهدًا بمقالاته التي لا تخلو هي الأخري من اللذاعة النقدية التي تصل لـ«السب والقذف».

■ «98» طوارئ

يعيش شعب مصر حالة طوارئ منذ عام 1914 ومع تولي كل رئيس جديد حكم البلاد يساور المصريين الأمل في إلغاء الحالة والقانون معًا.. والحقيقة أننا بدون هذه «الحالة» لنا قرابة الـ7 أشهر عندما أعلن المجلس الأعلي العسكري السابق أن القوات المسلحة ستقوم بتأمين البلاد داخليًا وخارجيًا.. وهذا تحديدًا كان في مارس الماضي عندما فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية.. ومن يومها لم يحدث أي شيء طارئ يستوجب إعلان «الحالة» سوي حادث رفح المؤلم  الذي كان في توقيت أكثر استقرارًا.. يا تري الإرهابيين تعمدوا القيام بهذا الفعل الإجرامي علشان ترجع حالة الطوارئ تطوق المصريين تاني؟.. ولا علشان اللجنة التأسيسية تلاقي مبرر للتركيز علي قانون الطوارئ والحالة الذي تتبعه في الدستور الجديد؟؟

■ إعلان الحجاب

أخشي أن يكون لـ«جماعة الإخوان» في المرشد الثاني لهم «حسن الهضيبي»  أسوة.. خاصة بعد أن قرأت ما ذكره الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في أحد لقاءاته بشباب الجامعات في أواخر الستينيات حيث قال: كان للإخوان تنظيم داخل الجيش يرأسه ضابط اسمه «أبوالمكارم عبدالحي» وطلبوا أن إحنا نديلهم أسلحة علشان يقفوا جنب الثورة أنا رفضت وقلت لهم إحنا مستعدين نتعاون واشتركوا معانا في الوزارة، ولكن حدث أن اتحلت كل الأحزاب وما حلناش الإخوان المسلمين، في هذا الوقت جالي ثلاثة من الإخوان وقدموا لنا شروط هي ألا يصدر قانون ولا قرار إلا إذا أقره «الإخوان» بمعني أوضح إنهم يحكمون من وراء الستار ورفضنا طبعاً هذه الشروط.

بعد كده قابلت مرشدهم «حسن الهضيبي» في بيته بمنشية البكري علي أساس التنسيق والتعاون بيننا وطلب مني أن أعلن الحجاب في البلد كلها وأقفل المسارح والسينما  وبعدين أنا قلت له أعمل الكلام ده ليه؟ والناس يقولوا رجع الحاكم بأمر الله.. يقولوا إن فيه حاكم مجنون لا يمكن قبول هذا الكلام.. ويضيف عبدالناصر أثناء حديثه للشعب فيقول: كان صلاح سالم له نسايب ساكنين فوق «الهضيبي» فقلت له إنت طالب مني أعلن الحجاب وإنت عندك بنت في كلية الطب ومش لابسة حجاب وبتروح تحضر التشريح ولابسة زي البنات في الكلية.. فإذا كنت مش قادر تعمل الحجاب في بيتكم عايزني أعمل حجاب في الدولة المصرية كلها.. إزاي؟! انتهي كلام عبدالناصر.. ويبقي كلام الإخوان الآن.

[email protected]

د. محمد بديع

 







الرابط الأساسي


مقالات د . فاطمة سيد احمد :

الرصاصة مازالت فى يدى مصوبة لمن ينال من بلدى
حتى لا تطفئ حروب الجيل الرابع
انتعاش المافيا
«محلب» لرؤساء التحرير: تجمعنا هموم وطن
«بدون طيار» و«سوخوى» تتنافسان على الشرق أوسطية
اللواء محمد إبراهيم لقد وصلوا إلى عقر الدار
أمريكا ترجع مصر لعلاقات الـ30 عاما
خط أبيض
خط أبيض
حازمون .. بلتاجيون .. عريانون
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
د.منال وفلوس الحكومة
خط أبيض
وحكمونا الإخوان
خط أبيض
ولكم فى دساتير البلاد «عبرة وعظة»
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
الصلاة والرئيس
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط آبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
■ ملاحظات على المتحدث العسكرى
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss