>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

حكاية وطن.. وإرادة شعب

23 يناير 2018

بقلم : المهندس عبد الصادق الشوربجى




لأول مرة فى تاريخ مصر الحديث يقف الحاكم أو الرئيس ليقدم لأبناء الشعب كشف حساب شاملًا بكل الصدق والصراحة.
كشف حساب يحكى فيه حكاية وطن وشعب أراد الحياة فاستجاب له القدر.. هكذا فعل الرئيس عبد الفتاح السيسى على مدى ثلاثة أيام فى مؤتمر «حكاية وطن» الذى تابعه الملايين من أبناء مصر على الهواء مباشرة؛ كما استمعوا كذلك لأسئلة الناس للرئيس والتى أجاب عنها بكل الصدق والشفافية.
ولأول مرة فى بداية المؤتمر يطلب الرئيس من الحاضرين أن يقفوا تحية للشعب المصرى العظيم الذى صبر وتحمل وكافح من أجل إنقاذ وطنه مصر وإصراره على أن ينجو من هاوية السقوط والتفتيت كما حدث مع بلاد عربية شقيقة.
ولأن لغة الأرقام لا تكذب، فقد استعرض مئات المشروعات التى أنجزها بالفعل وبدأت تؤتى ثمارها لأبناء الشعب خلاصتها 11 ألف مشروع خلال السنوات الماضية و13 مدينة جديدة تتسع للملايين من الشباب والبنات والأسر المصرية وشبكة طرق بطول أكثر من سبعة آلاف كيلو متر وتسع جامعات جديدة وأكثر من مائة مستشفى والقضاء على ظاهرة العشوائيات وانتقال سكانها لمساكن آدامية تليق بهم.
إن ما تم إنجازه كثير جداً وعظيم أكبر من أن تستوعبه سطور قليلة، من كان يصدق أن هذا هو حال مصر الآن وكيف كان منذ أربع سنوات؛ حيث كانت الأزمات والمشاكل تحاصر وتخنق المواطن بشكل يومى من السلع الأساسية حتى انقطاع الكهرباء ونقص مواد الوقود والطوابير الطويلة وانفلات الشارع وشيوع ظاهرة البلطجة وغيرها.
لقد حققت الدولة ما حققته وهو معجزة بكل المعايير فى ظل حرب شرسة وعنيفة يقودها أبناء الوطن من القوات المسلحة والشرطة ضد الإرهاب.
وكان الرئيس معه كل الحق حين قال: إن مصر محروسة منذ الأزل حماها الله وأنقذها من كل شر وفتنة وكراهية.
وحمل الرئيس تقديرًا خاصًا للمرأة المصرية صانعة الأجيال.. فهى الأم والأخت وزميلة العمل والزوجة الصالحة، وظهر الحزن والأسى على ملامحه وهو يتحدث عما تتعرض له المرأة من مضايقات لا يصح أن تحدث «فهذه ليست الرجولة» ولأول مرة تشهد مصر وجود ست وزيرات مرة واحدة فى الحكومة، وبلغت الإشادة قمتها عندما أشار الرئيس إلى أن نجاح المرأة يكون أكثر من الرجل فى إدارة المشروعات الصغيرة.
كان مؤتمر حكاية وطن هو حديث من القلب للقلب، مكاشفة من قائد وزعيم لشعبه فهو لم يسع إلى مقعد الرئاسة، بل نحن الشعب الذى خرج بالملايين فى شوارع مصر نعطيه تفويضًا بمقاومة الإرهاب ثم نطالبه بالترشح لرئاسة الجمهورية وكلنا نتذكر عبارة «الشعب يأمر» لم يترك الرئيس صغيرة أو كبيرة تهم الشعب إلا وتحدث فيها بصدقه وصراحته فلم يخف شيئًا عن الشعب وصارحه بكل شيء وناشده بالنزول والمشاركة فى الانتخابات المقبلة.
وعندما أعلن الرئيس عن نيته فى الترشح لدورة ثانية، قدم للشعب كشف حساب الأرباح والإنجازات خلال سنوات قليلة وكان يحتاج لتحقيق أكثر من عشرين عامًا.
ولم يكتف الرئيس بما أنجزه عبر كشف الحساب بل إنه فى اليوم التالى يتوجه إلى محافظة بنى سويف فى صعيد مصر ليفتتح عشرات المشروعات القومية التى تكلفت مليارات الجنيهات سواء قامت بها الحكومة أو القطاع الخاص من إسكان ومستشفيات ومصانع وتطوير طرق الصعيد ومحطات تحلية المياه.
سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نحن معك وبك نروى حكاية وطن.. تحيا مصر إلى الأبد.







الرابط الأساسي


مقالات المهندس عبد الصادق الشوربجى :

30 يونيو ثورة وإرادة شعب
دعوات.. وأمنيات
منتدى شباب العالم رسالة مصرية للعالم
عاش الشهداء ويسقط الإرهاب
بابا السلام فى أرض السلام
ملحمة وطنية اسمها جبل الحلال
المهنية التى غابت
شهداء مصر
الجزيرة وأدوارها المزيفة
الإعلام الأمريكى.. شاهد ما شافش حاجة
الشباب صانع المستقبل
نصر عظيم لشعب وجيش
إنجازات رغم التحديات!
دروس لا ُتنسى
العودة إلى الضمير
محمد وبطرس فى حب مصر
تحيا مصر بالعمل لا بالصراخ
مصر والسعودية إيد واحدة
مصر ونوابها الجدد
مصر فوق الجميع
العالم يقرر: مصر فى مجلس الأمن
الحج جهود مشكورة وخطط مطلوبة والافتراش ظاهرة يجب القضاء عليها
كل عيد ومصر بخير
نريد إعلامًا لا أوهامًا!
وزارة التربية والتعليم تبدأ تربية وتأديب المؤسسات الصحفية

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss