>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

أنا المصرى

2 يناير 2018

بقلم : هند عزام




«أنا المصرى» محدش يقدر عليه، أبسط جملة يمكن وصف بها الشعب المصرى العظيم صاحب التحدى والصمود على مر العصور على الرغم ما يمر به من أزمات أو كبوات إلا أن هذا الشعب لا يمكن هزيمته.
المصرى كل يوم يثبت جدارته فى المواجهة والتحدى فبالأمس شهدنا المواطن الذى لم يخش أو يهاب سلاحاً لإرهابى يوجه ضد المصريين وقام بشجاعة «أبناء « منطقة حلوان بالتصدى للعملية الإرهابية  التى استهدفت كنيسة مارمينا.
هذا الشعب الذى يحاول المعادون للدولة المصرية  القضاء على عزيمته ضرب مثلاً إضافياً فى مجابهة الأحزان وشهدت مصر احتفالات عظيمة بجميع الشوارع والأماكن الترفيهية والفنادق للاحتفال بقدوم عام جديد ملىء بالتمنيات والتفاؤل.
وأجواء الاحتفال ضمت جميع الأطياف والأعمار  من الشعب المصرى واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس لنجد أن الجميع يرقص على الأغانى الشعبية والتفاعل مع المطربين ببعض الحفلات.
وشهدت القاهرة والمدن الجديد زحاماً شديداً نظراً لخروج المصريين للتنزه والاحتفال بعام جديد، وأضاءت الألعاب النارية سماء القاهرة «الساهرة» وتنزه الجميع دون الشعور بأدنى خوف من حدوث أية عمليات إرهابية تهدف الى تعكير الصفو وعلى الرغم من محاولات الجماعات الإرهابية إرهاب المواطنين إلا ان المواطن المصرى لا يبالى بهم وخرج للاحتفال متحدياً كل من يريد بمصر سوءاً.
وليثبت أن الاحتفال لا يرتبط بالمستوى المادى أو الاجتماعى فالجميع تواجد بالشوارع وتسابقت بعض المدن الجديدة فى جذب الجمهور بزينتها ومنها التجمع الخامس الذى اصطف فيه الجمهور من كل مكان وتواجدوا بالشوارع قبل الاحتفال بالعام الجديد بأيام وتجمعوا حول «شجرة الكريسماس» لالقاط الصور، بالإضافة إلى الاقبال على شراء زينة «الكريسماس» فحتى من لم يخرج احتفل بمنزله أو بأقرب مكان له.
كما انتشر بائعو « قبعة» «بابا نويل» بإشارات المرور والتى لاقت رواجًا بين الجمهور لنؤكد ان الاحتفال لا يرتبط بالمال بل بقدرة شعب على مواجهة الصعاب باقتناص  الفرحة.
وفى النهاية أتمنى  أن هذا العام يحمل القضاء على كل أشكال الفوضى التى شاهدناها على مر السنوات الماضية، ورأينا بوادر انفراج التخلص منها  بكل المؤسسات سواء القطاع العام أو الخاص  وعلى سبيل المثال محاولات ضبط منظومة الإعلام.







الرابط الأساسي


مقالات هند عزام :

الإعلام والمبادرات المجتمعية
ابتهالات
ماسبيرو يستطيع
نوستالجيا
ساعة سعادة
«إخوان نيويورك تايمز»
لوحة الشرف
جلدوهم
يا تليفزيون يا
خمس دقائق
سائق الأجرة
«الشيزوفرينا»
عمرو والرئيس والتنمية
فقرات السعادة وبرامج السلوك
الحكومة تتآمر على ماسبيرو 

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss