>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

الرئيس السيسى وحديث من القلب

9 نوفمبر 2018

بقلم : عبد الصادق الشوربجى




«أصارح الشعب المصرى لأنه أكبر من الاستخفاف به أو خداعه، ومصر لا تتآمر أو تتدخل فى شئون غيرها».
توقفت طويلاً أمام هذه العبارة المهمة للرئيس عبد الفتاح السيسى وهو يفتتح منتدى شباب العالم، المنتدى الذى شاركت فيه 160 دولة وحوالى خمسة آلاف شاب وشابة شاركوا فيه.
وعلى مدى أربعة أيام من جلسات النقاش والندوات والحوارات التى شارك فيها الرئيس بكل حماس مستمعاً للشباب ومهتماً بما يقولونه، ويوضح لهم ولكل المصريين بل والعالم حقائق الأمور الغائبة عنهم.
لقد شاهد الملايين فى مصر والعالم فعاليات هذا المنتدى على الهواء مباشرة وذلك الحوار الرائع والحضارى بين رئيس مصر وشباب العالم.
وفى كل الجلسات التى حضرها «الرئيس السيسى» استمع إلى مئات الأسئلة من شباب مصر والعرب والعالم كله، وبكل الصدق والوضوح والصراحة أجاب الرئيس عن الأسئلة والتساؤلات وكانت هذه الإجابات بمثابة توضيح وشرح وتحليل للكثير من الأمور سواء محلية أو عربية أو دولية.
وكل ما تحدث به الرئيس يستحق الإشادة والتقدير ولم نعتد منه إلا هذه الصراحة المطلقة وتلك الشفافية فى كل موضوع، وأكد قائلاً إن مصر كانت معرضة للخراب والضياع ، وأن التغيير غير المدروس ينتج عنه فراغ كبير لا يملؤه إلا الأشرار، حتى لو كان الحكام السابقون غير جيدين وناشد الشباب ألا يستمعوا للشعارات والكلام المعسول وحذر من استخدام الإنترنت فى تهديد سلامة المجتمع الدولى.
وبكل الحسم والتصميم يبعث الرئيس برسالة مهمة حين يقول «مصر ستدخل عسكرياً لو تعرض أمن الخليج للتهديد» ويشيد بالعلاقات المتميزة مع الأشقاء فى السعودية والإمارات والأردن وأن مصر فى تحالف طبيعى مع أشقائها.
ومن أهم جلسات المنتدى تلك الجلسة التى ضمت الرئيس مع عدد كبير من ممثلى وسائل الإعلام العربية والعالمية سواء المكتوبة أو المرئية.. عشرات الأسئلة تم طرحها وأجاب عنها الرئيس دون لف أو دوران حتى تلك الأسئلة التى ظن سائلها أنها شائكة وقال الرئيس «أى دولة تترك مصيرها للمجهول لا تنتظر سوى الضياع خلوا بالكم من بلادكم، فالبلد الذى ينهار ويضيع لن يعود»، وقال أيضًا: الإرهاب يمثل خطرًا حقيقياً على الإنسانية ولقد نجحنا نجاحًا كبيرًا فى مواجهة الإرهاب ليس من منظور أمنى فقط بل من منظور فكرى أيضًا، وأن مصر فى مواجهة حتمية مع الإرهاب بالنيابة عن الإنسانية كلها.
وأشاد الرئيس بدور شباب مصر الذى يتصدى منذ سنوات لأشرس المعارك ضد الإرهاب والتطرف من أجل حماية شعبهم ووطنهم ومنطقتهم وقدموا أرواحهم من أجل ذلك ولا ينسى الرئيس الإشادة بقواتنا المسلحة الباسلة والشرطة والدور الوطنى الهائل الذى تقوم به سواء فى محاربة الإرهاب أو حماية الجبهة الداخلية.
ويؤكد قائلاً «الجيش المصرى ليس مسيسًا أو مذهبيًا ومستعد أن يضحى للحفاظ على الدولة».
وتخلل المنتدى عشرات المشاهد الإنسانية التى تهز المشاعر لعفويتها وصدقها وعبر عنها الحاضرون بالتصفيق وتجلى ذلك فى تكريم تلك النماذج الإنسانية الرائعة من أصحاب متحدى الإعاقة، وكيف كان الرئيس يذهب بنفسه إليهم ويتحدث معهم بمشاعر الأب الصادقة، شباب وشابات لم يستسلموا للإحباط واليأس بل قهروه وهزموه ليعطونا نحن الأصحاء درساً فى العزيمة والإصرار وقوة الإرادة.
شباب وبنات من مصر والعالم كانوا نموذجاً للفخر والإعجاب شباب يفرح القلب ويسعدك ويعطيك تفاؤلًا لا حدود له وهو ما شاهدته عيناى طوال فترة وجودى فى فعاليات المنتدى يسألون ويناقشون ويحلمون بالمستقبل وهذا حقهم وهذا ما تؤمن به مصر فالشباب نصف الحاضر وكل المستقبل.
وجاءت مفاجأة الختام ويعلن الرئيس السيسى وذلك فى حضور رئيس السودان الشقيق «عمر البشير» عشر توصيات مهمة ورائعة ومنها إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقى لعام 2019، وإطلاق مبادرة لتدريب عشرة آلاف شاب مصرى وأفريقى خلال السنوات الثلاث القادمة وتكليف الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لوضع آليات تنفيذية لتدريب الشباب العربى والإفريقى فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بإطلاق البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب الإفريقى وغيرها من التوصيات الرائعة.
وتنتهى فعاليات المنتدى ولا يفوتنى أن أشيد بهذا الجهد الرائع فى تنظيم المنتدى وجلسات الحوار وكل شىء.
 جهد يستحق كل الاحترام والتقدير لكل من قاموا به.
بالجهد والعمل وحده نستطيع النجاح واقتحام المستقبل، الكلام لا يبنى الأمم والأوطان، والشعارات الخادعة تهدم أى بلد.

 







الرابط الأساسي


مقالات عبد الصادق الشوربجى :

تعظيم سلام يا مصر
عيد سعيد علينا يارب
الشعب والرئيس إرادة وطن
الصحافة وإعادة صياغة الشخصية المصرية
كل عيد ومصر بخير
دعاء أول العام
إنجازات وطن تهزم أهل التشكيك
كل سنة ومصر بخير..
مصر الجديدة.. العمل قبل الكلام
إنهم أعداء الإسلام والحياة
تحيا مصر.. وليسقط أهل الشر
مصر والسعودية.. قمة استثنائية ورسالة إلى العالم
يا أصحاب فيسبوك كفاية حرام
وزيرة الإجراءات التعسفية
ومصر فوق دماغ الجميع
روزاليوسف 90 سنة حرية

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss