>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

تعظيم سلام يا مصر

25 يوليو 2018

بقلم : عبد الصادق الشوربجى




شهدت مصر منذ أيام احتفالات تدعو للفخر، وذلك بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية فى الكلية الحربية، وكذلك دفعة جديدة من كلية الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة .  
جيل جديد من شباب مصر ينضم إلى القوات المسلحة والشرطة؛ ليساهم فى حماية مصر وشعبها دون خوف، بل إنه على استعداد ليقدم روحه ودمه فداءً لهذا الوطن.
احتفال مهيب يليق بمصر وشعبها وشبابها من الخريجين الذين رددوا كلمات بسيطة وعميقة وصادقة خاطبوا بها الحاضرين فى الاحتفال، وكذلك كل شعب مصر عندما قالوا«يا شعبنا العظيم شرف لى أن أخدمك، وطني ما أعظمك».
كلمات تعبر بصدق وانتماء لا حدود له فى مصر، الوطن والشعب والمؤسسات.. إن مصر لا تنسى شهداءها، أبداً لن تنساهم.. هكذا تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وفى كل مناسبة يحضرها الرئيس يحرص دائماً على توجيه التحية والتقدير والاحترام لكل أبناء الوطن الذين قاموا بالمستحيل وأنهوا حكم الجماعة الإرهابية فى ثورة يونيو ويقول: تضحيات أبنائكم وأبنائنا محل تقدير من شعب مصر من أجل أن يحيا كل مصرى ومصرية فى أمان وسلام .
وكان الرئيس حريصًا كعادته وصادقًا وهو يتحدث قائلاً: نواجه تحديات غير مسبوقة وأشار إلى أن مصر تعرضت خلال ثلاثة شهور فقط إلى 21 ألف شائعة، استهدفت نشر البلبلة وفقدان الأمل، ونشر الإحساس بالإحباط وعدم الأمان .
إن الرئيس يريد أن يقول ببساطة: نحن جميعًا مسئولون عن بلادنا، وهذه المسئولية يعرفها كل مصرى ومصرية وليس غريبًا بعد ذلك أن تفشل كل هذه الشائعات فى هز ثقة المصريين فى بلدهم وقيادتهم، بل كلما زادت الشائعات الكاذبة المسعورة زاد التفاف المصريين حول مصر.
فما أكثر الشائعات التى يروجها الإعلام خارج مصر، خاصة من الدوحة واسطنبول حول القوات المسلحة والشرطة، ولم يعرف هؤلاء سر هذه العلاقة القوية الراسخة المتينة التى فسرها الرئيس بقوله: إن العلاقة بين الشعب وأبنائه فى القوات المسلحة والشرطة ستظل سرًا مصريًا أصيلاً وعهدًا أبديا لا ينقطع بإذن الله..
ولم يخل الاحتفال الكبير من لقطات إنسانية تجلت فيها مشاعر الأبوة الصادقة عندما تحدث الرئيس مع ابنة الشهيد «أحمد محمد سعد « وابنة الشهيد العميد «محمد سعد عياد» وقال لأميرة: باباكى كان هيحضر فرحك واستشهد.. لو يرضيكى إننا نحضر فرحك هنحضر.
صحيح أن مصر لا تنسى أبناءها من الشهداء والمصابين ولا تنسى كل ما قاموا به.. ولا ينسى الرئيس أبناء مصر من زعمائها الذين غادروا حياتنا بعد أن قدموا لها كل جهدهم وعرقهم.
وفى الاحتفال السادس والستين بعيد ثورة 23 يوليو 1952 المجيدة تحدث الرئيس بكل الوفاء والتقدير عن هؤلاء قائلاً: نذكر بكل الإعزاز أسماء الرجال الذين حملوا رؤوسهم على أيديهم من أجل هذا الوطن الغالى، ونذكر اسم الزعيم الراحل «جمال عبدالناصر» قائد الثورة الذى اجتهد قدر طاقته؛ للتعبير عن آمال المصريين فى وطن حر مستقل تسوده العدالة الاجتماعية .
وكذلك اسم الزعيم الراحل «أنور السادات» الذى بذل حياته فى سبيل الحفاظ على الوطن وصون كرامته وحماية أراضيه.
ولأول مرة فى تاريخ مصر يتم تكريم وتقدير أحد أبطال ثورة 23 يوليو وهو البطل «يوسف صديق» الذى تم منحه قلادة النيل.
وقد تحدث الرئيس عن ثورة يوليو قائلا: إنها غيرت واقع الحياة على أرض مصر لتضع هذا البلد على خريطة العالم السياسية، وتبدأ مسيرة جديدة من العمل الوطنى لتحقيق تطلعات شعب مصر العظيم.. ونشعر بالفخر مع مرور ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.
إن مصر غنية بأبنائها الأوفياء يسلمون راية الوطن جيلاً بعد جيل.. وبفضل عزيمة الشعب المصرى وبسالته لن تنكسر هذه الراية.
وكل سنة ومصر بخير بشعبها ومؤسساتها وقواتها المسلحة ورجال الشرطة البواسل الذين عشقوا هذا الوطن بكل ما فيه.. وتعظيم سلام يا مصر .
تحية لهم، وتحية لكل الشهداء.. وعاشت مصر وطنًا للأمن والأمان والسلام.







الرابط الأساسي


مقالات عبد الصادق الشوربجى :

عيد سعيد علينا يارب
الشعب والرئيس إرادة وطن
الصحافة وإعادة صياغة الشخصية المصرية
كل عيد ومصر بخير
دعاء أول العام
إنجازات وطن تهزم أهل التشكيك
كل سنة ومصر بخير..
مصر الجديدة.. العمل قبل الكلام
إنهم أعداء الإسلام والحياة
تحيا مصر.. وليسقط أهل الشر
مصر والسعودية.. قمة استثنائية ورسالة إلى العالم
يا أصحاب فيسبوك كفاية حرام
وزيرة الإجراءات التعسفية
ومصر فوق دماغ الجميع
روزاليوسف 90 سنة حرية

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss