صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مايو 2019

أبواب الموقع

 

المقالات

مرحباً بعصر الجاهلية

مرحباً بعصر الجاهلية

الاب - رفيق جريش

1289 مشاهدة

13 مايو 2012

هالني ما قرأته بصحف أمس عن تلقي المجلس القومي للمرأة شكاوي من أهالي قرية أبوعزيز بمركز مطاي محافظة المنيا تفيد بوجود قافلة طبية كبيرة نظمها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين مؤخرا لتوقيع الكشف الطبي علي الأهالي، وإجراء عمليات ختان للإناث والذكور.

ذكرى النكبة وقيام كيان بنى صهيون (2)

ذكرى النكبة وقيام كيان بنى صهيون (2)

المستشار الدكتور / محمد الدمرداش

1907 مشاهدة

13 مايو 2012

وجاءت فكرة تقسيم فلسطين إلى دولتين، إحداهما يهودية والأخرى عربية سببًا فى اشتعال لهيب الثورة التى شارك فيها طلائع من المجاهدين من دول عربية عديدة، على رأسها مصر والعراق وسوريا، وسقطت أجزاء مهمة من البلاد فى أيدى المجاهدين العرب، بما فيها القدس القديمة وبئر السبع، واضطرت بريطانيا إلى إعلان التعبئة ال...

نعم لعمرو موسى.. ولا لمرسى وأبو الفتوح

نعم لعمرو موسى.. ولا لمرسى وأبو الفتوح

جمال الدين حسين

1049 مشاهدة

13 مايو 2012

ليس من المصلحة الوطنية على الإطلاق أن تصبح جميع المناصب وسلطات الدولة المصرية فى أيدى جماعة الإخوان المسلمين.. ولا أن نستبدل بسيطرة الحزب الوطنى الفاسد المنحل سطوة بجماعة الإخوان المسلمين.. ومن الضرورى ألا ينخدع العامة من المصريين ببريق شعارات الإسلام هو الحل.. أو بسحر تطبيق الشريعة التى تحاول الجما...

الرياضيون.. والرئيس

الرياضيون.. والرئيس

كمال عامر

2066 مشاهدة

13 مايو 2012

■ انتقلت ديمقراطية الشارع إلي الملاعب حيث انقسم الرياضيون علي اسم رئيس مصر القادم.. البعض منهم أعلن مناصرته للإخوان المسلمين باختيارهم د. محمد مرسي رئيسا.. وعدد آخر انحاز إلي الفريق أحمد شفيق. وبعض آخر مازال يبحث عن رئيس!

مازال في العمر بقية

مازال في العمر بقية

د. حماد عبد الله حماد

1439 مشاهدة

13 مايو 2012

لم أكن أتنبأ بمستقبل تلك الزيارة التي قمت بها لصديقي دكتور «عادل أمام» أستاذ أمراض القلب والقسطرة بمستشفي برج الأطباء بالدقي، حيث تمتد علاقتنا لأكثر من أربعين عاماً، تتخللها بعض اللقاءات التي تأتي مثل هذا اللقاء الذي تم صباح الثلاثاء الماضي، لتناول الإفطار معاً وعادة ما تكون من الأطعمة ا...

وسائل الإعلام تختار لك الرئيس المقبل

وسائل الإعلام تختار لك الرئيس المقبل

شادي طه

1498 مشاهدة

13 مايو 2012

انفردت الصحف ووسائل الأعلام المصرية والعربية والدولية بالحدث الأول من نوعه في المنطقة، الحدث هو المناظرة الرئاسية الأولي في تاريخ مصر والعالم العربي، والتي مع الأسف اقتصرت علي اثنين فقط من ضمن 13 مرشحا تقدموا لهذا المنصب الرفيع. بالطبع يعود هذا الاختيار لوسائل الإعلام الخاصة التي قررت أن تختار للموا...

حكاية الشيخ أبوالكباتن!

حكاية الشيخ أبوالكباتن!

محمد الرفاعي

1255 مشاهدة

12 مايو 2012

مازالت دولة المشايخ ترفع العمة عاليا، وتنادى بالخلافة الإسلامية، على أنقاض الدولة المدنية الكافرة، وعلى كل عمة من العمائم أن تخرب المكان اللى تطوله، أو تولع فيه، ولا يهمه لأن النار ما بتحرقش المشايخ، مازالت دولة المشايخ تمارس الإرهاب الفكرى ضد أى فكر تنويرى لحد ما تقلبها ضلمة، عشان العفاريت تعرف تلع...

المناظرة

المناظرة

الاب - رفيق جريش

1434 مشاهدة

12 مايو 2012

شهدت مصر الخميس الماضى أول مناظرة فى تاريخها والتى قدمتها محطتا «أون تى فى ودريم» وصحيفة الشروق وصحيفة المصرى اليوم، وهذه المناظرة بين مرشحين متقدمين لرئاسة مصر، فمنذ عدة أشهر فقط لم تكن هذه المناظرة ممكنة لولا ثورة 25 يناير 2011 التى أعطت للمصرى فرصة العمر فى حرية التعبير وحرية اختيار ر...

عمرو موسى المفلفل!

عمرو موسى المفلفل!

نصر القفاص

1682 مشاهدة

12 مايو 2012

أراقب – معجبا ومذهولا – أداء «عمرو موسى» كمرشح لرئاسة الجمهورية.. فأما إعجابى، فيرجع إلى فهمى العميق والعريض له.. فتاريخه سطر سطر، وصفحة صفحة.. أحفظه عن ظهر قلب.. أما سر ذهولى، فيرجع إلى تلك القدرة الفائقة على خداع الأبيض والأسود والرمادى!

ذكرى النكبة وقيام كيان بنى صهيون

ذكرى النكبة وقيام كيان بنى صهيون

المستشار الدكتور / محمد الدمرداش

1692 مشاهدة

12 مايو 2012

يأتى يوم الخامس عشر من مايو كل عام ليحمل للقلب همومًا وأحزانًا لم تغادره يومًا، فهذا التاريخ الحزين هو اليوم المأساوى للنكبة وضياع فلسطين والذى يسميه الكيان الصهيونى الغاصب يوم الاستقلال ويعتبره العيد القومى له.

عمرو موسى وأطفال غزة!

عمرو موسى وأطفال غزة!

شفيق احمد على

1234 مشاهدة

12 مايو 2012

صحافة: وسط ضجيج الفلول والذيول، والمرتزقة، وأولاد أبو إسماعيل، وأولاد إسرائيل، وأولاد الأمريكان، والغلمان، وراكبى الموجة فى كل هوجة، والمجلس العسكري، والمجلس «إللى مش» عسكري، ومجلس الشعب، ومجلس الوزراء، ومجلس «العليا للانتخابات» وخلافه.. وسط كل هذا الضجيج المقزز، صدمتنى جريدة...

تأجيل قرار حل البرلمان!

تأجيل قرار حل البرلمان!

د. حماد عبد الله حماد

1438 مشاهدة

12 مايو 2012

أصدرت المحكمه الدستورية قراراً بأن تؤجل النطق بالحكم فى شأن مستقبل البرلمان المصرى (بغرفتيه)، حيث مفوضى المحكمة الدستورية يناقشون المذكرة العارضة للعوار الدستورى فى الانتخابات التى جرت، والنسب المقررة فى التعديل الدستورى بخصوص القوائم والمستقلين، الذين بدورهم جاءوا من الأحزاب، أسوة بما كان يتم أيام ...

مبنى الوزارة والمساجد يا وزير الأوقاف

مبنى الوزارة والمساجد يا وزير الأوقاف

جمال الدين حسين

1129 مشاهدة

12 مايو 2012

وزير الأوقاف الدكتور عبد الفضيل القوصى رجل فاضل وعالم جليل وهو شخصية تحظى بكل التقدير والاحترام.. وأنا أخاطبه اليوم فى نقطتين الأولى أن الوزير عندما يذهب للوزارة بسيارته لا يرى سوى الاشجار الجميلة والخضرة الكثيفة الموجودة فى باحة المقر.. وعندما تتوقف السيارة يترجل منها ومن حوله حرسه الخاص ويصعد...

التحرير.. وقصر العيني

التحرير.. وقصر العيني

كمال عامر

1846 مشاهدة

12 مايو 2012

■ أقطع المسافة من روكسي بمصر الجديدة إلي شارع قصر العيني حيث روزاليوسف يوميًا خلال الرحلة أتأمل الشارع والسيارات وأعلم جيدًا أماكن المطبات والاختناقات وكيف أصل إلي مكان عملي برغم كل المشكلات المرورية والمظاهرات الفئوية..

تحية لحكومة الجنزورى ورجال الشرطة

تحية لحكومة الجنزورى ورجال الشرطة

جمال الدين حسين

1406 مشاهدة

10 مايو 2012

 بداية أقول إنه لم يسبق لى شرف اللقاء بالدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء ولكننى واحد من ملايين المصريين الذين يشعرون بمشاعر من التقدير والاحترام تجاه شخصه وتجاه حكومته.. ويكفى دليلاً على وطنية الدكتور الجنزورى وأعضاء حكومته قبولهم المشاركة فى الحكومة الحالية وهم يعلمون جيداً أن بقاءه...

فوبيا الخوف من تزوير نتائج انتخابات رئيس الجمهورية والعلاج

فوبيا الخوف من تزوير نتائج انتخابات رئيس الجمهورية والعلاج

المستشار أسامة الفيل

671 مشاهدة

10 مايو 2012

 إن سبب التوتر الحادث فى المجتمع السياسى الآن وثورة التيارات السياسية الإسلامية المختلفة سببه الخوف غير المبرر من قيام اللجنة العليا لانتخابات رئيس الجمهورية من تزوير نتائج الانتخابات لصالح احد المرشحين ظنا منهم ان المجلس العسكرى له مصلحة فى تزوير النتائج لصالح مرشح بعينه لإعادة بناء النظا...

فضفضة يوم الجمعة

فضفضة يوم الجمعة

شادي طه

1367 مشاهدة

10 مايو 2012

ما يحدث للأسري الفلسطينيين من ممارسات قمعية ترتكبها سلطات السجون الإسرائيلية بحق أكثر من عشرة آلاف معتقل وسجين فلسطيني تحت بصر وسمع الدول الكبري ولجان حقوق الإنسان لن يغفله التاريخ يوماً.

برغم الأزمات.. العلاج سهل!

برغم الأزمات.. العلاج سهل!

كمال عامر

2292 مشاهدة

10 مايو 2012

  ■ كيف نخرج من المرحلة الانتقامية التى نعيشها؟ كيف نبدأ العودة إلى طريق البناء والتنمية؟ كيف نعيد الأمن النفسى إلى المواطن والشارع؟     كيف نعيد المستثمرين إلى بلادنا؟ وأيضاً متى تنتهى سيناريوهات التخوين والاغتيال المعنوي؟ متى نتخلص من مظاهر استعراض القوة؟     ...

اختلاف نقبله.. واختلاف نرفضه

اختلاف نقبله.. واختلاف نرفضه

المستشار الدكتور / محمد الدمرداش

1434 مشاهدة

10 مايو 2012

الاختلاف في الآراء والتباين في الأفكار سنة إلهية منذ الأزل، قضي الله عز وجل بها منذ خلق الخلق، وهي جوهر الديمقراطية الحقيقية التي تتسع لخلافات تمتد من أقصي اليمين إلي أقصي الشمال، وتضيق بالإقصاء وترفض تكميم الأفواه، وتؤمن بالحرية والحق في التعبير وترفض التضييق والإملاء.

لماذا نشك؟

لماذا نشك؟

الاب - رفيق جريش

1401 مشاهدة

10 مايو 2012

فى الصحف والفضائيات وحتى على مواقع التواصل الاجتماعى نجد تشكيكاً فى كل الناس فلان كان فلول وفلان كان قريب فلان وفلان همس يوماً فى أذن مبارك وفلانة كانت من مدامات سوزان وذاك أصدر يوماً حكماً لصالح فلان وهكذا سلسلة التشكيك لا تنتهى حتى بات الانسان «يشك فى نفسه» كما يقول المثل.

تعظيم القيمة المضافة!

تعظيم القيمة المضافة!

د. حماد عبد الله حماد

1439 مشاهدة

10 مايو 2012

لا يمكن لأى أصل من الأصول، سواء كانت ثابتة (عقار، أرض، مصنع.. إلخ) أو متحركة (أموال، مستندات، أوراق مالية.. إلخ) أن يكون مثمراً، وقد أدى الهدف من وجوده فى ظل نظام اقتصادى محترم، إلا وكانت القيمة المضافة، هى المعيار الوحيد على جودة استخدام هذه الأصول وإدارتها، والقيمة المضافة للأرض المصرية، وما تحمله...

«بالدمع جودي يا عين»!

«بالدمع جودي يا عين»!

نصر القفاص

1673 مشاهدة

10 مايو 2012

عاد الدكتور «كمال الجنزوري» رئيس ما يسمي بحكومة الإنقاذ، إلي تقديم نفسه عبر نافذة النظام الساقط.. فالرجل يتميز بقدرته علي حفظ الأرقام. والتلاعب بها.. دون أن يكون لها أي دلالة أو حضور عند المواطن أو علي حياته..

فتش عن الأم

فتش عن الأم

هناء فتحى

1131 مشاهدة

9 مايو 2012

من رحم أم إلى صحن جامع إلى قبو زنزانة خرج الإخوان ليشاهدوا الحياة للمرة الأولى دون أن يمنحوا أنفسهم فرصة الاختيار بين النار والجنة.. بين الصيف والشتاء بين الغدر والرحمة.. تلك المسافة التى يقولون فيها بالبلدى كده (ما تتعرضش لهوا ساقع وانت واخد دُش سخن).. فأصيبوا بالحمى. ومن غزوة الصناديق إلى جما...

وكلُّ يدّعى وصلاً بمصر.. ومصر لا تقرّ لهم بذاكا

وكلُّ يدّعى وصلاً بمصر.. ومصر لا تقرّ لهم بذاكا

المستشار الدكتور / محمد الدمرداش

1514 مشاهدة

9 مايو 2012

معركة الثورة الحاسمة!

معركة الثورة الحاسمة!

نصر القفاص

1441 مشاهدة

9 مايو 2012

تضع مصر قدميها على أول طريق الديمقراطية الحقيقية، عبر انتخابات رئاسة الجمهورية التى تدور رحاها الآن.. فنحن أمام 13 مرشحاً يجوبون الوطن طولاً وعرضاً.. وهم أنفسهم يتابعهم الرأى العام المصرى والعربى، عبر شاشات التليفزيون فى مناظرات حية، كاشفة إلى حد كبير عن الشخص والفكر والتوجه والقدرة على التعامل مع ا...



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166    167    168    169    170    171    172    173    174    175    176    177    178    179    180   
181    182    183    184    185    186    187    188    189    190    191    192    193    194    195   
196    197    198    199    200    201    202    203    204    205    206    207    208    209    210   
211    212    213    214    215    216    217    218    219    220    221    222    223    224    225   
226    227    228    229    230    231    232    233    234    235    236    237    238    239    240   
241    242    243    244    245    246    247    248    249    250    251    252    253    254    255   
256    257    258    259    260    261    262    263    264    265    266    267    268    269    270   
271    272    273    274    275    276    277    278    279    280    281    282    283    284    285   
286    287    288    289    290    291    292    293    294    295    296    297    298    299    300   
301    302    303    304    305    306    307    308    309    310    311    312    313    314    315   
316    317    318    319    320    321    322    323    324    325    326    327    328    329    330   
331    332    333    334    335
   التالي


الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss