>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

خالد منتصر عنده حق!

24 يوليو 2018

بقلم : وليد طوغان




حتى الآن القضية محلك سر. لا الدكتور خالد منتصر طلع وقال إن طارق نور اعتذر له، ولا خرج إمبراطور الإعلانات طارق نور وطلب السماح على ما فرط منه فى حق كاتب رأى، خاصمه فى المحكمة كما فعل نور مع الدكتور منتصر.  
عند خالد منتصر حق فيما قال، وعنده حق فيما كتب،  والعيب كله على قنوات طارق نور، وبعض مذيعي قنوات طارق نور، الذين أثاروا الفتنة بلا علم، ولعبوا بالنعرات بلا اهتمام، ثم داسوا فيما ليس لهم فيه ابتغاء الشهرة.. وابتغاء التريند على مواقع التواصل.
لعنة الله على التريند. الله يلعنها مواقع التواصل، جعلت بعضهم كالحيات يسعى، وراء نسب المشاهدة، وردود أفعال مواقع التواصل حتى ولو باللعب على المناطق الخطرة، أو اللعب على الحبال.
حق طارق نور بيع أوقات الإذاعة لراغبى الشهرة، وراغبى ملء الفراغ. لكن ليس من حقه، وهو الذى سبق وقدم نفسه تنويريا ضد الإخوان، وضد أفكار الإخوان، أن يأتى بمن  يشبه الإخوان، ويتكلم نفس كلام الإخوان، وأفكار الإخوان، ويفتح له ألف باب، ويمنحه مليون فرصة على شاشته.. طمعا فى تريند.
ليس من حق نور ترك الحبل على الغارب لهواة الشهرة، وهواة شراء أوقات الإذاعة، ليستضيفوا من يطعن فى وطنية الأقباط، أو من يتهكم على عقيدة أهل الكتاب. ليس من حقه ترك الحبل على الغارب، لنعرات الطائفية، وهو رجل التنوير.
ليس حقا لنور، وهو رجل الإسلام الوسطى، أن يأتى بمن هم على أقصى اليسار، ليطعنوا فى المواطنة، ويطعنوا فى المدنية، ويرفعوا الحيل على دعاة التحرر، ودعاة التفكير فى عصر اعتدال يصر طارق نور على أنه واحد من رعاياه.
عنده حق الدكتور خالد منتصر لما شجب استضافة قنوات نور للشيخ عبدالله رشدى، بدروم الفكر الإسلامى المتشدد.
فالذى حدث أنه من على قنوات القاهرة والناس كفر رشدى الأقباط. ومن ذات البؤرة الإعلامية تسلل، أكثر من مرة، من بخوا التشدد، وضربوا كل أفكار مدنية الدولة..  وتجديد خطاب الدين.
صدم خالد منتصر خطورة استمرار رسائل على هذا النسق من إحدى ملكيات واحد من الذين سبق وقدم نفسه أحد حراس مدنية الدولة. حقه تتواتر التساؤلات فى ذهن منتصر، وأذهاننا: هل دارت الأيام، وتغيرت الأفكار، وارتضى تنويريا على نفسه مقاضاة كاتب قال كلاما سليما عن إثارة الطائفية علنا.. وإثارة الريبة أيضا؟
بعضهم يرى، ومعهم حق، أن الأولى لطارق نور، كان العودة لمضامين بعضا من برامجه، قبل المحامين والمحاكم وشغل المحاكم، وشغل المحامين.
افرض صدر حكم بحبس خالد منتصر، هل تعود قنوات طارق نور تنويرية بعد إدمان استضافة عبد الله رشدى، ومن هم على شاكلة عبد الله رشدى؟  افرض لبس خالد منتصر البدلة الزرقاء، هل يعود طارق نور حارسا للمدنية، ضد أفكار التطرف، وضد أوباش التعفن الفكرى.. والتشدد الدينى، بينما أوباش التعفن الفكرى، وأقطاب التشدد الدينى على شاشاته للآن؟
صحيح أنه  بين رواد المال وأباطرة الإعلانات هناك من يرى الجنيه غلب الكارنيه. كله حر، لكن الخطورة فى تعمد إدخال الجنيه فى منافسة مع مبادئ عامة وثوابت اجتماعية ووطنية. الكارثة لو وصلت لغة المال حدود المواطنة، ولعبت على وتر الطائفية، ثم جرجرة المحذرين فى المحاكم.
التربح بالطائفية فتنة، وأهل الفتن فى النار. لكنها فيما يبدو أزمة لدى بعض أباطرة الإعلانات،  الذين منحوا مشارط جراحين لهواة، فتبين أن بعضهم جهلة..  وبعضهم أفاقون.
لا يحب الله الجهر بالسوء إلا من ظُلم. طارق نور.. ظلمنا.

 

 







الرابط الأساسي


مقالات وليد طوغان :

قال ساعته .. قال ؟!
هل يجدد الأشاعرة؟!
عن العوز الاجتماعى
لكنهم تجار لحمة!
حكومة البشر بعد الحجر!
ويسمونهم حقوقيون ؟!
البعثة فى القاهرة
وتغلب على كل شىء!
قصة فى كتاب!
أزمة اسمها نهاد
معارضة تحت التأسيس! «2-1»
لا إكراه فى أصوات الناخبين
لأنه لا يراهم أحد!
قاتل الله الخراصون!
والتهمة.. جرس ؟!
عاش خجولا.. ومات تعيسـًا!
هل تعيدها مصر وحدها ؟!
قال مخطوف قال؟!
حتى لو رجع الحريرى !
ماذا أعدوا للثانية؟!
شواذ.. لا مثليون!
ومن الموسيقى ما قتل!
واذكر عندك «الحبسجية»!
طراطير يناير يعتزلون؟!
فلما يعذبنا بذنوبنا ؟!
معارضة «كيد النسا»!
وللحريات حدود أيضا! 
لأن صباحى.. لا ينسى !
أفلحوا إن صدقوا!
قال تنوير قال؟!
خيبّة الله عليه وزير!
هم مسلمون أيضا!
تعمل إيه اللجنة؟!
مأزق «الدكتوو أبو الغاوو»!
أزمة فى الطريق!
نـُخبة «دهن الثعبان»!
لعله خير! 
عفارم سيادة النقيب!
مكايدة الجزيرتين!

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss