>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

ثورة للإيجار

12 يوليو 2018

بقلم : أنور وجدى




.. هو مدرس جامعى .. ومذيع بالراديو
معد تليفزيونى داخل أكثر من قناة فضائية فى آن.. كيف؟ لا أدري.. شريك فى إحدى مؤسسات التبرع الشبابية الخيرية حولها ملاحظات.
مستشار إعلامى بمشفى طبى ذائع الصيت لقاء راتب شهرى طائل.. من مال المحسنين. المشفى واجه مؤخرا اتهامات جادة بالفساد.
كاتب سيناريو وحوار.. تقاضى نحو ستة ملايين جنيه عن كتابة مسلسل درامى رمضان الفائت لم ينجح.. مستشار إعلامى لعدد من شركات الميديا.
كاتب مقال بعدة صحف مستقلة وحكومية لقاء أجر.

صاحب شركة توريدات طبية.. غير معلن .. الشركة باسم مدرس زميل له بالجامعة؛ هو المالك من الباطن.. الشركة تورد أدوات طبية للمشفى الذى يعمل به مستشارا.. بيزنس ملتوى ومشبوه.

شخص واحد يعمل كل هذه الوظائف السخية.. فى وقت واحد.. هو أحد شباب ثوار يناير.. من الثوار الشرفاء.. الحصول على كل هذه الوظائف به شبهة قسر.. تكويش.. مؤكد بالابتزاز.. إرهاب ثورى.. فى البدء باسم الثورة.. ثورة يناير.. مؤخرا باسم الدولة.. الدولة منه براء.. سالف الصفات المذكور ضئيل الشأن لكنه نموذج ثورى ماثل.

أين العيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كل هذا التكويش.. ألهذا قامت الثورة؟ اذا كان مبارك فاسدا ونظامه، فماذا عن هؤلاء؟ ما الفرق إذن بين أحمد عز وهذا «السوبرمان».. بين علاء مبارك وصاحب الوظائف المتعددة.. متعددة الأجور ..عز والشريف وعزمى رموز فساد دولة مبارك. «الثوار الشرفاء» أيضا رموز فساد يناير.. لا شىء استجد .. استغلال النفوذ والسلطة قاسم مشترك.

«عز» استقوى بسلطانه فى الحزب الوطنى.. صاحبنا استقوى بمزاعم علاقاته بأجهزة الدولة. الدولة التى كان ينادى بهدمها بعد يناير حتى الشهور الأولى من ثورة يونيو قبل أن تأتيه الفرصة. فرصة فساد.. يمارس الرجل القهر فى جامعته النائية.. يخشاه الجميع .. يوحى بقربه من جهات سيادية.. مر ثمانى سنوات دون تسجيل الدكتوراه بالمخالفة.. تجاوز القانون.

يقدم نفسه رجل السلطة.. صاحب حظوة ومكانة.. هل هذه هى العدالة الاجتماعية؟ يتقاضى عشرات الالاف شهريا .. وظائف عدة.. يقولون فى الفقه: قاتل القاتل قاتل مثله.. هكذا الثوريون الشرفاء .. فاسدون مكان فاسدين.. رحل مبارك وفساده .. ليكن.. جاء الثوار.. الفاسدون الجدد. الفكرة واضحة.. هل تحمى الدولة ثوار يناير؟ لقد اعطتهم فقط فرصا للتوبة والأوبة.. منحت صكوك غفران.. مراجعات فكرية جادة تدور حول الاستخدام والدور .. الدولة تبحث عن شرفاء حقيقيين. السيسى يخوض معارك دولته بشرف. لقد منح هؤلاء الفرصة . فرصة تعميد. اغتسال. ووضوء.. الدولة تعلم حقيقة الثوار.. رماة أحد.

 السؤال: كيف حصل صاحبنا على كل هذه الوظائف؟ دخول الكسب غير المشروع واجب.. هو مدرس بالجامعة.. موظف بالجهاز الإدارى.. ما حدث مع رجال أعمال الحزب الوطنى ومبارك وآله.. يجب أن يحدث مع الثوار.. القضاء والتحقيق صاحبا القول الفصل.. أنا ضد الاتهام مع التحقيق والأسئلة .. مع البحث.. هل استغلال النفوذ وتعارض المصالح جريمة؟ الإجابة يجب أن تكون مثل «رابعة» النهار!







الرابط الأساسي


مقالات أنور وجدى :

ثورة يناير.. الفاسدون الجدد
استهلال

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss