>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

هل يضحى الأهلى بمبادئه لحساب الحضرى؟!

26 مارس 2018

بقلم : محمد عادل




فى يوم وليله أصبح «تركى آل الشيخ» رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة فى السعودية حديث الساعة بين الملايين من عشاق النادى الأهلى وبدأ الجميع يتسأل ما سرعلاقة الرجل السعودى بالنادى الأهلى ولماذا يضخ ملايين الجنيهات لدعم مجلس الكابتن محمود الخطيب،ليستقر مجلس القلعةالحمراء على منحه الرئاسة الشرفية للنادى الأكثرشعبية وجماهيرية فى الوطن العربى.
وخلال أزمة التجديد لعبدالله السعيد شاهد الجميع الصورة التى تجمع الرئيس الشرفى للنادى الأهلى مع السعيد وأحمد فتحى وقائد الفريق حسام غالى والتى ردد البعض بسببها أن هناك تدخلات أو ربما تغيير فى سياسة ومبادىء الأهلى إذ إن الصورة خلت من الخطيب نفسه.
دعم تركى آل الشيخ للأهلى جعلنى أفكر وأسرح بخيالى فى سيناريوهات قد تبدو صعبة من ضمنها عودة عصام الحضرى للأهلى بعد كأس العالم ليكتب النهاية السعيدة له داخل المستطيل الأخضر كما حلم طوال السنوات الماضية، فعلاقة الحضرى بتركى آل الشيخ معروف عنها أنها قوية للغاية لدرجة أن حارسنا الدولى وضع صورة تركى آل الشيخ على «الواتس اب» الخاص به للتعبير عن مدى حبه للرجل الذى يدعم الكرة المصرية والنادى الأهلى وقد يعتبرها البعض كنوع من التقرب للرجل والرئيس الشرفى للقلعة الحمراء.
حسب شخصية الحضرى وإصراره الدائم على النجاح وكتابة التاريخ لن أستبعد أن يفاتح «آل الشيخ» برغبته فى العودة للأهلى ليختم حياته بين جدرانه ولا أستبعد أيضًا أن يحاول تركى مفاتحه «بيبو» فى أمر عودة الحضرى كنوع من أنواع التكريم له على ما قدمه للكرة المصرية طوال السنوات الماضية، ولكن هنا سنضع كابتن خطيب وشعار حملته» مجلس بروح الفانلة الحمراء» فى مواجهة الجماهير المؤمنة دائما بمبادئ القلعة الحمراء.
ورغم كل ما يثار ويقال وأحيانا ينشر فالخطيب رد صراحة أثناء احتفالية عائلة الأهلى رغم أنه معروف عنه أنه قليل الكلام، تصريحات الخطيب جاءت رافضه لنغمة تدخل أى شخص فى قرارات وسياسات ورؤية مجلس الإدارة تجاه بعض الملفات، مؤكداً أن الأهلى منظومة ومؤسسة كبيرة لا تسمح بأى اختراق من أى شخص مؤكدًا أن علاقة الأهلى بأى مُحب أو مُستثمر تسير وفقًا لاحترام متبادل بعيداً عن أى اختراق.
عموما تركى آل الشيخ محب للقلعة الحمراء وداعم كبير له ومن المؤكد أن الأهلى ومجلسه يعرفون ويقدرون هذا الدعم الذى لولاه ما كنا سنعرف أين وكيف ومتى تنتهى قصة التجديد والسعيد؟ ناهيك عن الصفقات السوبر الأربع التى وعد بها فى الميركاتو الصيفى المقبل.. ومع كل هذا الدعم فالأهلى يبقى دائما هو الأهلى بسياسته وقوانينه وتقالديه مرفوعة وشامخة عبر أكثر من قرن كامل من الزمان.







الرابط الأساسي


مقالات محمد عادل :

عمار يا روسيا بالمصريين
مو صلاح
السلطان.. تريزيجيه
الأهلى بمن حضر
مهاجم لله يا محسنين
هو ده الزمالك اللى أعرفه
انفجارات يناير الشتوية

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss