>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

30 يونيو ثورة وإرادة شعب

2 يوليو 2018

بقلم : المهندس عبد الصادق الشوربجى




فى حياة مصر وشعبها أيام خالدة لا تنسى، ولا يمكن أن يطويها النسيان ومن هذه الأيام الخالدة فى ضمير كل مصرى ومصرية يوم الثلاثين من يونيو قبل خمس سنوات، عندما قام الشعب بثورته فأذهل العالم كله.. أكثر من ثلاثين مليونا من المصريين خرجوا إلى الشوارع مطالبين برحيل جماعة الإخوان ورئيسهم ومرشدهم وأفكارهم السوداء التى حاولوا أن ينشروها خلال مدة حكمهم.. لكن الشعب رفض ذلك كله وثار وقام بثورته العظيمة.
ولم تفهم الجماعة وأنصارها عبقرية هذا الشعب وقدرته الخارقة الكامنة فيه، وسوف تظل مصر وشعبها مدينة إلى قواتها المسلحة الباسلة فى وقفتها العظيمة والمجيدة إلى جوار شعبها، وهو نفس الموقف الذى اتخذه الجيش فى 25 يناير 2011..
هذا هو جيش مصر العظيم وكل فرد من أفراده إنما هو إنسان قد وهب حياته لخدمة هذا الوطن فى زمن السلم والحرب ولا تزال القوات المسلحة المصرية تخوض واحدة من أشرس وأصعب المعارك ضد فلول الإرهاب وبقاياه فى سيناء وكل يوم يتحقق انتصار يفخر به كل الشعب المصرى..
ولم يقتصر الأمر على هذا فالقوات المسلحة موجودة أيضا وجاهزة تحمى حدود البلاد الممتدة من أى محاولة غادرة للاعتداء علينا.
أين كنا قبل ثورة 30 يونيو وكيف أصبحنا وكيف كان حالنا قبلها وكيف صرنا الآن..
عشنا جميعا أياما صعبة وقاسية على كل بيت وأسرة من الانفلات الأمنى وخوف الناس من انتشار البلطجة إلى انقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة بل لأيام فى مناطق أخرى.. وعشنا أزمات اقتصادية لا حدود لها..
عشنا مقاطعة العالم لنا ورفضه أن يعترف بثورتنا، ومهاجمتنا ليل نهار فى المحافل الدولية والمؤتمرات بكل أنواعها..
لكن الآن تغير كل ذلك وعادت مصر بفضل ثورتها المجيدة لتحتل موقعها الريادى المؤثر وسعى الكل إلى خطب ودها والتقرب منها.. ففى النهاية لا يصح إلا الصحيح.
وبينما تحتفل مصر وكل المصريين بعيد ثورة الثلاثين من يونيو، تواصل الجماعات الإرهابية وأذرعها الإعلامية فى الدوحة واسطنبول بالبكاء والنواح والصراخ واللطم وترديد الأكاذيب والشعارات الفارغة التى لم يزهقوا من قولها طوال خمس سنوات..
كل يوم يمضى على هؤلاء البؤساء هو يوم أسود عليهم وعلى أحلامهم وأوهامهم وعلى من يقف وراءهم بالدعم المالى والمساندة المعنوية ومنحهم ملايين الريالات والدولارات ليستمروا فى مهاجمة مصر وشعب مصر وقيادة مصر، ولكن فى النهاية الأمر فهم يحرثون فى البحر، ويؤذنون فى مالطة على مقاومة الظلم والاستبداد والجهل الذى تميزت به حكم الجماعة.
لقد ظنت الجماعة أن 51 % من المصريين الذين اختاروهم للحكم سوف يرضون بهم مهما فعلوا ومهما اتخذوا من قرارات ظالمة وجائرة.. وبلغ الغرور بأحد قيادتهم أنه قال أمام العالم كله: «إننا سنظل فى الحكم إلى الأبد» ولم يحتمل الشعب كل هذا الغرور والعنت والاستبداد وقام بثورته المجيدة.
وفى ظروف بالغة الصعوبة يتولى المستشار الجليل «عدلى منصور» رئاسة الجمهورية لمرحلة انتقالية.. واختار الشعب بإرادته الحرة «عبدالفتاح السيسي» رئيسا للجمهورية وكان الشعب هو الذى طالب «السيسى» بالترشح للانتخابات.
أتى الرئيس السيسى إلى الحكم بناء على طلب وإرادة الشعب، وإذا الشعب يوما أراد الحياة فليستجب القدر.. خمس سنوات كاملة لم يتوقف فيها البناء والتعمير والتشييد ومكافحة قوى الظلام.
تحية لهذا الشعب وقائده ومؤسساته الوطنية من جيش وشرطة وقضاء وإعلام.. وتحية واجبة لكل مصرى صنع هذه الثورة التى غيرت وجه مصر وأعادت مصر إلى المصريين.
وكل التحية والتقدير لأرواح الشهداء الذين استشهدوا دفاعًا عن مصر وشعبها والتحية لأسر هؤلاء الشهداء الأبطال.
وتحيا مصر وطنًا لكل المصريين.







الرابط الأساسي


مقالات المهندس عبد الصادق الشوربجى :

حكاية وطن.. وإرادة شعب
دعوات.. وأمنيات
منتدى شباب العالم رسالة مصرية للعالم
عاش الشهداء ويسقط الإرهاب
بابا السلام فى أرض السلام
ملحمة وطنية اسمها جبل الحلال
المهنية التى غابت
شهداء مصر
الجزيرة وأدوارها المزيفة
الإعلام الأمريكى.. شاهد ما شافش حاجة
الشباب صانع المستقبل
نصر عظيم لشعب وجيش
إنجازات رغم التحديات!
دروس لا ُتنسى
العودة إلى الضمير
محمد وبطرس فى حب مصر
تحيا مصر بالعمل لا بالصراخ
مصر والسعودية إيد واحدة
مصر ونوابها الجدد
مصر فوق الجميع
العالم يقرر: مصر فى مجلس الأمن
الحج جهود مشكورة وخطط مطلوبة والافتراش ظاهرة يجب القضاء عليها
كل عيد ومصر بخير
نريد إعلامًا لا أوهامًا!
وزارة التربية والتعليم تبدأ تربية وتأديب المؤسسات الصحفية

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss