>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

الحقيقة مبدأ

11 ابريل 2012

بقلم : تحية عبد الوهاب




ما يحدث فى هذه الأيام فى مصر لايبشر بأى خير لا لمصر ولا لكل فئات الشعب المصرى، وكل الأجنحة السياسية تعم حالة من الضبابية وانعدام مستوى الرؤية هاهى جماعة الإخوان المسلمين تفجر مفاجأة مدوية بترشيح خيرت الشاطر لمنصب رئيس الجمهورية تعهدت فيما سبق بعكس ذلك تماماً نقضوا تعهداتهم للشعب الذى انتخبهم أعلنوا فى البداية أنهم سوف يترشحون على 30٪ من مقاعد البرلمان نجدهم حاولوا الفوز بأكبر عدد ممكن من المقاعد واستأثروا بمعظم اللجان داخله، كما سيطروا على النقابات المهنية حتى وصلوا فى صلفهم بالاستئثار فى اختيار اللجنة التأسيسية المنوط بها تشكيل دستور مصر مما يعد انفرادا وهيمنة تذكرنا بهيمنة الحزب الوطنى، لكنها هذه المرة أقوى وأعنف مما أفقدهم مصداقيتهم أمام الرأى العام حيث كان شعارهم هو المشاركة وليس المغالبة ليتضح لنا أن مفهوم المشاركة لديهم ألا يسمح للآخر بأكثر من التواجد على الهامش.
 
كان هذا جلياً فى اللقاءين الأخيرين مع المجلس العسكرى، الجماعة خرقت جميع عهودها سواء فى الشارع السياسى بعد أن خرقته فى جانبه الدينى. نحن فى أزمة تاريخية وصفها الوحيد أنها خيانة لمستقبل وطن وحقوق شهداء قاموا بثورة استحوذ عليها هؤلاء ليرسخوا المثل القائل الأقربون أولى بالمعروف لاعتقادهم بأنهم المستحقون دون غيرهم لايكتفون بنصيب الأسد بل يحرصون على الاستحواذ الكامل كلما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً، أعلنوا مراراً أنهم غير طالبين سلطة ونجدهم يحتكرون جميع السلطات يصرخون باضطرارهم لترشيح الشاطر رئيساً للجمهورية درءاً لظهور تحديات أمام استكمال أهداف الثورة وهم من يجرونا لعودة النظام القديم ولكن بقوة وصلف أكثر.
 

عزيزى تيار الإسلام السياسى أعد حساباتك بسرعة وقبل فوات الأوان لأن الثورة والرأى العام الذى كان سبباً فى تبوئكم مكانتكم الآن قادرون على أن يجعلوكم خارج الملعب السياسى مرة أخرى، اعتقادكم بأنكم تملكون أدوات تغيير حقيقية اعتقاد وهمى والحقيقة أنكم تجرون وراء مغانم سياسية سوف تؤدى إن آجلاً أو عاجلاً لصراعات جديدة تنتهى بنا جميعاً خارج سياق العالم المتقدم لنهوى نحو الهاوية السحيقة. أيها الناس لاتكونوا مثل من قال عنه نبينا عليه الصلاة والسلام «آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا أؤتمن خان وإذا وعد أخلف».∎

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss