>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

ابتهالات

30 يناير 2018

بقلم : هند عزام




صوت المقرئ عبدالباسط عبدالصمد وابتهالات المقرئين من أحب ما استمع إليه يومياً   كوكبة من أصوات المقرئين الجليلين الذين عمرت أصواتهم إذاعة القرآن الكريم.
تلك الإذاعة الوحيدة التى صمدت أمام طوفان الإذاعات الجديدة ولا تزال حتى الآن تحظى على نسب استماع مرتفعة بين جميع الإذاعات واحتفظت  برونق الإذاعات التقليدية.
إذاعة القرآن الكريم يرتبط بها المستمعون على اختلاف  أعمارهم وثقافتهم ولذلك هى الأهم لكون المواطن البسيط وحتى محدودى التعليم يستمعون باستمرار لها لذلك أعتبرها الإذاعة الأهم والتى يمكن من خلالها محاربة التطرف الدينى والفكرى وتقديم سماحة الدين الاسلامي وشرح صحيح الدين.
لذلك على مسئولى الهيئة الوطنية للإعلام  دعم تلك الإذاعة وتطويرها وإعادة صياغة خريطتها البرامجية لتتناسب بما نواجهه من تحديات الآن فى ظل وجود تنظيمات إرهابية تحاول بث سمومها وتقيم أفكاراً مغلوطة عن الدين للشباب عن طريق استقطابهم من خلال وسائل التواصل الأجتماعى.
ولقدرة إذاعة القرآن الكريم فى الوصول لتلك الفئة من الشباب أصبح عليها عاتق كبير فى مواجهة أفكار تلك الجماعات المتطرفة.
ومن الواضح ان مسئولى تلك الإذاعات بدأوا ينتبهون إلى أهمية تلك الإذاعات  فى محاربة التطرف حيث اجتمع  مسئولو إذاعات القرآن الكريم  التابع لاتحاد الإذاعات  الإسلامية، تحت عنوان «دور إذاعات القرآن الكريم فى التصدى لظواهر الغلو  والتطرف بمشاركة ١١ دولة عربية وعقد بمبنى الهيئة الوطنية للاعلام».
وخلال الافتتاح أعلن وزير الاوقاف مختار جمعة عن الترتيب للقاء جماهيرى توعوى وهذا شىء فى منتهى الأهمية بالتواجد بين الشباب.
فمحاربة الفكر المتطرف تقع ضمن دور الإعلام بالتكامل مع مؤسسات أخرى ذات صلة ومنها الأوقاف والأزهر بخلاف الدور الأمنى الذى تقوم به الدولة فى محاربة الإرهاب.
وتعد إذاعة القرآن الكريم من ضمن الآليات التى يمكن استخدامها  لما لها من تأثير إعلامى وما تتمتع به من احترام  لدى المستمع.

 







الرابط الأساسي


مقالات هند عزام :

الإعلام والمبادرات المجتمعية
ماسبيرو يستطيع
نوستالجيا
ساعة سعادة
«إخوان نيويورك تايمز»
أنا المصرى
لوحة الشرف
جلدوهم
يا تليفزيون يا
خمس دقائق
سائق الأجرة
«الشيزوفرينا»
عمرو والرئيس والتنمية
فقرات السعادة وبرامج السلوك
الحكومة تتآمر على ماسبيرو 

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss