>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

جمهورية المشايخ الأولى!

4 اغسطس 2012

بقلم : محمد الرفاعي




 
 مازال الدكتور محمد مرسى مصرا على أن يكون رئيسا لجمهورية الإخوان الأولى، التى تمتد من دار الخلافة بشعاب المقطم إلى دار الولاية بجبال قندهار، تحت شعار.. عمة عربية واحدة.. لابسة جلابية مهربدة وتقوم بنشر العمائم والدقون والجلاليب فى ربوع العالم المشغول بالتكنولوجيا التى تفتح باب الشيطان فيركب على اكتافهم ويسوقهم فى الشوارع، ويبقى منظرهم مسخرة كما تعمل الجمهورية الأولى على إنشاء دار صك القفا لختم بقية المصريين الأنجاس الذين قالوا لسيادته أثناء الانتخابات الرئاسية لو أنى أعلم خاتمتى ما كنت بدأت ولا اتنيلت على قفاهم تسهيلا لعمال جمع الجزية والخراج، وعمال البلدية عشان يشيلولهم الزبالة وبعدين يبعتوهم على الشفخانة.
 
مازال الدكتور مرسى مصرا على أنه رئيس لدولة المشايخ، أما بقية المصريين الأنجاس فياريت يشوفولهم داهية بعيد عننا يتلقحوا فيها أو يروحوا يشتغلوا بوابين وسفرجية عند الحاج بشير رجل البر والتقوى، فالدكتور مرسى الذى وصل إلى قصر الاتحادية فوق دم الثوار والشهداء ولولاهم لكان محبوسا الآن عند مخبرين الراجل اللى راقد فى طرة ولا اللى راقد فى المصيف لم يفعل شيئا للثوار المحبوسين منذ شهور فى سجون العسكر، غير تشكيلة لجنة لفحص حالات المحبوسين على ذمة قضايا مع أن كل قتلة الثوار وعساكر عريها عريها.. ورينا رجليها لم يقدموا إلى المحاكمة حتى الآن، والذين قدموا إلى المحاكمة العسكرية من باب ذر الرماد فى العيون الكواحل فاتونى ولذيذ المنام حرمونى خدوا براءة بالصلاة على النبى من أول جلسة. الثوار الذين غيروا تاريخ الوطن فى سجون ما أنزل الله بها من سلطان ينتظروا أن يفتح المشايخ المندل ويعملوا استخارة عشان يشوفوا العيال دى تطلع ولا تقضى الصيف فى السجن على الأقل يتعلموا صنعة تنفعهم وياكلوا منها عيش.
 
 
ويا سبحان الله يا أخى فى غمضة عين أصدر الرئيس محمد مرسى قرارا بالإفراج عن مشايخ الجماعة الإسلامية وتنظيم الجهاد الذين تصل عقوبتهم إلى الإعدام دون أن يوضح أسباب العفو يعنى صحتهم تعبانة وفى النازل من الحبسة والزنقة ولا عشان مشايخ ولا يجوز شرعا حبس الدقن والجلابية، وإلا ركبتنا العفاريت وولاد الجنية، وخلت جتتنا مهلبية، لقد أفرج عن المشايخ الذين قتلوا الناس بغير ذنب وبترك البلطجية يفتحون كرش الوطن فى كل لحظة، ويحتلون الشوارع والمدن بينما الثوار أشرف وأنبل ما فى هذا الوطن مازالوا فى سجون يا عسكرى يا أبوبندقية.. يا زينة الأمة المصرية.. أنت قوى جبار ولا تخاف النار وأرجو أن تكون حركة 6 ذى القعدة 6 إبريل سابقا، وبعض المثقفين والنخبة الذين ظلوا ينشدون على الربابة أن العمة والجلابية أجدع من الفلول بالملوخية وكأن المشايخ قد هبطوا علينا فجأة من المريخ فلم يتحالفوا مع النظام السابق، ولا يعرفون الفاشية والسمع والطاعة، أرجو أن يسعدوا ويهنأوا بالكارثة التى نعيشها الآن وأن يواصلوا حلقات الذكر والإنشاد وعلى رأى إخوانا السوريين.. يا الله ما لنا غيرك يا الله.






الرابط الأساسي


مقالات محمد الرفاعي :

حكومة ماسك الهوا بإيديا!
من مجلس سميحة لمجلس ونيس.. يا قلبى لا تحزن!
جمهورية الإخوان الأولى!
ليس بالعمة وحدها .. يحيا الإنسان!
المخ.. والعضلات!
المخلوع.. وعزرائيل!
مع السلامة يا أبوعمة مايلة!
معارك المشايخ!
الشعب يريد إسقاط الرئيس!
هل ينفك نحس الوطن؟!
إلا المحكمة الدستورية يا مشايخ!
حكاية الشيخ أبوالكباتن!
لسة المجازر ممكنة!
عادل إمام وطيور الظلام!
اعتذروا يا مشايخ.. يرحكمكم الله!
العمة والكاب.. وبينهما فلول!
أرشح مطرب الحمار رئيسًا!

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss